استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟ Empty من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

noblecomptable
noblecomptable
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : chlef

المشاركات : 79

نقاط : 111

تاريخ التسجيل : 23/01/2013

العمل : comptable
تمت المشاركة الأحد 04 سبتمبر 2016, 11:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
كما هو مبين من خلال العنوان ...أريد الاستفسار عن السؤال التالي :
في حالة انتهاء صلاحية الآمر بالصرف في مؤسسة عمومية ذات طابع إداري ...من له صلاحية الإمضاء على الوثائق المالية بصفة خاصة ( أقصد هنا حوالات الأجور للمستخدمين )  مع العلم ان المؤسسة تتبع الوزارة بطريقة مباشر وليس لوالي الولاية ...
أو السؤال بطريقة أخرى هو :
من يستطيع الامضاء على الوثائق المالية و الحوالات في حالة عدم تعين آمر بالصرف في مؤسسة عمومية 
أرجوا من لديه معلومة افادتنا بها مع الشرح ان امكن وكذلك مع النصوص القانونية الموضحة لذلك و شكرا جزيلا لكم 


من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟ Empty رد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

بسكرة 2222
بسكرة 2222
مراقب عام
ذكر

الاقامة : Biskra

المشاركات : 2297

نقاط : 3489

تاريخ التسجيل : 21/05/2014

العمل : عروس الزيبان
تمت المشاركة الأحد 04 سبتمبر 2016, 11:57
السلام عليكم....
المعمول به....هو أنه عند انتهاء صلاحية الامضاء للآمر بالصرف.....يقوم المسؤول الذي أعطاه التفويض بالامضاء مكانه الى حين تعيين آمر آخر بالصرف...والله اعلم.


من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟ Empty رد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

noblecomptable
noblecomptable
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : chlef

المشاركات : 79

نقاط : 111

تاريخ التسجيل : 23/01/2013

العمل : comptable
تمت المشاركة الأحد 04 سبتمبر 2016, 12:39
شكرا جزيلا لك اخي بسكرة2222 على الرد 
لكنني أقصد هنا أنه عندما يكون التفويض من الوزير .... فما الحل فمن غير الممكن ان يمضي الوزير على حوالات الرواتب الخاصة بموظفي مؤسسة عمومية تابعة لوزارته ...


من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟ Empty رد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

ahmed2323
ahmed2323
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 2051

نقاط : 2074

تاريخ التسجيل : 05/04/2015

العمل : محاسب
تمت المشاركة الأحد 04 سبتمبر 2016, 22:11
voir les 2textes -asavoir 90/99 et 90/21. la reponse existe


من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟ Empty رد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

controleur-financier
controleur-financier
موظف درجة 2
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 133

نقاط : 154

تاريخ التسجيل : 20/07/2014

العمل : controleur financier
تمت المشاركة الإثنين 05 سبتمبر 2016, 10:47
l'ordonnateur du budget de l'EPA est un ordonnateur principal conformément à la loi n° 90-21
en cas de vacance momentanée du poste de directeur d'EPA, il faut se référer à l'article 2 bis du Décret exécutif n° 13-95 du 26 Février 2013
décision de désignation à titre d'interim + décision d'habilitation + accréditation au niveau du comptable


من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟ Empty رد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

bouguessafateh@yahoo.fr
bouguessafateh@yahoo.fr
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : سطيف

المشاركات : 103

نقاط : 121

تاريخ التسجيل : 04/02/2016

العمل : setif
تمت المشاركة الإثنين 05 سبتمبر 2016, 22:18
أرجوا منكم توضيح في ما يخص إنهاء الصلاحية الأمر بالصرف بمعنى إنهاء مهام الأمر بالصرف


من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟ Empty رد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

noblecomptable
noblecomptable
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : chlef

المشاركات : 79

نقاط : 111

تاريخ التسجيل : 23/01/2013

العمل : comptable
تمت المشاركة الثلاثاء 06 سبتمبر 2016, 12:07
إجابة الاخ Controleur - financier  موافقة تماما لإجابة أحد الزملاء من كانت لهم نفس الحالة ، في مؤسسة عمومية ذات طابع اداري وتابعة مباشرة لوزارة ما...وفي حالة غياب المدير ( الأمر بالصرف ) يكون امضاء الحوالات المتعلقة بالراتب من طرف أحد المدراء في الوزارة وهم يكونون غالبا مدير الميزانية و المحاسبة للوزارة ويكون تفويض الامضاء له من طرف الوزير بمقرر حسب المادة 02 مكرر من المرسوم التنفيذي 13-95 المؤرخ في 26 فيفري 2013 المتمم للمرسوم التنفيذي رقم 97-268 المؤرخ في 21 جويلية 1997 .
ولابد من ارفاق المقرر مع الحوالات الممضاة الى المحاسب لكي يسدد الرواتب .
إلى الأخ Controleur - financier :
كيف يكون الإعتماد لدى المحاسب accréditation au niveau du comptable
وهل شرط ان يتوفر كل من : décision de désignation à titre d'interim + décision d'habilitation + accréditation au niveau du comptable بالنسبة للمحاسب من اجل تسديد الرواتب ؟


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى