فيما يلي أعطال تكييف الهواء وطرق إصلاحها
سبع أعطال قد يتعرض لها التكييف ، مع حلول لإصلاحها:
كهربائي منازل تسرب المياه بالداخل يؤدي انسداد المكثفات في الوحدة الداخلية للمكيف إلى تسرب المياه بسبب تجمع الطحالب أو الفطريات عليها ، وهذه المشكلة تتسبب في عودة الماء إلى داخل الأنبوب ، وقد يتسرب الماء بسبب عطل في الأنبوب. مضخة التكثيف ، ومن ثم يتطلب الإصلاح استبدالها بمضخة تكثيف أخرى. تعتبر مشكلة تسرب المياه من المشاكل الشائعة التي تتعرض لها المكيفات. ومع ذلك ، يمكن إصلاحه في المنزل ، أو يمكن الاستعانة بأحد فنيي الصيانة المعتمدين ، ويمكن إصلاحه عن طريق تفكيك مضخة التكثيف ، باستخدام مكنسة كهربائية جافة أو مبللة لتنظيفها وفتح المصرف ، أو يمكن استخدام الخل. يستخدم بكمية 170 جرام ويوضع في خط الصرف لتطهيره وقتل الفطريات ، والتخلص من الطحالب المتراكمة ، وينصح بتوخي الحذر عند استخدام الخل ، حيث أن معظم أنابيب الصرف رقيقة.
   تسرب المياه إلى الخارج
   عند تشغيل التكييف من الطبيعي أن يتسرب الماء من مواسير التصريف في الأيام الحارة أو في الطقس البارد نتيجة تبريد الوحدة الداخلية وتجميد المياه الموجودة بها وتسريبها عند ذوبان الجليد فيها ، و هذا أمر طبيعي إذا كان التكييف قيد التشغيل ، إلا أن هناك أسبابًا أخرى تؤدي إلى تسرب المياه من التكييف إلى الخارج وهي كالتالي:
   مرشح الهواء متسخ أو مسدود. انسداد في أنبوب التصريف. انخفاض مستوى التبريد في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء. يوجد فاصل في حاوية المكثفات. وجود خلل في تركيب الأنابيب الداخلية. يمكن حل مشكلة تسرب المياه بالخارج عن طريق تحديد المشكلة وتشخيصها أولاً ثم إيقاف تشغيل التكييف وفصل مصادر الطاقة عنه.
   تسرب المبرد
   قد لا يعمل التكييف بشكل صحيح ولا يبرد بشكل جيد ، وهذا يعني أنه تم إمداده بمادة تبريد أقل من الكمية المطلوبة ، أو بسبب تسرب كمية الغاز ، ويفترض أن يقوم فني الصيانة أولاً بإصلاح أي تسرب. من غاز التبريد والذي يعرف بغاز الفريون وإجراء فحص وقائي للتأكد من عدم وجود تسرب بعد الإصلاح ثم تزويد غاز التبريد حسب الكمية الدقيقة ويفضل أن يكون غاز التبريد مطابقاً للمواصفات المحددة من قبل الشركة المصنعة للمكيف والتأكد من وضعه عند حد معين دون زيادة أو نقصان.
   معالجة مشكلة تسرب المبردات
إمداد مكيف الهواء بمادة تبريد مناسبة للمستوى المطلوب ؛ ولكي يتمكن التكييف من الاستمرار في العمل فمن الأفضل البحث عن التسرب إن وجد وإصلاحه لحل المشكلة بشكل دائم ويفضل الاستعانة بفني التكييف والتبريد. حيث قد يكون التسرب في بعض الأحيان في الأجزاء الداخلية للنظام ؛ مثل تسرب في الصمامات ، أو تسرب في أحد المنافذ الداخلية ، أو في المبخر ، أو في ملفات التكثيف ، وبعض هذه الإصلاحات تتطلب خبرة سابقة.
   فلتر مكيف الهواء غير نظيف يعتبر تراكم الأوساخ على فلتر المكيف وتراكم المكونات المتسخة عليه من أسباب تعطل أجهزة التكييف. يمكن أن تتجاوز الأوساخ المرشح أو المرشح وتتراكم على المكونات الداخلية لنظام التدفئة والتبريد ؛ مثل ملفات التبريد وشفرات المروحة الداخلية ومنافذ الوصول والأجزاء الداخلية الأخرى التي تسبب عطلًا دائمًا أو مؤقتًا لمكيف الهواء.
يمكن حل مشكلة فلتر الهواء المتسخ بإزالته من مكانه ، وتنظيف الأوساخ العالقة به ، وغسله تحت الماء الجاري الدافئ ، ثم تركه ليجف تمامًا من الماء ، ثم إعادة تركيبه في مكانه ، ثم قلبه. على التكييف ، وإذا بقيت المشكلة كما هي ، فقد يتطلب الأمر شراء فلتر وفلتر جديد.
شركة صيانة ملف التبخير يتجمد ملفات التبخير تحتاج إلى تعبئة مكيف الهواء بغاز التبريد الذي له دور في امتصاص وتبريد الحرارة ، ولكي تؤدي ملفات التبخير مهمتها على أكمل وجه يجب أن تكون محاطة بالهواء الدافئ المنبعث حولهم؛ من أجل منع حدوث أي خطأ في تدفق الهواء ، وفي بعض الأحيان يصبح ملف المبخر شديد البرودة ، وهذا يؤدي إلى تراكم طبقة من الجليد عليه ، وهذه المشكلة تتسبب في وصول الهواء الدافئ من المكيف ، أو عدم وجود أي هواء على الإطلاق.