شاطر
استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

solitary_tamtome
solitary_tamtome
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 10

نقاط : 12

تاريخ التسجيل : 13/08/2011

العمل : administrateur
تمت المشاركة الأحد 14 أغسطس 2011, 04:41

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، رمضان كريم ان شاء الله للجميع ...
اولا لا يسعني إلا تقديم تشكراتي الخالصة لكل القائمين على المنتدى، اتمنى ان يعود تواجدي معكم علينا و عليكم بالفائدة ان شاء الله، و ان نساهم في رقي هذا المحفل الذي يجمعنا و لم لا ان شاء الله المساهمة في تطويره ليكون موقعا مستقلا بذاته و يخرج من دائرة الاستضافة المجانية .... و بعد:
اخوكم تومي موظف جديد في أسرة الوظيف العمومي، لدي استفسار و ان شاء الله اجد الاجابة الشافية من اخواني من هم اكثر خبرة و معرفة و اطلاعا مني .....
*** و لله الحمد فقد نجحت في مسابقة هذا العام برتبة " عون ادارة رئيسي " بمديرية التربية و التعليم، كما أنني و لله الحمد أنهيت دراستي الأولية و تحصلت على " ليسانس أل أم دي " تخصص " لغة انجليزية " و ان شاء الله درجة الماستر بإذنه عز و جل ....
عند إطلاعي على المرسوم التنفيذي رقم 08-04 المؤرخ في 19 جانفي 2008 و المتضمن القانون الاساسي الخاص بالموظفين المنتمين للاسلاك المشتركة في المؤسسات و الادارات العمومية و جدت في احدى مواده ما يلي:
" المادة 24: ...... و يدمج بصفة متصرف متربص، عند تاريخ بداية سريان مفعول هذا المرسوم، المساعدون الاداريون الرئيسيون المتربصون الذين لهم شهادة ليسانس في التعليم العالي او شهادة معادلة لها. "
*** استفساري هو التالي و أرجو التصحيح إن كنت مخطأ: على حسب علمي فأنا الآن عون ادارة رئيسي متربص، فهل رتبتي هي المعنية بالمادة أعلاه، لأن المادة تقول مساعد اداري رئيسي و ليس عون اداري رئيسي و لست أجد ذكرا في القانون كله لهاته الرتبة و هي المساعد الاداري الرئيسي ؟؟؟؟؟
*** اذا كانت رتبتي هي المعنية بإعادة التصنيف كمتصرف متربص فكيف لي أن أباشر العملية (الخطوات) ؟؟؟
ارجوا أن أجد عند أحدكم جوابا لأستفساراتي و بارك الله فيكم جميعا
اخوكم في الله، أخوكم في الوطن
تومي


استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

solitary_tamtome
solitary_tamtome
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 10

نقاط : 12

تاريخ التسجيل : 13/08/2011

العمل : administrateur
تمت المشاركة الجمعة 19 أغسطس 2011, 20:32
هل من احد يمكنه ارشادي رجاءا ...


استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

ابو محمد
ابو محمد
ادارة المنتدى
ذكر

الاقامة : 阿尔及利亚

المشاركات : 3250

نقاط : 6261

تاريخ التسجيل : 15/08/2009

العمل : 人理
المزاج المزاج : 美丽

تمت المشاركة الجمعة 19 أغسطس 2011, 20:41
مبروك عليك الوظيفة
وان كنت ارى انها لاتتلائم مع المؤهل الذى بحوزتك ارجوا ان تحسن وصعك بالمشاركة فى مسابقة تتلائم مع مؤهلك.

اما بخصوص استفسارك
فالرتبة المقصوددة بالمادة الذكورة هى مساعد اارى رئيسى المسييرة بالمرسوم رقم 89-224


التوقــيـــــــــــــــــــــع


لايحزنك انك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
.المهنية سلاحنا الفعال!
لا يمكن أن نواجه هذا العالم الذكي بالهبل والدجل والكسل والشلل!
لتنمية مهارتك تابعنا على




مدونة الموظف الجزائرى

استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Capture

استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

khira
khira
موظف مرسم
انثى

الاقامة : alger

المشاركات : 4

نقاط : 8

تاريخ التسجيل : 30/05/2011

العمل : adminstrateur
تمت المشاركة الأحد 21 أغسطس 2011, 21:44
مبروك عليك أخي الكريم وتمنياتنا لك بالنجاح في حياتك المهنية
أما بخصوص استفسارك حول المادة 24 من المرسوم التنفيذي 08- 04 المتضمن القانون الاساسي الخاص بالاسلاك المشتركة بالضبط حول ادماج المساعديين الاداريين في رتبة متصرف اداري فهذه الرتبة منظمة بموجب المرسوم 89-224 وبموجب المرسوم التنفيدي 08- 04 تم إلغاء هذه الرتبة وتم ادماجهم بموجب المادة 24 في سلك المتصرفيين وعليه اخي فهذه المادة لاتخص أعوان الادارة الرئسيين .
ونصيحتي لك أخي المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجية للحصول على وظيفة تتلائم ومؤهلاتك العلمية
[color:6748=r
ed]بالتوفيق[img][/img][flash][/flash]


استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

صونية
صونية
موظف مرسم
انثى

الاقامة : باتنة

المشاركات : 14

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 26/05/2011

العمل : ملحق رئيسي للإدارة
المزاج المزاج : موظفة نشيطة

تمت المشاركة الثلاثاء 23 أغسطس 2011, 10:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، أولا أخي الكريم مبروك عليك الوظيفة التي ليست من مستواك التعليمي ، وأعلمك بأن المادة 24 من القانون الأساسي للموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة تعني فقط المساعدين الإداريين الرئيسيين (ملحق رئيسي للإدارة حاليا)سواء مرسم او متربص ، وقد تم إدماجي في رتبة متصرف إداري بصفتي ملحق رئيسي للإدارة ، لكن بعد ذلك تم الإلغاء بحجة أنني وظفت في رتبة مساعد إداري وأن سنة تحصلي على شهادة ليسانس سابقة لسنة التوظيف وأنني رقيت عن طريق الامتحان المهني ، أخي الكريم لقد عرضت عليك وضعيتي لأعلمك بأنه لامجال لتضييع الوقت فانتهز أول فرصة أمامك وشارك في مسابقة امتحان خارجي في قطاع آخر وانعم بتحقيق مستقبلك بمستواك التعليمي ووفقك الله ورمضان كريم.


استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

solitary_tamtome
solitary_tamtome
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 10

نقاط : 12

تاريخ التسجيل : 13/08/2011

العمل : administrateur
تمت المشاركة السبت 27 أغسطس 2011, 03:35
سلام
ألف شكر على النصائح و التوجيهات .... بارك الله فيكم جميعا
نقبلوا شكري و امتناني الخالص لمساعدتكم
اخوكم في الله و الوطن ... تومي


استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

shincus
shincus
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 453

نقاط : 515

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 26 سبتمبر 2011, 22:30
المادة 24 تتحدث عن أكام انتقالية ...تطبق استثنائيا عند صدور المرسوم المذكور ، فهي تتحدث عن إعادة الإدماج وليس عن الترقية في الرتبة كما هو الحال بالنسبة للمتصرف الذي يتحصل خلال مساره المهني على شهادة الماجستير فيرقى لرتبة متصرف رئيسي.

فيما يخص حالتك ، يتعين عليك المشاركة في المسابقات الخارجية قصد الحصول على رتبة متصرف.

بالتوفيق


استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

touati
touati
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 1280

نقاط : 1505

تاريخ التسجيل : 11/12/2009

تمت المشاركة الثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 17:30
لا يمكنك اعادة الادماج ولا الحصول على رتبة متصرف
اولا الترقية على اساس الشهادة يتطلب فيها المرور للرتبة الاعلى مباشرة من الرتبة التي تشغلها، وبالتالي يمكنك الاستفادة من الترقية لرتبة ملحق ادارة بواسطة الامتحان المهني او الترقية الاختيارية فقط
اي انه لا توجد ترقية على اساس الشهادة بين عون ادارة رئيسي وملحق ادارة.
ثانيا: لا يمكنك المطالبة برتبة متصرف لسببين
اولا ليست هي الرتبة المباشرة لعون ادارة رئيسي
ثانيا: ليسانس انجيليزية لا يؤهل لشغل منصب متصرف
بالمختصر المفيد
حلك يتمثل في المشاركة في مسابقات توظيف اساتذة التعليم المتوسط لغة انجليزية
وفي حالتك يمكنك المشاركة بكل سهولة وبدون ترخيص لأنك في نفس القطاع
بالتوفيق أخي الكريم


استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي Empty رد: استفسار بخصوص اعادة تصنيف حسب المؤهل العلمي

belkhir5
belkhir5
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : tebessa

المشاركات : 7

نقاط : 7

تاريخ التسجيل : 26/04/2011

العمل : direction de l'education
تمت المشاركة الخميس 10 نوفمبر 2011, 23:42
السلام عليكم ، أخي الكريم انتهز أول فرصة للهروب إلى الأمام ، فالإدارة الجزائرية والمشرع في القطاع العمومي الجزائري سيلتهمك لحما ويتركك بعد مدة عظما تعجزحتى الكلاب الضالة على لعقه ، انتهز شبابك قبل هرمك وضع نفسك وطاقاتك وشبابك في المسار الصحيح فالمثل يقول : ليس المهم الجري وراء الآخرين ، لكن المهم وقت الإنطلاق. rien ne sert de courir . il faut partir a point. وشكرا.


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى