شاطر
استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

كيفية،تسيير، أموال، الخدمات،بداية من ،نوفمبر  Empty كيفية،تسيير، أموال، الخدمات،بداية من ،نوفمبر

مخدمي عبد القادر
مخدمي عبد القادر
ادارة المنتدى
ذكر

الاقامة : الأغواط

المشاركات : 17186

نقاط : 32250

تاريخ التسجيل : 10/11/2010

العمل : موظف
تمت المشاركة الأحد 24 يوليو 2011, 09:03
كيفية،تسيير، أموال، الخدمات،بداية من ،نوفمبر
أويحيى يأمر وزارة التربية برفع ''الهيمنة النقابية'' عنها
عمال التربية يسترجعون أموال الخدمات الاجتماعية بداية من نوفمبر
24-07-2011
الجزائر: زبير فاضل

أمر الوزير الأول، أحمد أويحيى، بصب أموال الخدمات الاجتماعية لكل ولاية عبر الوطن، خلال شهر نوفمبر القادم، بعد أن يتم إجراء انتخابات في جميع المؤسسات التربوية في أكتوبر. وتمسكت نقابات التربية الوطنية بضرورة اعتماد الشفافية في تسيير ملايير هذا الملف.

أوضح الأمين الوطني المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، أمس، في تصريح لـ''الخبر''، أن الفصل في ملف الخدمات الاجتماعية تم نهائيا، بعد أن تدخل الوزير الأول، أحمد أويحيى، وقدم تعليمات كتابية لوزارة التربية من أجل الإسراع في تمكين عمال القطاع من أموالهم.

وأضاف المتحدث بأن ''الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين عقد اجتماعا مع إطارات وزارة التربية، حول ملف الخدمات الاجتماعية، بحضور الأمين العام، بوبكر خالدي، ورئيس الديوان لوزارة التربية، حيث تليت رسالة الوزير الأول''.

وتضمنت تعليمة أحمد أويحيى أن يتم ''إيجاد حل نهائي لمشكلة الخدمات وفق المرسومين 82/179 و82/,303 وإضفاء طابع التضامن للخدمات الاجتماعية''. الأكثـر من هذا كله، فقد فصل الوزير الأول في الملف بما يسمح بمشاركة كل الموظفين على جميع المستويات في تسيير أموالهم، مزيحا بذلك الهيمنة النقابية التي حرمت عددا كبيرا من الموظفين من أموالهم.

وأشارت التعليمة إلى أن ''تسيير أموال الخدمات الاجتماعية يجب ألا يكون حكرا على أي كان من التنظيمات النقابية''.

وأمر الوزير الأول بأن ''تجرى انتخابات قاعدية في جميع المؤسسات التربوية عبر الوطن، في المتوسط والثانوي والمدارس الابتدائية، في شهر أكتوبر ''2011، ويتم بعدها ''صب أموال الخدمات الاجتماعية ولائيا في شهر نوفمبر .''2011

من جهته، أوضح الأمين الوطني بأن ''الاتحاد يبقى متمسكا بمواقفه الثابتة، المتمثلة أساسا في استفادة كل موظفي القطاع من أموال الخدمات الاجتماعية وبدون استثناء''. وأضاف: ''نحن مع إبعاد الأموال عن أي هيمنة نقابية''، مع ضرورة ''اعتماد مبدأ الانتخاب في كل المراحل، والحفاظ على مبدأ التضامن''، كما يجب أن يتابع الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين عن كثب باقي الملفات العالقة. وأشار إلى أنه يجب إعادة النظر في النظام التعويضي، من خلال تسجيل فارق في التعويضات جراء المقارنة مع قطاعات عدة، وكذا مراجعة اختلالات القانون الخاص.

وكان وزير التربية، أبوبكر بن بوزيد، كشف بأن إشكالية تسيير أموال الخدمات الاجتماعية في قطاع التربية توجد على طاولة الحكومة، وفتح النقاش مع نقابات القطاع للوقوف على المشاكل المطروحة، خصوصا مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين.


كيفية،تسيير، أموال، الخدمات،بداية من ،نوفمبر  Empty رد: كيفية،تسيير، أموال، الخدمات،بداية من ،نوفمبر

mouraddz04000
mouraddz04000
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oum el bouaghi

المشاركات : 6

نقاط : 6

تاريخ التسجيل : 19/09/2011

العمل : ملحق رئسي للإدارة
تمت المشاركة الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 22:41
هههههههههههههههههههههه ولله غريب امر الحكومة الم تكفيها الأموال الطائلة الموصوعة بين ايدها فتحاول الإلتفاف على امول الخدمات الخاصة بالمعلمين عجب غريب صدق من قال لي مكفاهش قبرو يرقد فوقو


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى