10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تشريح النقابة الوطنية لعمال التربية للحركة الاحتجاجية المرتقبة في قطاع التربية و التعليم


شاطر
 #1  
الخميس 22 سبتمبر 2011, 01:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 11
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمل : موظف
افتراضيتشريح النقابة الوطنية لعمال التربية للحركة الاحتجاجية المرتقبة في قطاع التربية و التعليم

تشريح النقابة الوطنية لعمال التربية للحركة الاحتجاجية المرتقبة في قطاع التربية و التعليم


عشية الدخول المدرسي 2011/2012 كثر الحديث حول الإضراب الشامل الذي دعت
إليه مختلف النقابات ، حتى غطى هذا الموضوع على مواضيع كانت تتداول في مثل
هذا الوقت من كل سنة
لكن لماذا الإضراب أصلا ؟
هذا سؤال يطرحه الكثير خصوصا المتخرجون حديثا ممن ليست لهم معلومات كافية و غموض يلف ميدان العمل و ما اتصل به
كيف كانت بداياته بهذه الحدة و القوة ؟
جميعنا يتذكر إضرابات السنة الماضية و التي كادت تؤدي لسنة بيضاء في جميع المستويات ، توقفت هذه الإضرابات في 21-04-2011 لسببين
الأول : أن الوزارة و خوفا من شبح السنة البيضاء، وعدت بدراسة المطالب المرفوعة و تعهدت بذلك رسميا
الثاني : أنه حدث ما يشبه الانشقاق على مستوى القاعدة ، فبعض المعلمين و
الأساتذة التحقوا بالأقسام و باشروا العمل قبل أن تعلق النقابات الإضراب ،
هذه الأخيرة و خوفا من فضيحة الانشقاق قررت تعليقه.
كلل هذا الإضراب ( الفاشل نسبيا ) بما يشبه اتفاق هدنة ، حيث أنه تم إمضاء
محضر مشترك مع وزارة التربية الوطنية يتضمن اتفاقا حول الملفات العالقة
يعطي فرصة لوزارة التربية لحل هذه الملفات السبعة و المتمثلة في :
1- ملف الخدمات الاجتماعية
انتظرت النقابة الوطنية لعمال التربية و معها كل عمال القطاع جديدا يثلج القلب ، انتظروا طويلا
السواد الأعظم من عمال القطاع لم يستفيدوا طيلة عمرهم المهني من سنتيم واحد
من هذه الأموال التي تقتطع من رواتبهم إجباريا ، ولا من المرافق ( كدور
المعلم و الفنادق و مراكز الاستجمام الصيفية ...) ، الكل هللوا للخبر ،و
السبب هناك من عاش حياة وردية و نام فوق هذه الكنوز مدة 17 سنة ( قدرت لهذه
السنة فقط بـ 1500 مليار سنتيم ) و استفاد منها هو فقط وغالبية عمال
القطاع لم تستفد من سنتيم واحد
المهم نريد ألان التسريع في بداية استفادة عمال القطاع من أموالهم، بتسييرها في المؤسسات التربوية
ما يهمنا بعيدا عن الأغراض الشخصية الضيقة لباقي النقابات ، أننا نطالب بمعالجة مشاكل أهم على غرار ملف النظام التعويضي
2- ملف النظام التعويضي
اعترف بن بوزيد شخصيا بالحقرة التي مورست على القطاع مقارنة بقطاعات أخرى، و قال بالحرف : " لو فاتوكم بدينار نعوضوكم"
ما يبدو أنه حدث ، هو عقوبة تلقاها عمال التربية نتيجة قيامهم بالإضراب ،
والتعويضات كانت مهزلة بامتياز ، فهم أول من بدأ موجة الإضرابات لكن من
استفاد فعليا هم أبناء القطاعات الأخرى ، و الفرق، حدث ولا حرج. ...
المهم ، تم تنصيب لجنة ثلاثية مشتركة بين النقابة " – ووزارة التربية "
لإعداد مقارنة بين النظام التعويضي لقطاع التربية ومختلف القطاعات و لتصحيح
الاختلالات المسجلة بما يضمن العدالة ... من خلال المقارنة ، وبعد الدراسة
تأكد بما لايدع مجالا للشك الفروق الكبيرة بين قطاعنا والقطاعات محل
المقارنة والدراسة ، حيث اتضح بأن عمال التربية استفادوا بنسب تتراوح بين
25% و %28
في حين استفادت القطاعات الأخرى بنسب تتراوح بين 45 % إلى 85 % أي بفروق
تتراوح بين 5000دج الى 11000 دج... و يقال أن الملف مطروح على طاولة فخامة
رئيس الجمهورية و أنه قد يكون فصل فيه نهائيا و تم البدء فعليا على مستوى
وزارة المالية في إحصاء الفروق و معالجة الموضوع.
3- ملف القانون الخاص بعمال التربية-
أيضا تم تنصيب لجنة ثلاثية مشتركة بين النقابة " – ووزارة التربية " إثر
الدراسة المقارنة للقوانين الخاصة الصادرة لعدد من قطاعات الوظيفة العمومية
قدمها ممثلو النقابة و التي باشرت أشغالها فورا للنظر في النقائص الواردة
فيه من حيث التصنيف ، الترقيات ، المناصب العليا ، .... و هذا قصد اتخاذ
الإجراءات التي من شأنها استدراك هذه النقائص العديدة المسجلة ، وقد أنهت
النقابة عملها وقدمت للوزارة مقترحاتها ...
4- ملف طلب العمل
التزمت وزارة التربية الوطنية بوضع آليات داخلية باستحداث مناصب مكيفة
للتكفل بالحالات المرضية كمرحلة أولى ريثما تتخذ إجراءات أخرى لفائدة موظفي
القطاع ، هذا بنص اتفاق 21-04-2011 ، لكن لا تجسيد على أرض الواقع ، و منه
تؤكد النقابةعلى ضرورة إيلاء هذا الملف الأهمية القصوى وفق ما اتفق بشأنه
مع الوزارة وذلك لخطورة الأمراض المهنية المتفشية بين عمال قطاع التربية
تحديدا
5- ملف التقاعد
تحضيرا لفتح هذا الملف من طرف السلطات المعنية تم الاتفاق على تنصيب لجنة
داخلية مشتركة بين الوزارة والنقابة للتكفل بدراسة وصياغة الاقتراحات
للمساهمة في المناقشة والإثراء، والتزمت الوزارة بأن تكون السند القوي
لموظفي القطاع لما يفتح الملف على مستوى الهيئات الإدارية المعنية
هذا بنص اتفاق يوم 21-04-2011، و لازالت النقابة في انتظار التجسيد الفعلي للاقتراحات .
6- ملف السكن
تم تنصيب لجنة مشتركة لتقديم مختلف الاقتراحات والبحث عن السبل الكفيلة
التي من شأنها أن تساعد عمال التربية على الحصول على سكن على غرار عمال
قطاع التعليم العالي مثلا، وقد قدمت اللجنة المشتركة مقترحاتها و هي
بانتظار التجسيد.
7-ملف منح المناطق والامتياز
تم تنصيب لجنة تضم كل القطاعات المعنية بما فيها وزارة التربية الوطنية تحت
رئاسة المديرية العامة للوظيفة العمومية لدراسة الموضوع و البت في
المقترحات و تجسيدها على أرض الواقع.
كل هذه الملفات مازالت عالقة ، يضاف إليها رفض النقابة القاطع للقرار الوزاري رقم16 الصادر بتاريخ 19 جوان 2011
المحدد لتاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية ، والذي يتنافى مع
مقترحات الندوات الولائية والجهوية للجنوب ويكرس التمييز السلبي ولا يراعي
خصوصية المنطقة.
هذا شرح تتمنى النقابة الوطنية لعمال التربية أن يكون وافيا للحركة
الاحتجاجية المرتقبة و لخلفياتها ،وتظن أن كل المؤشرات توحي بأنها ستكون
قوية و عاصفة ... نحن ننتظر قرارات الوزارة في غضون الأسبوع ، إن كانت
مجحفة كالعادة ، فلنجعله إضرابا تاريخيا ............ لسنا نقوم بالاحتجاج و
الإضراب من أجل حقوقنا كل يوم، هي مرة قد تكون الأخيرة بالنظر للتجند و
الاستعداد اللامسبوق من طرف عمال القطاع ............... فليكن قويا إذن ،
به تحل المشاكل و تقلب صفحة الفساد و الكذب و النفاق و اللامسؤولية للأبد .





 #2  
السبت 08 أكتوبر 2011, 10:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 41
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
افتراضيرد: تشريح النقابة الوطنية لعمال التربية للحركة الاحتجاجية المرتقبة في قطاع التربية و التعليم

والله لم ارى اجشع من الاساتذة ماذا تيدون حطمت ابناءنا باضارباتكم و الادهى و الامر يدرسون او لا يدرسون المستوى واحد الم تكفيكم كل هاته الزيادات .....انتم اقل حجم ساعي في الوظيف العمومي فعلى سبيل المثال استاذ ثانوي اقصى حجم ساعي 22 ساعة و يتقاضى مرتب شهري 33000.00 دج و علاوة مردودية 30000.00دج كل ثلاثة اشهر ....اي انه يتقاضى شهريا 43000.00دج وهو حديث التوظيف اضافة الى العطل و ايام الراحة ماذا تريدون اكثر حسبنا الله و نعم الوكيل قريتو الدروس الخصوصية ما شبعتوا اخذتم مخلفات تعويضات بالملايين ما شبعتوا .....وين رايحين


 #3  
السبت 08 أكتوبر 2011, 17:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : بشار
المشاركات : 707
نقاط : 794
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمل : مفتش رئيسي
المزاج المزاج : موظف بدا يتفاءل
افتراضيرد: تشريح النقابة الوطنية لعمال التربية للحركة الاحتجاجية المرتقبة في قطاع التربية و التعليم

لماذا هذا التجني يا الباهي على رجالات التربية ونسائها...انا لست من القطاع غير انني مع مطالبهم100/100 لاني على دراية تامة بنظامهم التعويضي الذي كان تمييزيا ضدهم مع سبق الاصرار والترصد..اتدري ان نظامهم التعويضي لم يتعدى30بالمائة والمصيبةالكبرى انه حسبت من الاجر القاعدي وليس الاساسي كما فعلوا بالقطاعات الاخرى فنحن مثلا في قطاع الضرائب زيادتنا كانت65بالمائة محسوبة من الاجر الاساسي...فاذا طالبوا بحقهم فلماذا انت ضدهم كان الاجدر بك ان تقول ان حكومتنا ظالمة ومديرية الوظيف العمومي ظالمة ووزارة التربية هي الاخرى ظالمة...فلمادا التفريق بين العمال ياترى...يا اخي انا عندي ابناء يدرسون غير اني والله والله لا احمل المعلمين والاساتذة الاضرابات انما احملها مباشرة الى الوزارة والحكومة..منذ يومين كان فيه اتفاق مدقصد مراجعه النظام التعويضي منحة التاهيلمن 40الى45 بالمائة والثانية 15بالمائة يتم حسابها من الاجر الاساسي...غير ان المفاجاة التي حيرتني ان حكومتنا الظالمة لم تقر بالاثر الرجعي من1/1/2008بالنسبة لمنحة 15بالمائة..السؤال لماذا الحكومة والوزارة دائما دائما ضد مطالب العمال ودائما تريدان زعزعة القطاع حتى انني بدات اشك ان الحكومة والوزارة ليس الامر بيدها...اخشى ان يكون بتوجيه خارجي...وعليه ادعو رجالات التربية الابقاء على الاضراب المقرريوم10/10/2011 الى ان تحقق جميع مطالبهم فنحن معكم..لان اضرابكم اليوم وتحقيق مطالبكم سيكون له نتائج حسنة جدا في استقرار القطاع والتلاميذ والاولياء....لهذا انا معكم ..وما صاع حق وراءه طالب....


 #4  
الأحد 09 أكتوبر 2011, 20:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 41
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
افتراضيرد: تشريح النقابة الوطنية لعمال التربية للحركة الاحتجاجية المرتقبة في قطاع التربية و التعليم

يا اخي المحترم اشكرك على كلامك و اخي فيك روح الاعانة و التكاتف مع اخواننا الاساتذة لكن اود سؤالك بعض الاسئلة: 01-هل يتقاضى موظف الضرائب لنقل مفتش رئيسي مرتب 4300.000 حديث التوظيف
02- هل يعمل بحجم ساعي 20 ساعة اسبوعيا.
03-هل يجلس في بيته مدة 03 اشهر و يتقاضى مرتب و ههههههه منحة مردودية.
04- هل يدرس الدروس الخاصة ب 120000 للطالب.
05- هل مخرجات الاساتذة من العباقرة و المتميزين.
06- هل استاذ اليوم في المستوى و التاهيل المطلوب ليشرف على عملية توين اجيال بكاملها.
07- الا يوجد الا سبيل تحطيم مستقبل ابنائنا و نخر جيوبنا بالدروس الخاصة لتحقيق مطالبهم.
08- اذهب الى اصحاب سيارات الكلونديستان اغلبهم اساتذة و معلمين.
في الاخير انصحكم و نفسي بالقناعة و ان تخافوا الله في هذا الجيل


 #5  
الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 41
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
افتراضيرد: تشريح النقابة الوطنية لعمال التربية للحركة الاحتجاجية المرتقبة في قطاع التربية و التعليم

ربي يغفرلكم يا موظفي و يا اساتذة التربية ارجو ان لا يتعلم ابناءنا التكاسل و حب الاضراب و الجشع و حب المال و التضحية باجيال باكملها من اجل دراهم قد لا يتمتع بها ايها الاساتذة انكم الاعلا اجرا و الاقل عملا و الاكثر اسغلالا و سرقة مع احترامي و اعتذاري لكل استاذ محترم و شريف و لا يحمل هاته الصفات على غرا بعض الاساتذة ممن درسوني و سوف ابين لماذا اتهمكم بهاته الاتهامات:
استاذي استاذ الثانوي ان كنت حديث التوظيف فانك تتقاضى: 4300.000 مقسمة الى 3300.000 مرتب شهري و 3000.000 علاوة مردودية كل ثلاثة اشهر.
02- انك تعمل بحجم ساعي 20 ساعة اسبوعيا.
03-تجلس في بيتك مدة 03 اشهر و تتقاضى مرتبك و علاوة المردودية بالرغم من انك في عطلة.
04- انك تدرس الدروس الخاصة بين 50000و 120000 للطالب و الذي يملك الة حاسبة يحسب.
05- مخرجات الاساتذة ليست من العباقرة و المتميزين فهم يتعمدون البخل في المدرسة لكي يعطو الدروس الخاصة.
06- هل استاذ اليوم في المستوى و التاهيل المطلوب ليشرف على عملية تكوين اجيال بكاملها.
07- الا يوجد الا سبيل تحطيم مستقبل ابنائنا و نخر جيوبنا بالدروس الخاصة لتحقيق مطالبهم.
08- اذهب الى اصحاب سيارات الكلونديستان اغلبهم اساتذة و معلمين.
في الاخير انصحكم و نفسي بالقناعة و ان تخافوا الله في هذا الجيل











 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة