شاطر
استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

رجاءا أفيدونا . Empty رجاءا أفيدونا .

إطار جزائري
إطار جزائري
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 12

نقاط : 18

تاريخ التسجيل : 02/12/2017

العمر : 36

العمل : إطار
تمت المشاركة الجمعة 17 أغسطس 2018, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أود أن أستفسر عن الحالة التالية .
نحن موظفين في شركة تضم 45 عاملا .
تم منذ حوالي ترشح 5 أعضاء للإنتخاب عليهم ليتم تشكيل النقابة بعد سحب الثقة من المكتب السابق نتيجة استياء العمال من نتائج المفاوضات الجماعية من المكتب السابق .
تم تشكيل مكتب من ثلاثة أعضاء يرأسهم الأمين العام . لكن حدث شقاق نتيجة التفاف عضوين من المكتب بالإدارة ومحاولتهم الضغط على الأمين ليرضخ لشروط الإدارة كلها .و بعد التوضل إلى اتفاق مبدئي بين الثلاثة في المكتب على اتباع مقترح الإدارة أي رضوخ الأمين لزميليه مع احتفاظه ببعض النقاط التي تبقي على حريته في التفاوض مستقبلا حيث اقترح ان يتم حل المشاكل العالقة على شكل اتفاقات جماعية فردية بدل اتفاقية جماعية شاملة و قام بإيجاد صيغة لتوحيد شروط الإدارة في شكل مطلب واحد ليشمل غالبية العمال . قام المسؤول الإداري حينها بسحب البساط من تحت العضوين المذكورين وقام بخفض سقف طموحاتهما إلى اضعف نقطة ممكنة .عندها قام الأمين العام بتذكيرهما بما كرره عليهما بأنهما سيخدعان و سيسقطان ويسقطا كافة العمال معهما . بعد ذلك قام الأمين العام بجمع كافة مخالفات الإدارة و راسلها و راسل مفتش العمل و فرعه البلدي للنقابة . لكن دون جدوى فأعاد الكرة مرة أخرى و رفع اللهجة مع الإدارة بعد معاقبتها لجماعة من العمال دون اسباب موضوعية . عندها قام هذان العضوان بالإستقالة .
مما طرح المشكل التالي حسب قول الأمين العام .
أنه اتصل بالفرع النقابي البلدي لكن هذا الأخير أبلغه بأن المكتب النقابي وبالتالي الفرع النقابي بالشركة يعتبر منحلا ولا يملك أي صلاحية .
هل هذا صح أم خطأ.
هل يمكن لمندوب العمال الوحيد - لجنة المشاركة- أن يتكفل بالتمثيل النقابي و إجراء المفاوضات الجماعية للإتفاقية بدل من لجنة المفاوضات .
للمعلومة أنا من الأعضاء الخمسة و قد كان الامين العام يطلب باستمرار من الفرع البلدي أن يضيفنا للمكتب لتقويته و خلق توازن و تجنبا لأي طاريء أو محاولة غدر من العضوين و بعد ان وافق الفرع البلدي تارجع لأسباب مجهولة .
رجاءا أفيدونا فقد بلغت ال/ور حدا لا يطاق في شركتنا و أصبح بعض العمال المحسوبين على الإدارة يتفننون في تنكيد عيشنا واستفزازنا وخلق المشاكل لنا يوميا
بارك الله فيكم


رجاءا أفيدونا . Empty رد: رجاءا أفيدونا .

هيمو
هيمو
موظف درجة 5
ذكر

الاقامة : الشلف

المشاركات : 369

نقاط : 523

تاريخ التسجيل : 08/04/2011

العمر : 40

العمل : H8
المزاج المزاج : أحب الصدق

تمت المشاركة السبت 25 أغسطس 2018, 21:13
تحت أي لواء تنضوي نقابتكم ؟


رجاءا أفيدونا . Empty جواب

إطار جزائري
إطار جزائري
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 12

نقاط : 18

تاريخ التسجيل : 02/12/2017

العمر : 36

العمل : إطار
تمت المشاركة الإثنين 27 أغسطس 2018, 12:29
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:تحت أي لواء تنضوي نقابتكم ؟
الإتحاد العام للعمال الجزائريين
و بارك الله فيك على الإهتمام .


رجاءا أفيدونا . Empty توضيح

إطار جزائري
إطار جزائري
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 12

نقاط : 18

تاريخ التسجيل : 02/12/2017

العمر : 36

العمل : إطار
تمت المشاركة الإثنين 27 أغسطس 2018, 13:23
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:تحت أي لواء تنضوي نقابتكم ؟
للعلم أنه أصبحت تناط مهام بعض الشرائح ليست من مهامهم الأصلية و ذلك في غياب la fiche de poste .و اصبح العمال العمال يعملون بالإكراه والإبتزاز اليومي و في ظروف خطيرة و كاد اثنان من العمال أن يفقدا حياتهما رغم اصرار الأمين العام على التنبيه للخطر و تقديمه للحلول لممثلي العمال في لجنة الامن والوقاية . و لكن حدث تلاعب من قبل رئيس هذه اللجنة بتواطؤ كل ممثلي الإدارة حيث . تم كتابة محظر واحد و ذلك للإجتماع الاخير و ترك محظرين دون كتابتهما . و تم بعدها اجبار العمال على العمل في نفس الظروف الخطيرة و التي شهدت حوادث خطيرة جدا و تهديد الرافضين و المترددين بالعقاب . لكن مرت الأيان وحدث حادث آخر مما ادى بالإدارة إلى الرجوع لكلام العمال و الامين العام مكرهة و لكن بصفة مؤقتة .يجدر بالذكر أن عضوا من ممثلي العمال استقال بعد ندوته الأولى بعد ابتزاز من الإدارة و انقلاب بعض العمال عليه رغم انه كان أمينا في نقله لانشغالات العمال إلا ان ذلك لم يعجب الإدارة .
هنالك اعمال تخريب ممنهجة تتم في اوقات حساسة وذلك قبيل اجتماع النقابة بالإدارة في كل مرة وقد رأى عاملان شخصين يقومان بهذه الاعمال و اقسما على ذلك لكن الامين العام رفض الإبلاغ عنهما دون دليل - تصوير مثلا - على الرغم من تيقنه من صحة اقوال زملائه .
و في ظل خروج الأمين العام في عطلة-أخذ عطلته الاولى في بداية الصيف لإنهاء التفاصيل المتعلقة بمسودة الإتفقاية الجماعية - حدث انسحاب العضوين . و هذه المرة كذلك خرج في عطلة و هناك أمور تحاك لتشكيل مكتب جديد من الموالين للإدارة .
العجيب هو سلبية الفرع البلدي و مفتشية العمل . وحتى مراسلة قام بها المكتب السابق للمفتشية . عن طريق recomandé قيل له لم يتم تلقيها و بعد ايام عادت هذه الرسالة ليجدها على عتبة بيته مرفقة مع قسيمة البريد هههههههههه. بلاد غريبة الاطوار نحن فيها .


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى