السلام عليكم . انا مساعد تروي لدي 3 سنوات عمل . اريد ان اقوم بطلب الاحالة على الاستيداع . 1/ هل يمكن ان اطلبه في اي وقت من السنة او يجب ان يكون في بداية السنة فقط ؟
2 / السبب هو ان زوجتي تقيم في الخارج و تعمل هناك - ليست في السلك الدبلوماسي . / موظفة / هل يكون طلبي بناءا على هذا الاساس . للالتحاق بالزوجة ؟ او يكون طلب الاستيداع لأسباب شخصية ؟ علما ان قانون الاحالة على الاستيداع في الحالة رقم 3 يقول المشرع: للسماح للموظف الالتحاق بزوجه ... الى اخر المادة ....... موظفوا مديرية الوظيف العمومي بولايتي قالوا لي ان المادة تعني ان الزوجة فقط يحق لها ان تطلب الاستيداع بحكم تغيير زوجها محل اقامته . و ليس العكس . لان المشرع قال : للحاق بزوجه . . لكن انا شخصيا لم اقتنع لان كلمة الزوج . في اللغة العربية قد تعني الرجل و المراة على حد سواء .
اذا كان تفسيرهم صيح فسوف اظطر الى طلب الاستيداع لاسباب شخصية . و بالتالي سوف يتم دراسته من طرف اللجنة المتساوية الاعضاء . اما اذا كان يحق لي اللحاق بزوجتي قانونا . كما تنص المادة فسيكون الرد هو القبول بقوة القانون .
ارجو منكم الافادة بارك الله فيكم . و على اي اساس يجب ان اقدم طلب الاستيداع . هل لاسباب خاصة او للحاق بالزوج المقيم بالخارج . ؟؟؟؟ جزاكم الله كل الخير