أخي بسكرة
بكل احتراماتي وتقديري .أشكرك كثيرا
لكن يجب أن أوضح أمرا مهما للغاية خاص بمفهوم الترشح ومفهوم التعهد.
إن قولك
"هناك غموض بين المترشح والمتعهد ."هنا أخي نحن من نفتعل الغموض.
لماذا في رأيك تكلم النص عن المترشح ثم تبعه بالمتعهد
لأنه ببساطة تامة يمكن أن يلغى الإجراء في مرحلة تقييم الترشيحات . أي قبل مرحلة تقديم التعهدات.
وبالتالي فإن المصلحة المتعاقدة
(مطالبة ،
مطالبة ، مطالبة ) بأن تعلم هؤلاء المرشحين بقراراتها عن طريق الإشهار ثم برسالة موصى عليها.
أقرأ جيدا أخي نص المادة 45 .
فإجراءات الإبرام تختلف. فلا يجب النظر إليها من منظور إجراء واحد .
فمن الإجراءات التي تمر أولا بالترشحات والمتعاملون الذين قدموا ملفات ترشحهم يسمون في هذه المرحلة مرشحين فقط وبعد الانتقاء يقومون بتقديم التعهدات ويسمون بعد ذلك متعهدين. وهذا هو المطلوب بنص المادة 82. فإذا كانت الحالة ترشح تعامل كترشح وإذا كانت تعهدا تعامل كتعهد.
----------------------------------------------------
أما بالنسبة لقولك الثاني :
" للاضافة تم سحب 10دفاتر شروط واستلم منها 07 هل يتم الارسال للـ 10 المتعهدين ام لـ07 "أولا : يجب أن نحدد طبيعة الإجراء لنتمكن من احترام شروطه وأن لا نخلط بين مرحلة الترشح ومرحلة التعهد.
ثانيا : يجب أن نحدد نوع دفتر الشروط ( هل هو دفتر شروط لغرض الترشح والانتقاء الأولي ، أم هو دفتر شروط للترشح وللتعهد معا)
ثالثا : من قام بسحب دفتر شروط لا يعتبر مرشحا ولا متعهدا ما لم يقدم ترشحا أو تعهدا
رابعا : بالنسبة لسؤالك فإن الترشيحات أو التعهدات المستلمة فقط يتم اعتبارها كترشيحات أو كتعهدات ويتم إبلاغهم برسالة موصى عليها.
وهكذا في رأيي نستنير بأراء بعضنا البعض ، وبالتالي نسهم في تحسين الأمور.
لو كنا حقيقة مقدرين للثقة و مُؤْتمَنينَ على الأمانة و المسئولية التي على عاتقنا والله أدرى وأعلم بأمورنا .
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.