شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة السبت 15 أبريل 2017, 22:13
جاري تحصل على رخصة بناء تجيز له بناء طابقين فقط حسب دفتر الشروط وهذا سنة 2014 وشرع في أشغال البناء سنة 2015،مؤخرا تحصل على رخصة إتمام بناء على سبيل التسوية في إطار القانون8/15 الخاص بمطابقة البنايات من أجل إضافة طابق ثالث،رغم أن هذا القانون خاص بالبنايات المشيدة قبل 20/7/2008 فقط، راسلت رئيس البلدية ورئيس الدائرة من أجل القيام بتحقيق في الأمر.هل يمكن إلغاء هذه الرخصة بسبب الخطأ المرتكب من طرف المصالح التقنية للبلدية؟ وهل يعاقب من ارتكب هذا الخطأ؟


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الأحد 16 أبريل 2017, 22:17
أكيد 

والله أعلم


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الإثنين 17 أبريل 2017, 01:09
شكرا ولكن كيف ذلك


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الإثنين 17 أبريل 2017, 21:26
أين هو المشكل بالتحديد ’

؟


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الإثنين 17 أبريل 2017, 21:43
ما الذي يجب فعله بالتحديد من أجل إبطال الرخصة حيث أنني طالبت بإجراء تحقيق في الأمر ،لكن لم يأتيني أي رد


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الثلاثاء 18 أبريل 2017, 19:11
لماذا تريد الغاء الرخصة ؟


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الثلاثاء 18 أبريل 2017, 21:55
أريد إلغاء رخصة إتمام البناء لأنها غير شرعية(ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15)


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الثلاثاء 18 أبريل 2017, 22:49
هل تعمل بالمصلحة التقنية أم انت متضرر من هذه الرخصة أم لديك مشكل مع صاحب الرخصة؟


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الأربعاء 19 أبريل 2017, 00:26
ليس لدي أي مشكل مع صاحب الرخصة ولكن فقط متضرر لأن المسافة بيني وبينه 9 أمتار فقط وهو يريد أن ينجز أكبر عدد ممكن من الطوابق (لقد فعل هذا في مواقع أخرى) ثم يجعل السلطات أمام الأمر الواقع ويقوم بالتسوية بطريقة من الطرق،لقد انتهى من الطابق الثالث ثم بدأ في إنجاز الطابق الرابع و رغم تلقيه الإعذارا الأول  بتوقيف الأشغال فإنه استمر في  ذلك مما يعني أنه لا يؤمن بلغة القانون


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الأربعاء 19 أبريل 2017, 17:41
رخصة اتمام الإنجاز  قرار إداري صادر عن رئيس المجلس الشعبي البلدي  و يمكن إلغاؤه عن طريق المحكمة الإدارية خصوصا أنه سلم بطريقة مخالفة للقانون (البناية منجزة بعد صدور القانون 15/08)
إذن يمكنك رفع دعوى لإلغاء القرار 

والله أعلم


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الأربعاء 19 أبريل 2017, 20:59
نعم هو كذلك ،لكن هل يجب رفع الدعوة ضد البلدية أم ضد صاحب الرخصة


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الأربعاء 19 أبريل 2017, 22:24
دعوة لإلغاء القرار ضد السلطة التي أصدرته 

والله أعلم


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الأربعاء 19 أبريل 2017, 23:33
شكرا جزيلا أخي


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الخميس 20 أبريل 2017, 00:19
لا شكر على واجب


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

achraf06
achraf06
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : المدية

المشاركات : 96

نقاط : 120

تاريخ التسجيل : 21/04/2012

العمر : 47

العمل : مهندس
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال

تمت المشاركة الجمعة 21 أبريل 2017, 21:16
فراغ قانوني... ادوات التعمير خاصة بمجال رخصة البناء في طريقته فيه عدة مشاكل و عراقيل قانونية


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الجمعة 21 أبريل 2017, 21:25
العراقيل التي يضعها موظفون دون كفاءة  و دون ضمير مهني هي سبب الفوضى .


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الأحد 23 أبريل 2017, 22:48
بارك الله فيكم جميعا،أريد أن أقول لكم أني لا أريد أن أدخل في متاهات القضاء،لقد اتصلت بالمصالح التقنية للبلدية و لقد تم توجيه إعذار أول و ثاني  لصاحب الرخصة و لكنه لم يستجيب للقانون و هو الٱن يواصل  أشغال إنجاز الطابق الرابع وحين اتصلت بالمصالح التقنية للبلدية مرة أخرى قيل لي أنهم فعلوا ما يمكن فعله و وجهوني نحو رئيس البلدية وحين أردت أن أعرف منه ما الذي يجب فعله الٱن رفض أن يجيبني و قال لي ليس من  من حقك أن تعرف ذلك ، بل طلب مني ألا  أتردد مرة أخرى على المصالح التقنية للبلدية،و الله لقد احترت في الأمر ،ما الذي يجب فعله الٱن


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

hichem1989
hichem1989
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 97

نقاط : 114

تاريخ التسجيل : 14/06/2015

العمل : architecte de l'administration territoriale
المزاج المزاج : الحمد لله

تمت المشاركة الأحد 23 أبريل 2017, 23:54
هم يضحك و هم يبكي  كما يقول المثل الشعبي ههههههههههههههههههه


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الإثنين 24 أبريل 2017, 00:05
حسبنا الله و نعم الوكيل


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

المهندس عماد
المهندس عماد
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : وهران

المشاركات : 89

نقاط : 112

تاريخ التسجيل : 24/06/2014

العمل : وهران
تمت المشاركة الإثنين 24 أبريل 2017, 06:17
يمكن الغاؤه اما شهادة المطابقة لا يمكن الغاؤها


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الإثنين 24 أبريل 2017, 15:57
كيف يتم ذلك ؟ عن طريق أي إجراء؟


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الخميس 27 أبريل 2017, 21:19
هل يتم تهديم الطابق الثالث و الرابع للبناية في حالة إلغاء الرخصة و هل سيعاقب من كان سببا في هذا الخطأ؟


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

sofiano86
sofiano86
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : khanchela

المشاركات : 4

نقاط : 4

تاريخ التسجيل : 29/01/2016

العمل : khanchela
تمت المشاركة السبت 29 أبريل 2017, 21:55
إرفع دعوى قضائية من أجل إلغاء القرار ضد البلدية بحضور المستفيد .... والله أعلم


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

fakhreddine111
fakhreddine111
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oran

المشاركات : 12

نقاط : 14

تاريخ التسجيل : 15/04/2017

العمل : architecte
تمت المشاركة الثلاثاء 02 مايو 2017, 14:29
في حالة تدارك الخطأبإلغاء الرخصة من طرف الإدارة لعدم شرعيتها،هل سيتم هدم ما تم بناؤه بطريقة غير شرعية و هل سيعاقب من قام بهذا الخطأ؟


كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15 Empty رد: كيفية إلغاء رخصة إتمام بناية ناجمة عن تلاعب بالقانون8/15

miloudsat
miloudsat
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : Algerie

المشاركات : 353

نقاط : 451

تاريخ التسجيل : 29/11/2010

العمل : Chef Service Technique
تمت المشاركة الأحد 23 يوليو 2017, 21:35
الغرفةالإدارية ترفع قضية ضد البلدية من اجل الاء الرحصة و ضد لجنة الدائرة من اجل الالغاء المحضر الدائرة


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى