شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة السبت 26 مارس 2011, 20:01
19.10.2013
جريدة الاحداث
بقلم فضيلة /ح



رئيس جمعيتهم أكّد أن الملف عالق بين وزارة التعليم العالي والوظيف العمومي

حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية يجــــــدّدون مطلب تسويـــــة وضعيتهــم
------------------------------------------------------------

البلاد 20.10.2013
بقلم ه م
في خطوة جديدة لتحقيق مطلبهم
حاملو الشهادات التطبيقية يلجأون الى البرلمان

-----------------------------------------------------------
جريدة اليوم 20 أكتوبر2013 

لجنة التربية والتعليم تعد بمساءلة مباركي


حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية يقررون الاستنجاد بالنوابجريدة اخر ساعة
19.10.2013
بقلم

سارة ش


بعد أن أغلقت كل الأبواب في وجوههم
حاملو الشهادات التطبيقية يرفعون قضيتهم إلى الغرفة الأولى للبرلمان
--------------------------------------------------------------------
جريدة البلاد 19.10.2013

في خطوة جديدة لتحقيق مطلبهم.. حاملو الشهادات التطبيقية يلجأون إلى البرلمان
-----------------------------------------------------------------------

جريدة الحوار
بقلم صبرينة كربوز

حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية يرفعون قضيتهم إلى البرلمان
-----------------------------------------------------------------------
اخبار اليوم
لطرحه خلال الدورة الخريفية الحالية

حاملو الشهادات التطبيقية يرفعون قضيتهم الى البرلمان

-----------------------------------------------------------------------

فقط  الملاحظ
غياب عناوين باللغة الفرنسية  لوقفة اصحاب الديوا امام الوزارة بتاريخ 07.102013ة DEUA BAC+3



يومية الفجر

بقلم خالدة بن تركي
بسبب تجاهل انشغالاتهم
أصحاب الشهادات التطبيقية يعتصمون أمام قصر الحكومة
2013.10.07
اعتصم، أمس، العشرات من حاملي شهادة الدراسات التطبيقية الجامعية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  وكذلك قصر الحكومة، تنديدا بسياسة الإقصاء وعدم اعتراف المسؤولين بشهاداتهم، لتؤهلهم للدراسة في السنة الأولى ماستر.

وهدد المحتجون بالتصعيد في حال استمر الوزير الجديد، محمد مباركي، في رفضه فتح باب الحوار، حيث اضطروا  للتوجه إلى لغة الاعتصام التي بقيت الخيار الوحيد بالنسبة إليهم، كون ”الوزير الجديد لازال ينتهج سياسة سلفه رشيد  حراوبية المتعلقة باللامبالاة تجاه مطالبهم، بالرغم من تنظيمهم لسلسلة من الاعتصامات منذ سنة 2011 أمام مقر الوزارة والوظيف العمومي، وحتى أمام مقر الوزارة الأولى، والتي قوبلت بتدخل مصالح الأمن من أجل تفريق المحتجين بالرغم من حضورهم في اليوم المخصص لاستقبال المواطنين، إلى جانب عقدهم عدة لقاءات مع مستشاري الوزارة والأمين العام بهدف إيجاد حل للمعضلة التي يتخبط فيها الآلاف من حاملي الشهادات التطبيقية (بكالوريا + 3 سنوات)، إلا أن الوصاية لم تصغ لانشغالهم رغم إصدار الوزير الأول عبد المالك سلال تعليمات للوصاية بالتكفّل التام بانشغالات أصحاب الشهادات التطبيقية إلاّ أنها بقيت دون تجسيد”. وقال رئيس جمعية حاملي شهادة الدراسات التطبيقية الجامعية لولاية جيجل والعضو في التنسيقية الوطنية، خالد قليل  إنهم أودعوا طلبا رسميا لمقابلة الوزير، محمد مباركي، من أجل اطلاعه على انشغالاتهم، مشيرا إلى أنهم حضروا ملفا مفصلا عن انشغالاتهم الأساسية والمطلبية التي لازالت تراوح مكانها منذ العام 1990، مضيفا أنهم كانوا ينتظرون قرارات إيجابية من طرف الوزير تسمح لهم بالالتحاق بمقاعدهم البيداغوجية قبل انتهاء مهلة التسجيل الجامعي للسنة الجامعية الجارية، واعتماد التصنيف الخاضع لمعايير ومقاييس بيداغوجية وعلمية بحتة للقيمة العلمية والمهنية الحقيقية لشهادتهم، و إصدار قرار موجه إلى مدراء مؤسسات التعليم العالي والمدارس العليا بهدف تسهيل شروط مواصلة الدراسة في الطور الثاني المتوج بشهادة الماستر سنة أولى.

وأكد المتحدث ذاته أن حاملي شهادة الدراسات التطبيقية الجامعية يرفضون المذكرة التي أصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 14 جوان 2012، والتي تنص على إعادة السنة الثالثة بشروط تعجيزية وتسمح لعدد قليل منهم بمواصلة الدراسة في كل سنة جامعية لا تتجاوز نسبتهم 2 بالمائة، فضلا عن أن انتقاءهم سيكون بناء على مسابقة حسب التصريح الأخير الصادر عن الوزارة بتاريخ 15 سبتمبر الماضي في الصحافة الوطنية، مؤكدا بأنهم متمسكين بحقهم في مواصلة الدراسة في السنة الأولى ماستر والاعتراف الرسمي بالشهادة في ذات الوقت.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




عدل سابقا من قبل lembouchure في الإثنين 21 أكتوبر 2013, 11:48 عدل 111 مرات

مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة السبت 26 مارس 2011, 20:03
أرجو من الاشراف تثبيت الموضوع لما له من اهميه
يتبع
...


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة السبت 26 مارس 2011, 23:22
الجزائر نيوز
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أخيرا السماح لحملة الشهادات الجامعية التطبيقية بمواصلة الدراسة في النظام القديم من أجل الحصول على شهادة مهندس دولة أو مواصلة الدراسة وفق النظام الجديد للحصول على شهادة الليسانس ''أل أم دي'' ومن ثمة التسجيل في الماستر، مع العمل على إعادة ترتيب حاملي هذه الشهادات مع مديرية الوظيف العمومي.
حسب مصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن هذه الأخيرة قررت التكفل بمطالب حملة الشهادات الجامعية التطبيقية، الذي سبق وأن طرح في الندوات الجهوية مؤخرا وذلك من خلال بعض الإجراءات والمتمثلة في الأساس بالسماح لحملة هذه الشهادات الموظفون حاليا -حيث لا يوجد طلبة في هذا التخصص هذا العام- من إكمال الدراسة إما في اختصاص مهندس دولة أو التسجيل في شهادة الليسانس لنظام ''أل أم دي'' وهو ما سيسمح لحاملي هذه الشهادة بدراسة الوحدات التي لم يدرسوها خلال سنوات دراستهم فقط، ويمتحن فيها من أجل الحصول على شهادة ليسانس ''أل أم دي'' ومنه مواصلة الدراسة للحصول على الماستر ثم الدكتوراه وأضاف مصدرنا فيما يخص الطلبة الذين ثبت أنهم درسوا في نفس الوحدات في النظام القديم، للحصول على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، فإنه سيحصل بطريقة آلية على شهادة ليسانس ''أل أم دي'' وبإمكانه بموجب ذلك التسجيل في الماستر في مجال اختصاصه، وكشف مصدرنا أنه من المنتظر أن يتم ترسيم هذا القرار اليوم خلال الندوة الوطنية المزمع تنظيمها وفيما يخص تصنيف حاملي هذه الشهادات، المتواجدين في الرتبة 10 مع التقنيين السامين الذي لم يتحصلوا على شهادة البكالوريا، فأكد المصدر أنه سيتم مراسلة الهيئات المعنية من أجل إدراجهم في تصنيف أحسن يتناسب والشهادات الجامعية التي حصلوا عليها.
صارة ضو
يفي


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة السبت 26 مارس 2011, 23:23
أرجو من الاشراف تثبيت الموضوع بارك الله فيكم


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الأحد 27 مارس 2011, 12:05
جريدة البلاد


بعد احتجاجهم أول أمس أمام مقر وزارة التعليم العالي: حاملو الشهادات التطبيقية يمكنهم إكمال دراسات مهندس أو الليسانس
السبت 26 مارس 2011 | الوطني



بعد احتجاجهم أول أمس أمام مقر وزارة التعليم العالي: حاملو الشهادات التطبيقية يمكنهم إكمال دراسات مهندس أو الليس
انس

ك لي
لى
قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسوية وضعية حاملي الشهادات الجامعية التطبيقية من خلال السماح لهم بمواصلة الدراسة في النظام القديم من أجل الحصول على شهادة مهندس دولة أو مواصلة الدراسة وفق النظام الجديد للحصول على شهادة الليسانس ''أل أم دي'' ومن ثم التسجيل في الماستر، مع العمل على إعادة ترتيب حاملي هذه الشهادات مع مديرية الوظيف العمومي.

وأكد الطلبة المحتجون نقلا عن المدير المكلف بالدراسات ومستشارين لوزير التعليم العالي، خلال اللقاء الذي تم عقده أول أمس، خلال الاحتجاج الذي نظمه أكثر من خمسين طالبا من حاملي الشهادات الجامعية التطبيقية أمام مقر الوزارة، أن الوصاية قررت التكفل بهذا الملف الذي سبق أن طرح في الندوات الجهوية مؤخرا وذلك بالسماح لحاملي هذه الشهادات الموظفين حاليا، حيث لا يوجد طلبة في هذا التخصص هذا العام، بإكمال الدراسة إما في اختصاص مهندس دولة أو التسجيل في شهادة الليسانس لنظام ''أل أم دي'' وهو ما سيسمح لحاملي هذه ئ الشهادة بدراسة الوحدات التي لم يدرسوها خلال سنوات دراستهم، ويمتحنون فيها من أجل الحصول على شهادة ليسانس ''أل أم دي'' ومنه مواصلة الدراسة للحصول على الماستر ثم الدكتوراه.
كما أشار المحتجون نقلا عن ممثلي الوزارة الوصية إلى أنه فيما يخص الطلبة الذين ثبت أنهم درسوا في نفس الوحدات في النظام القديم، للحصول على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، فإنهم سيحصلون بطريقة آلية على شهادة ليسانس ''أل أم دي'' وبإمكانهم بموجب ذلك التسجيل في الماستر في مجال اختصاصهم.
وذكر ممثلو الوزارة حسب تصريحات المحتجين أنه سيتم ترسيم القرار خلال الندوة الوطنية المزمع تنظيمها بتاريخ 27 مارس الجاري التي سيتم خلالها حسب المصادر ذاتها اعتماد ''الجسر بين النظامين الجديد والقديم'' من أجل معادلة الشهادات، وهو الإطار الذي سيتم فيه معالجة المشكل الخاص بالحاصلين على الشهادة الجامعية التطبيقية.
وفيما يخص تصنيف حاملي هذه الشهادات، المتواجدين في الرتبة 10 مع التقنيين السامين الذين لم يتحصلوا على شهادة البكالوريا، أكد ممثلو الوزارة الوصية على مراسلة الهيئات المعنية من أجل إدراجهم في تصنيف أحسن يتناسب والشهادات الجامعية التي حصلوا عليها. مقابل ذلك، ثمن الطلبة المحتجون قرارات الوزارة الوصية إلا أنهم أكدوا أن قرار الاحتجاج سيبقى ساري المفعول في حال التلاعب بهم وعدم تطبيق القرارات المتخذة على أرض الميدا
ن.




مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

حمزةبوراس
حمزةبوراس
موظف درجة 11
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 953

نقاط : 1621

تاريخ التسجيل : 27/05/2010

العمر : 46

العمل : بيولوجي في الصحة العمومية
المزاج المزاج : جدي في العمل

تمت المشاركة الأحد 27 مارس 2011, 12:16
صدقني اخي هذا النظام في بلادنا لا يوجد له مقياس او مرجع حقيقي عادل في التصنيف وحقوق الموظف بل يخضع للضغوطات .
بالتوفيق لاصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية.


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الأحد 27 مارس 2011, 13:17
تحية اكبار و عرفان لكل الصحف التي طرحت مشكلتنا و أخص بالذكر جريدة الوطن الناطقة باللغة الفرنسية التي وضعت عدة نقالات بالاضافة الى مقالات الصحف الاخرى المذكورة في بداية المقال


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الإثنين 28 مارس 2011, 00:19
مقترحات قدمت للندوة الوطنية للنظر في معابر النظامين الكلاسيكي و ل م د




ستاذ جامعي منذ 12 ساعة 18 دقيقة
إلى رئيس الجمهورية و المخلصين لهذه الدولة.

إنني من موقعي كأستاذ جامعي و مساهم فعال في انطلاق نظام "ل م د" أقدم شهادتي و أرائي التالية:

1. نظام "ل م د" هو التكوين المعتمد منذ زمن في الولايات المتحدة الأمريكية و انجلترا، ولقد اثبت تفوقه وجدارته ، لذالك قامت الدول الأوربية بتبنيه مؤخرا و كذلك بعض الدول العربية و الإفريقية و منها الجزائر.
2. نظام "ل م د" تكوين يعتمد كثيرا على المجهود الشخصي للطالب، حيث يعتبر التسجيل للدراسة استثمارا ماديا (لا وجود للتعليم المجاني، لكن يمكن أن يعفى الطلبة المتفوقين من كثير من المصاريف).
3. المنظومة التعليمية (للتعليم العالي) في تدهور مستمر (بتواطؤ من الإدارة والأستاذ)، لذلك نسمع بعض المغالطات ( سياسية، انتقامية، تحريضية، ... ) التي تدعي أن النظام القديم أحسن من نظام "ل م د" ، و الأصل أن الطالب الجزائري (بصفة عامة) فقد الرغبة في التحصيل العلمي و لم يعد يهمه إلا الشهادة (بأسرع وقت و بأي طريقة) للالتحاق بعالم الشغل.
4. المنظومة التعليمية (للتعليم العالي) تعاني من تواطؤ الإدارة والأستاذ (معذرة للنزهاء و الشرفاء من الأساتذة و الإداريين). و إلا كيف نفسر عدم انطلاق الدراسة حتى أواخر شهر نوفمبر و كثرة التوقفات و الاحتجاجات على مدار السنة، و افتقار الطلبة إلى وسائل التدريس الحديثة و العقليات البناءة (بعض الجامعات مازالت تستعمل الطبشور و بعض الأساتذة هجروا الجامعة إلى الأعمال الخاصة ولا يدرسون إلا يوما أو يومين في الأسبوع، وأساتذة آخرون لم يوضبوا دروسهم في مؤلفات و كتب لتسهيل عمل الطالب، و منهم من لا يستعمل التكنولوجيات الحديثة للتدريس بتاتا) .

و عليه يجب النظر إلى تكوين "ل م د" العالمي برؤية محلية و وطنية (مؤقتا) إلى غاية انتهاء النظام القديم (تكوينا + شهادات) ، بعدها يمكن إعادة النظر في مجمل القوانين ،و اعتبار المرحلة الحالية كمرحلة تجريبية و انتقالية ، مما يمكن من صيانة هيبة الدولة و مؤسساتها العليا، داخليا و خارجيا. و في هذا الإطار اقترح ما يلي :

1. التصنيف الإداري الخاص بالتوظيف: استنادا إلى مدة الدراسة.
ثلاث سنوات : ليسانس "ل م د" و "ش د ج ت"
أربع سنوات : ليسانس "قديم" و "ش د م"
خمس سنوات: ماستر "ل م د" و مهندس دولة
سبع سنوات: ماجستير ------- (مهندس دولة أو "ش د م" زائدا 02 سنة )
ثماني سنوات: دكتوراه "ل م د" ------- ( ماستر "ل م د" + 03 سنوات)
إحدى عشر سنة : دكتوراه علمية "قديم" ------- ( ماجستير + 04 سنوات)
......................: دكتوراه دولة "قديم" ------- (دكتوراه علمية + تأهيل جامعي)


2. المعابر بين الاختصاصات العلمية : دراسة الطلبات على مستوى لجان التكوين بحضور ممثل الإدارة، باعتبارها أمورا علمية تعتمد على المواد المكتسبة سابقا الضرورية لمواصلة الاختصاص الجديد (هذا الأمر صالح لطلبة النظامين القديم و"ل م د" )، و لا يمكن للوصاية (الوزارة) أن تقنن و تفصل هذا الأمر مثل ما فعلت مؤخرا لأنه أمر علمي متغير من اختصاص إلى أخر يعتمد على المواد المكتسبة سابقا، و إن تدخلت الوزارة ، و هذا حقها، ففي إطار توجيهي و تنظيمي لا غير.

و في الأخير، رجائي من مسئولي الجامعة الابتعاد عن الحلول السياسية والترقيعية تحت الضغط. لأنها لا تولد إلا قنابل موقوتة تستعمل لاحقا في إطار الابتزاز و المساومة من أطراف خارج الجام
عة.


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

deuadz
deuadz
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 323

نقاط : 448

تاريخ التسجيل : 18/02/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 28 مارس 2011, 12:54
موضوع رائع و شامل يستحق الشكر و التنويه به
أشكر صاحب الموضوع و ارجو ان ي
ثبت


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

juv-bil
juv-bil
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : blida

المشاركات : 8

نقاط : 12

تاريخ التسجيل : 27/03/2011

العمل : etudians
تمت المشاركة الإثنين 28 مارس 2011, 14:43
أرجو من الاشراف تثبيت الموضوع لما له من اهميه
يتبع


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

deuadz
deuadz
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 323

نقاط : 448

تاريخ التسجيل : 18/02/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 28 مارس 2011, 16:40
Ces propositions auraient été envoyées à tous les chefs d'établissements universitaires (universités, centre universitaires, ecoles supérieures et écoles préparatoires). A considérer avec précaution. Un ballon-sonde ?

Passerelles entre les systèmes Classique et
LMD
(proposition semi-officielle)

Le grade de Licence (échelle 11) est conféré à
- Titulaire d’une licence (ancien régime et LMD)
- Titulaire d’un DEUA (Diplôme d’Etudes Universitaires Appliquées)
- Titulaire d’un TSS (Technicien supérieur de la santé)
- Titulaire d’un DES (Diplôme d’études supérieures)
(La logique bac + est respectée)

Le grade d’Administrateur (échelle 12) est conféré à
- Diplôme de l’école nationale d’administration
- Titulaire d’une licence (ancien régime) pour le travail de l’administration
(La logique administration aux administrateurs est respectée)

Le grade de Master (échelle 13) est conféré à :
- titulaire d’un master (académique ou professionnalisant)
- Ingénieur d’état
- Licence (ancien régime) + PGS (Post-graduation Spécialisée)
(La logique bac + est respectée)

Le grade de Master Recherche (échelle 14) est conféré à
- Titulaire d’un master académique (+Option recherche)
- Ingénieur + inscription en deuxième année de magister
- Diplôme étranger de DEA (Diplôme d’études approfondies)
- Titulaire d’un Magister
- Diplôme de l’école nationale d’administration recherche (nouveau régime)
Cela ne veut absolument pas dire que ces diplômes sont équivalents. Cela veut simplement dire que
ces diplômes ont le même salaire de base et sont à vocation recherche.

Le Grade de Maître Assistant B, Attaché de Recherche (subdivision 1) est conféré
à :
- Titulaire d’un master inscrit en doctorat
- Titulaire d’un magister
- Ancien doctorat étranger (Titulaire d’un doctorat 3ème cycle, doctorat d’ingénieur)
- Titulaire d’un Doctorat d’état, Doctorat nouveau régime et Doctorat LMD
Ce grade comporte tous les diplômes à vocation recherche dans leur début de carrière (stagiaires), le
• Magister et les doctorats d’ingénieur, 3ème cycle et LMD passent après titularisation au grade de Maître de conférences B,

• le doctorat d’état et le doctorat nouveau régime passent au grade de Maître de conférence A.

• Le master après 3 années d’ancienneté passe au grade de Maître Assistant A.

Le Grade de Maître Assistant A, Chargé de Recherche et Maître de Recherche
Hospitalo-universitaire (subdivision 3) est conféré à
- Master + 3 années d’exercice effectif en tant que Maître Assistant B (Grade limite pour celui qui
n’arrive pas à finaliser sa thèse de doctorat)

Le grade de Maître de Conférences B, Maître de Recherche B et Maître de
Conférences Hospitalo-universitaire B (subdivision 4) est conféré à
- Titulaire d’un magister
- Titulaire d’un doctorat (LMD)
- Ancien doctorat étranger (Titulaire d’un doctorat 3ème cycle, doctorat d’ingénieur)
Le titulaire du doctorat (d’ingénieur, 3ème cycle et LMD) passe au grade de Maître de Conférences A après habilitation universitaire, le magister n’a pas droit à l’habilitation universitaire.
Le grade de Maître de Conférences A, Maître de Recherche A et Maître de
Conférences Hospitalo-universitaire A (subdivision 6) est conféré à
- Titulaire d’un doctorat d’état
- Titulaire d’un doctorat (nouveau régime)
- Titulaire d’une Habilitation universitaire

Le Grade de Professeur, Directeur de Recherche et Professeur Hospitalo-universitaire
(Subdivision 7) est conféré après étude de dossier par la CUN à
- Maître de conférence A + 5 ans d’exercice effectif
Ce classement a l’avantage de :
- Permettre de reclasser le DEUA et le TSS ainsi que certaines licences (ancien régime)
- Met le magister et le master sous certaines conditions sur le même départ (stagiaires) mais l’évolution est différente. La différence apparaît à la titularisation. (Hisser le master au niveau du magister)
- Met le magister et le doctorat LMD au même niveau mais le magister ne peut évoluer que s’il fait une thèse de doctorat, par contre le docteur LMD peut évoluer grâce à l’habilitation universitaire (synthèse des travaux de recherche). (Hisser le magister au niveau du doctorat LMD)
- Permet de reclasser le Doctorat nouveau régime à la place qui lui sied. (Hisser le doctorat nouveau régime au niveau du Doctorat d’état)
- Permet de reclasser le doctorat 3ème cycle avec DEA et doctorat d’ingénieur avec DEA. (Hisser les anciens Doctorat de 3ème cycle et de d’ingénieur au grade supérieur Maître de conférences B et Maître de recherche B)
- Permet de reclasser les ingénieurs ayant passé avec succès la première année de magister. (Hisser les ingénieurs admis en deuxième année de magister au même niveau que le master recherche et DEA)
- Permet aussi de faire la différence entre le master professionnalisant (qui n’a pas de vocation recherche) et académique (recherche). Permettre après validation au master professionnalisant de se hisser au grade de master recherche. Un système de validation des acquis peut donner des équivalences entre les deux masters (exemple : un master professionnalisant ayant travaillé dans un bureau d’études et de recherche peut prétendre à une équivalence du grade de master recherche auprès de l’organisme qui dispense le parcours correspondant).
Pour ce qui est des passerelles, seul l’établissement délivrant le diplôme peut juger de l’équivalence du parcours considéré (Les programmes des formations étant différents d’un établissement à un autre, et même au sein du même établissement d’une spécialité à une aut
re)


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

deuadz
deuadz
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 323

نقاط : 448

تاريخ التسجيل : 18/02/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 28 مارس 2011, 19:25
ENSEIGNEMENT SUPÉRIEUR
L’aveu de Harraoubia

Dans sa première apparition publique depuis l’entame de la contestation estudiantine, il y a de cela plus d’un mois, le ministre de l’Enseignement supérieur et de la Recherche scientifique s’est dit surpris de l’ampleur des rumeurs, aussi infondées soient-elles, ayant poussé les étudiants à évoquer des choses invraisemblables. Il a néanmoins avoué que le gouvernement a annulé un décret dont le contenu était plutôt rationnel.
Lyas Hallas - Alger (Le Soir) - Hier, à l’Université des sciences et technologie Houari-Boumediène d’Alger (USTHB), à l’ouverture de la Conférence nationale des chefs d’établissements de l’Enseignement supérieur, Rachid Harraoubia est revenu sur le résultat des réformes du secteur suggérant que le décret annulé dans la foulée du dernier mouvement contestataire (10-315, ndlr) ne «lèse plutôt aucune catégorie». Pourquoi, l’a-t-on alors annulé, du moment que nous sommes convaincus de son bien-fondé et de son contenu qui est rationnel ? Quiconque croit en sa légitimité l’aurait imposé de force ? Le ministre avait en tout cas justifié ce recul par l’ampleur des dégâts : «S’il s’était agi d’une minorité d’étudiants, nous aurions eu à leur expliquer la chose mais ça avait atteint un point tel que nous devions l’annuler et inviter les étudiants à prendre part au débat que nous avons organisé dans un esprit de concertation pour parler de toutes ces préoccupations.» Il a par ailleurs insinué qu’il y avait des arrières pensées politiques derrière cette agitation : «Je ne pourrais juger les intentions des uns et des autres mais, moi, je me prononce seulement sur l’acte pédagogique et scientifique et je vous dit bien que les inquiétudes des étudiants ont été disséquées à plus de 90 % et il ne reste que quelques points que nous devrons régler au cours de cette conférence nationale des chefs d’établissements, à laquelle ont été associés plus d’une centaine d’étudiants représentant différentes universités et écoles supérieures du pays». Dans sa communication, le recteur de l’université de Constantine a en effet récapitulé les recommandations émanant des débats tenus à l’échelle des établissements et à celle régionale, et ce, avant d’énumérer les divergences affichées par les délégués des étudiants. Ces derniers veulent mettre dans le même panier et les licences de l’ancien et du nouveau système, le DEUS (diplôme des études universitaires supérieures) et le DEUA (diplôme des études universitaires appliquées) ainsi que la création d’un «diplôme intermédiaire entre la licence et le master». Le ministre, a promis qu’un «écrit» sanctionnera les travaux de cette conférence de manière à ce que tout soit «clair» et personne n’aura, rassure-t-il, à interpréter à sa façon les textes de lois encadrant la formation dans le domaine de l’enseignement supérieur. «Nous avons même entendu de la bouche d’un étudiant que le gouvernement a institué un diplôme d’intellectuel. Chose plutôt invraisemblable. Moi, j’aurais aimé que tous les diplômés universitaires soient intellectuels», s’étonne-t-il. Il convient, enfin, de noter qu’une communication donnée par le directeur du budget auprès du ministère de l’Enseignement supérieur a porté justement sur la nouvelle grille indiciaire, entrée en vigueur en janvier 2008. Une communication chiffrée où il a présenté des fiches de paie indiquant que les salaires des fonctionnaires ont doublé. «Le décret ne concerne pas uniquement les étudiants mais tous les fonctionnaires. Pourquoi ces fonctionnaires n’ont pas protesté ? Et puis, la Fonction publique n’est pas le seul employeur. Et les salaires sont plus importants dans le secteur économique », a conclu M. Harraoubia.
L.
H.


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

deuadz
deuadz
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 323

نقاط : 448

تاريخ التسجيل : 18/02/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الثلاثاء 29 مارس 2011, 15:18
الى متى الانتقاص من قيمة الشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الأربعاء 30 مارس 2011, 00:25
اخر ساعة

يطالبون بتغيير التصنيف وإدماجهم المهني
المهندسون التطبيقيون في الإعلام الآلي بوزارة العدل يناشدون الوزير
2011.03.29


ناشد المهندسون التطبيقيون في الإعلام الآلي العاملين بقطاع العدالة رسالة إلى وزير العدل إنصافهم من خلال إعادة التصنيف من الصنف 10 إلى صنف أحسن يتلاءم ومستواهم الدراسي الجامعي حيث أنهم حاصلون على شهادة البكالوريا وزاولوا دراستهم الجامعية لمدة ثلاث سنوات لكي يتحصلوا على شهادة دراسات جامعية تطبيقية ليتم تصنيفهم مع التقنيين السامين الذين لم يتحصلوا على البكالوريا ولم يلتحقوا بمقاعد الجامعة كما أنهم يطالبون بإدماجهم في الوزارة الوصية باعتبارها العصب الحقيقي والفعال لنشاط الوزارة ككل حيث سهروا على تحقيق عصرنة قطاع العدال
ة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الخميس 31 مارس 2011, 01:07
مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Photo.php?fbid=205604129467039&set=o


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الخميس 31 مارس 2011, 12:59
el watan le 30.03.2011
Fonction publique
Les titulaires de DEUA crient à la discriminat
ion

Un mouvement de contestation gagne les fonctionnaires titulaires de DEUA dans plusieurs administrations publiques qui ont signé, à Béjaïa, une déclaration-pétition à faire circuler à l’échelle nationale.

Au titre rageur de «Halte à la discrimination, le DEUA est un diplôme universitaire !», les pétitionnaires appellent à corriger une «injustice» qui dure depuis la promulgation du décret présidentiel n°07-304 du 29 septembre 2007 fixant la grille indiciaire des traitements et le régime de rémunération des fonctionnaires.
Ils dénoncent le classement qui leur est attribué et qui fait abstraction du caractère universitaire de leurs diplômes. «Première anomalie : le DEUA qui équivaut à un bac plus 3 ans d’études supérieures est mis au même palier que le TS (sans bac)», dénoncent-ils. Le DEUA, qui a remplacé le diplôme de TS (technicien supérieur) sanctionnant dans le passé trois années d’études universitaires, a été institué, pour rappel, afin de le distinguer du TS sans bac. Une distinction que les diplômés DEUA s’étonnent de ne pas voir dans la grille des niveaux de qualification qui classe ces deux diplômes à la même catégorie, soit à la 10. «Etrangement, le législateur, qui a respecté cette différenciation de diplôme en classant les terminales à la 7 et les bacheliers à la 8, n’en a pas pris compte dans le cas de la catégorie 10», font remarquer les pétitionnaires.

A force d’arguments, forts convaincants du reste, ils prouvent que si la classification est établie à raison d’une année d’études par catégorie, «le DEUA (bac + 3) doit être classé à la catégorie 11».
«Bien qu’il n’y ait qu’une année d’études de différence entre le DEUA et la licence de l’ancien régime, dans leur classification, deux catégories les séparent (10 et 12). Ce qui est une autre anomalie dans le décret présidentiel n°07-304 du 29 septembre 2007», ajoutent-ils.
Selon eux, l’injustice les poursuit jusqu’au régime indemnitaire qui applique deux taux qui confirme le peu de considération accordée au DEUA.
«Tous les diplômés de l’université sont regroupés dans le premier taux. Sauf les DEUA, seuls universitaires dans la composante du deuxième groupe. C’est une discrimination !», se plaignent-ils.
Et ce n’est pas fini : «Le statut particulier des corps communs de janvier 2008 ignore superbement le droit à la promotion professionnelle des DEUA classés au grade de TS». Les titulaires de DEUA interpellent les pouvoirs publics sur toutes ces injustices et revendiquent que soit réhabilité le DE
UA.

Kamel Medjdoub

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الخميس 31 مارس 2011, 13:00
شكراا كثيرا لجرية الوطن


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

deuadz
deuadz
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 323

نقاط : 448

تاريخ التسجيل : 18/02/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الجمعة 01 أبريل 2011, 00:57
معظم مقالات جريدة الوطن الناطقة بالفرنسية
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

حمزةبوراس
حمزةبوراس
موظف درجة 11
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 953

نقاط : 1621

تاريخ التسجيل : 27/05/2010

العمر : 46

العمل : بيولوجي في الصحة العمومية
المزاج المزاج : جدي في العمل

تمت المشاركة الجمعة 01 أبريل 2011, 11:30
اصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية نشطون في تبليغ صوتهم موفقون باذن الله .


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

deuadz
deuadz
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 323

نقاط : 448

تاريخ التسجيل : 18/02/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الأحد 03 أبريل 2011, 13:10

أفضت الندوة الوطنية لرؤساء الجامعات، إلى إقرار وضع دليل شامل للشهادات الجامعية سيقدم إلى مصالح الوظيف العمومي، يتضمن مختلف الشهادات الجامعية التي يتوج بها المسار العلمي الجامعي للطالب الدراسي، سواء في النظام الكلاسيكي أو ''أل.أم.دي''، دون إقصاء أي منها، على أن يتم توسيع المنشور الوزاري رقم 6 المؤرخ في 11 أكتوبر 2010 الذي يتضمّن فقط شهادتي مهندس وليسانس، بإتمامه بمنشور آخر يعدل محتواه ليشمل كل شهادات النّظاميين الدّراسيين المذكورين بإدراج أيضا دبلوم الدراسات التطبيقية وكذا شهادة الدراسات الجامعية العليا في المنشور الجديد ومنه الإستمرار في العمل بالنظام الكلاسيكي، حتى تلاشيه تلقائيا، مع منح الطالب حرية الإختيار بينه وبين نظام ''أل.أم.دي.'' هذا ما صرح به مندوب جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران لـ''النهار'' مضيفا أنّ الإجماع كان أيضا على إسناد مهمة دراسة المعابر والتطابق بين النظامين إلى لجان جامعية مختصة على مستوى كل معهد، للفصل في ملفات الطلبة، على أن تدرس حالة بحالة وهو ما يتطلب من وزارة الوصية إصدار نص قانوني يضبط ويحدد مهام هذه اللج
ان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الثلاثاء 05 أبريل 2011, 20:57
هل يمكن ان نتصور ان لا احد من المسؤولين تصفحوا هذه المقالات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الأربعاء 06 أبريل 2011, 18:03
el watan le 07.04.2011
Le Bureau exécutif de l’Association des optométristes algériens dénonce dans un rapport «des faits graves touchant à la corporation ainsi que ceux qui œuvrent contre la malvoyance dans le pays».


Dans ce rapport dont une copie a été remise à la rédaction, les membres de du bureau exécutif évoquent trois points pour s’insurger contre cette situation. Il s’agit du recrutement par les institutions de santé, des étudiants titulaires d’un DEUA en physique par le biais du pré-emploi dans une première étape puis titularisés pour exercer en qualité d’optométristes. Selon l’Association, les cursus de DEUA en physique ne peuvent en aucun cas se substituer à la formation en optométrie. Cette formation exige un DES en optométrie pour pouvoir exercer la profession.

Les deux autres points évoqués concernent la délivrance des diplômes d’opticiens par les Ecoles privées. Ces diplômés exercent comme optométristes faisant ainsi fi de la déontologie, sans oublier les risques que peut encourir le patient. Il est question également de l’ouverture, par ces diplômés en DEUA, d’officines d’opticiens malgré une note transmise par le département de la santé publique interdisant aux titulaires de DEUA en physique l’exercice de la profession d’optométriste. Contactée mardi la direction de wilaya de la DSP reconnaît cette situation en indiquant que le recrutement de ces optométristes diplômés en physique a été décidée dans le cadre du dispositif du pré-emploi dans l’attente que leur situation soit réglée par les deux départements des ministères de la Santé et celui de l’Enseignement supérieur au titre de la révision du Statut sur la Santé
.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الخميس 07 أبريل 2011, 11:05
هم يقولون التحاور لتجاوز الازمة و لكن الوزارة الى الامام و كأن شيئا لم يكن


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الأحد 10 أبريل 2011, 18:22
جريدة الاحداث ليوم 10.04.2011

العمال الحاملون لشهادات الدراسات الجامعية التطبيقية
اعتصام أمام الوظيف العمومي يوم 18 مارس المقبل للمطالبة بحقوقهم

هددوا بالتوجه نحو رئاسة الجمهورية إذا فشلت المطالب


قرّر عمال مؤسسات الوظيف العمومي الحاصلون على شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية من كافة ولايات الوطن، الاعتصام يوم 18 أفريل الجاري أمام مقر مديرية الوظيفة العمومية، للمطالبة بتحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية وكذا إعادة النظر في رتبة التصنيف وشروط الترقية، مهددين بالاعتصام أمام رئاسة الجمهورية إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.


أكد عمال مؤسسات الوظيف العمومي الحاملون لشهادات الدراسات الجامعية التطبيقية، في بيان تحصلت ''الأحداث'' على نسخة منه ووقعه حوالي 200 شخص، أنهم سيعتصمون أمام مديرية الوظيفة العمومية يوم 18 أفريل الجاري، للمطالبة بإعادة النظر في رتبة التصنيف المتمثلة في الرتبة الـ,10 معتبرين أن مديرية الوظيفة العمومية أجحفت في حقهم مقارنة مع التصنيفات الأخرى.

وأوضحوا أن أصحاب البكالوريا + 5 يصنفون ضمن الرتبة ,13 وأصحاب البكالوريا + 4 يصنفون ضمن الرتبة ,12 بينما يصنفون هم في الرتبة ,10 بدلا من الرتبة الـ,11 متسائلين عن المعايير التي اعتمدت في تصنيفهم، سيما وأنهم صنفوا ضمن مرتبة أصحاب التكوين المهني الذين يحملون شهادات جامعية. وقالت سومر نديرة ممثلة العمال إنهم يطالبون كذلك بالترقية في العمل مثلما ينص عليه القانون وكذا الحصول على مناصب نوعية التي حرموا منها.

كما وجهت ممثلة العمال نداء إلى كافة المعنيين من أجل التجند والحضور بقوة يوم 18 أفريل للضغط على مديرية الوظيفة العمومية للاستجابة لمطالب العمال. من جهة أخرى، طالب العمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسماح لهم بمواصلة الدراسات العليا كغيرهم من الطلبة الجامعيين وأعلنوا أنهم سيعتصمون أمام الوزارة نهاية الشهر الجاري للمطالبة بحقهم. وحسبهم، فإن الوزارة لم تقدم لهم إجراءات ملموسة في هذا المجال واكتفت بالوعود فقط لدى استقبالها لهم خلال الاعتصام الأخير في 24 مارس الماضي.

عزوز بلع
مري
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة Empty رد: مقالات معظم الصحف الوطنية بخصوص معانات أصحاب شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيةBAC+3 في التصنيف و في العمل و كذا بعض مقترحات للوزارة

lembouchure
lembouchure
موظف درجة 6
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 440

نقاط : 551

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمل : ing
تمت المشاركة الثلاثاء 12 أبريل 2011, 19:33
مو عدنا امام الوظيف العمومي يوم 18 افريل 2011 على الساعة التاسعة 9 صباحا


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى