لجنة الخدمات الاجتماعية تشرع في استدعائهم بداية من هذا الشهر

تسوية ملفات منح وتقاعد 120 ألف من مستخدمي التربية

قررت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية بقطاع التربية، تصفية كل الملفات العالقة التي يزيد عددها عن 110 ألف ملف يتعلق بمنح الأيتام والختان والأرامل والخدمات الصحية وكذا ملفات التقاعد التي يتجاوز عددها 7 ألاف وطنيا.

وكشف مصدر مقرب من اللجنة الوطنية لـ"الشروق" أن كل المنح لسنتي 2011 -2012 سيتم تصفيتها خلال الأسبوع الأول والثاني، على أكثر تقدير بصب المبالغ المالية لعمال القطاع. ويتكفل بصب المبالغ المالية مجلس التسيير المكلف بمراقبة الملفات بعدها تحوَل المبالغ المالية على الحسابات البريدية لكل المستفيدين، الذي يفوق عددهم عبر مختلف الولايات 120ألف مستفيد.

وحسب رئيس اللجنة الولائية للخدمات بالبويرة، مالكي عبد المجيد، فإن اللجنة الوطنية شددت على ضرورة تصفية كل الملفات الخاصة بالمنح والخدمات الصحية والتقاعد2011-2012 في الأسبوعين الأولين لشهر فيفري، وأضاف محدثنا أنه بداية من الأسبوع الجاري سيتم استدعاء المستفيدين لسنة 2011 والأسبوع الثاني من 2012، في حين تفتح عملية منح قروض السكن والسيارات والزواج بداية من شهر مارس، حسب رزنامة اللجنة الوطنية، بينما أعطت اللجنة الضوء الأخضر، لكل اللجان الولائية لإبرام اتفاقيات مع المصحات الخاصة لضمان التغطية الصحية لعمال القطاع بنسبة 60 بالمائة.
منقول عن جريدة الشروق