اللوح الجصي
تركيب جبس بورد دبي هذه الأسطح من أصل ألماني ، وتسمى ألواح الجبس أو الجبس ، وهي مصنوعة من خليط من الجبس والألياف الزجاجية والسيليكون والرغوة. يتم تشكيل المكونات في أسطح ذات حجم معين وملفوفة في ورق مقوى مقوى. ديكورات متنوعة وحديثاً تم إدخالها أيضاً في ديكورات المباني في المنازل لإضفاء لمسة خاصة ومميزة مع أنواع الإضاءة المختلفة.
   جبسوم بورد متوفر بأحجام وأطوال مختلفة تتنوع حسب الإحتياجات ويتوفر ثلاثة أنواع منها ألواح الجبس العادية باللون الأبيض العاجي من جهة والبني أو الرمادي على الجانب الآخر ونوع آخر مقاوم للحريق مغطى من جهة واحدة. من الورق المقوى وعلى الجانب الآخر بغطاء أحمر ويمثل آخر الأنواع المقاومة للحريق. يتم ضغط مواد السيليكون والألياف الزجاجية التي تحتوي عليها لإعطاء القوة والمتانة للجبس الداخلي ويتم تغطيتها من كلا الجانبين بطبقة من اللون الأخضر ، كرتون مقوى ، معالج ، وهذا الأخير هو أفضل وأجود الأنواع.
يستخدم اللوح الجصي للأسقف ويستخدم مع الحوائط الحجرية كنوع من العزل ويستخدم لعمل الديكورات الداخلية والخارجية وقواطع الحدائق ويستخدم لعمل إطارات جميلة حول المدفأة ويشكل أرفف مثبتة على الحائط كنوع من الزخارف الجميلة التي تعطي مظهراً جمالياً خاصاً وهي جاهزة للرسم بأي لون. يمكن أيضًا إزالته بسهولة.
   كيفية تركيب اللوح الجصي
المكان الذي سيتم وضع اللوح الجصي فيه ثابت والغرض منه إذا كان للزينة أو العزل ، يتم بناء جسور ذات ارتفاعات وأحجام معينة في السقف وغالبًا ما تكون مصنوعة من الألومنيوم بحيث يمكن ثقبها بسهولة ، ثم الجص يتم تثبيت الألواح بالجسور ، ويتم قص اللوح والجسر معًا وتثبيته بمسامير ، ويتم استخدام نوع معين. هو عبارة عن معجون لمعالجة مفاصل الألواح وإخفاء المسامير والثقوب بطريقة فنية رائعة تعتمد على وضع المعجون والتمليس بأدوات خاصة للحصول على سطح أملس من الجبس دون تعرج وتشققات ، اتركه يجف ، ثم دهنه ب ألوان مخصصة للجدران ومغطاة بجدران من الرخام أو الصوف الصخري أو الورق.
   خصائص اللوح الجصي
تركيب جبس بورد الشارقة يمكن استخدامه في تشطيب المباني والمنازل بتكلفة اقتصادية أقل من الجدران الأسمنتية. وهي جاهزة في وقت قصير وبأقل من أنواع الجص المعتادة ، ولها نتيجة نهائية رائعة وجميلة.
   لا يسبب التلوث ولا يترك اثر للاوساخ. سهل التركيب والإزالة بدون متاعب أو تلف. مقاوم للرطوبة والعث ، لن يتدهور بمرور الوقت ولن يتشقق.
يتميز بمرونة عالية في الاستخدام ، ويمكن التحكم في ارتفاع الأسقف عن طريق الأنفاق التي تم تركيب الألواح عليها. يتم استخدامه لصنع قواطع ثابتة أو متحركة.