شاطر
استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

حوار جاد للاعانات  Empty حوار جاد للاعانات

mamer_mohamed
mamer_mohamed
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1481

نقاط : 1852

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة السبت 22 فبراير 2014, 13:41
هل يمكن للبلدية منح اعانة مالية لبلدية اخرى ؟


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

amroune
amroune
موظف درجة 3
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 216

نقاط : 245

تاريخ التسجيل : 07/10/2013

العمل : موظف
تمت المشاركة السبت 22 فبراير 2014, 14:58
لايمكن منح إعانة من بلدية إلى بلدية أخرى ..قد تكون عن طريق تدخل والي الولاية


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

afafalg
afafalg
موظف درجة 1
انثى

الاقامة : ouargla

المشاركات : 67

نقاط : 90

تاريخ التسجيل : 25/02/2012

العمل : fonctionnaire
تمت المشاركة السبت 22 فبراير 2014, 17:38
نعم ممكن، فبلديــة حاسي مسعود تمنح إعانات لجميع بلديات الولاية في قسمي التسيير والتجهيز.


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

abdelkader35
abdelkader35
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : boumerdes

المشاركات : 308

نقاط : 450

تاريخ التسجيل : 09/12/2013

العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة السبت 22 فبراير 2014, 17:56
تتبعنا العام الماضي بلدية حاسي مسعود منحت اعان للبلديات الاخرى ،
اظن ذلك يدخل في ايطار التضامن بين البلديات ، عن طرق صندوق التضامن المنصوص عليه في قانون البلدية


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

gladiateur2
gladiateur2
موظف درجة 8
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 660

نقاط : 949

تاريخ التسجيل : 23/02/2012

العمل : الجزائر الحبيبة
تمت المشاركة الإثنين 24 فبراير 2014, 21:47
شكرا لكم فقط اضيف يجب احترام ومراعاة المادة 08 من قانون المحاسبة العمومية 90-21


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

abdelkader35
abdelkader35
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : boumerdes

المشاركات : 308

نقاط : 450

تاريخ التسجيل : 09/12/2013

العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الإثنين 24 فبراير 2014, 22:04
المادة 08 من قانون المحاسبة العمومية لا تمدى بموضوع الاعانات بين البلديات بصلة
هذه المادة تتكلم عن عدم سماح بصرف الاعتمادات المرصدة للجماعات الاقليمية للمصالح غير الممركزة لدولة ( الدائرة ، الصحة ، ......)


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

abdelkader35
abdelkader35
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : boumerdes

المشاركات : 308

نقاط : 450

تاريخ التسجيل : 09/12/2013

العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الإثنين 24 فبراير 2014, 22:10
موضوع التعاون والتضامن  بين البلديات يبدو واضح في قانون البلدية .

سوال الذي يطرح كيف يتم هذا التضامن بين بلديتين من خلال صندوق التضامن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل هناك نصوص تشريعية في هذا الصدد ؟؟؟؟؟؟


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

mamer_mohamed
mamer_mohamed
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1481

نقاط : 1852

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الإثنين 24 فبراير 2014, 22:12
يا اخي عبد القادر لا احد عنده الجواب الكافي حتى الادارة المركزية لاتريد فتح هذا الباب وكاننا مجبرون على تطبيق المثل القائل ' خلي البير بغطاه'


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

abdelkader35
abdelkader35
موظف درجة 4
ذكر

الاقامة : boumerdes

المشاركات : 308

نقاط : 450

تاريخ التسجيل : 09/12/2013

العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الإثنين 24 فبراير 2014, 22:18
يا اخي من جهة تقول نفتح حوار جاد ومن جهة تقول خلي البير بغطاه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

mamer_mohamed
mamer_mohamed
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1481

نقاط : 1852

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الإثنين 24 فبراير 2014, 22:23
والله يا اخي الحوار مفتوح انا اردت ان اقول ان الاعانات ربما لها طابع ضيق ولاتوجد تعليمات في هذا الشان او ربما قضية غير مطروحة في جهات اخرى 
هذا الذي قصدت
اما انت اخي عبد القادر لك شكر خاص على كل ردودك ومحاولاتك الطيبة واتمنى ان نجد النتيجة لهذا الموضوع لانه فعلا لا يوجد سند قانوني واضح يسمح او لايسمح بمنح الاعانات وكيفية طلبها.
بارك الله فيك مرة اخرى


حوار جاد للاعانات  Empty رد: حوار جاد للاعانات

gladiateur2
gladiateur2
موظف درجة 8
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 660

نقاط : 949

تاريخ التسجيل : 23/02/2012

العمل : الجزائر الحبيبة
تمت المشاركة الأربعاء 26 فبراير 2014, 21:30
الى الاخ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 احترام المادة 8 هو السند القانوني فبناء عليه يمكن للبلديات ان تقدم اعانات لبعضها وشكرا لانها لا تدخل فيها


حوار جاد للاعانات  Empty الاعانات بين البلديات

riad.elfath
riad.elfath
موظف متربص
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 1

نقاط : 1

تاريخ التسجيل : 12/02/2014

العمل : fonctionnaire
تمت المشاركة الخميس 27 فبراير 2014, 07:35
حسب رأي فأن الاعنات بين البلديات لايسمح بها القانون و ذلك نظرا ان القانون المتعلق بالبلديات في مادته 195 ينص الا بالاعنات الدولة ... وليس من بلدية اخرى. هذه المادة تفسر المادة 170.
كما يجب الاشارة ان المواد 211 الى 214 تنص بأن للصناديق المعنية المساهمة فيما يخص ما بين البلديات.


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى