10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بداية ملامح الفرج


شاطر
 #1  
الخميس 15 سبتمبر 2011, 07:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : hg^gt,
المشاركات : 69
نقاط : 84
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمل : l;!t
افتراضيبداية ملامح الفرج

مشروع القانون الأساسي الخاص بعمال الجماعات الإقليمية موجود على مستوى الأمانة العامة للحكومة



الأربعاء, 14 سبتمبر 2011 21:49



أعلنت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية اليوم الأربعاء في بيان لها أن مصالحها أعدت مشروع القانون الأساسي الخاص بعمال إدارة الجماعات الإقليمية و تم فحصه و الموافقة عليه من طرف اللجنة الوزارية الخاصة التي تترأسها المديرية العامة للوظيفة العمومية و تم إحالته على الأمانة العامة للحكومة

لإمضائه.

و أوضح نفس المصدر أن هذا القانون الأساسي يكرس ثماني (08) شعب 28 سلك و72 رتبة. كما تم إنشاء 19 منصب وظيفي عال ومنصبي شغل متخصصين.





و أكد البيان على أن هذا القانون الأساسي الخاص عالج "كافة الاختلالات" الحالية المتعلقة بعمال البلديات خاصة السماح بإدماج العمال المأخوذين على عاتق ميزانية الولاية والموجودين حاليا في وضعية غير مستقرة لغياب مخطط تسيير الموارد البشرية غياب مسار مهني وعدم توفر إمكانية للترقية مضيفا أن هذه الوضعية "تخص كافة الرتب".

كما يتكفل هذا القانون بخصوصيات الإدارة الإقليمية كما هي محددة في قانون الولاية وقانون البلدية عن طريق 3 شعب جديدة شعبة التسيير التقني والحضري شعبة النظافة والنقاوة العمومية والشعبة الاجتماعي والثقافية والتربوية والرياضية و يثمن المهام الجوارية عن طريق إنشاء مناصب شغل جديدة في الشعبة الاجتماعية الثقافية التربوية والرياضية مع مسار جديد لاسيما تلك المتعلقة بالمساعدة الاجتماعية ورعاية الأشخاص والطفولة.

و أضاف البيان ذاته أن هذا النص يسوي "نهائيا" مشكل المستشارين التقنيين عن طريق إدماجهم في الرتب مع الأخذ بعين الاعتبار مؤهلاتهم و مستوى دخلهم وأقدميتهم في منصب الشغل و يرفع مستوى تصنيف الفئات الدنيا للموظفين وذلك في إطار الأحكام الانتقالية للإدماج.

كما يعزز ويوضح مشروع القانون الحقوق والواجبات و يكرس الحماية الضرورية للأعوان في إطار التداول السياسي الخاص بالجماعات المحلية و كذا التكوين ك"عنصر هام" في كل مراحل التدرج المهني.

كما يسمح بتثمين ومنح صفة الموظف لمناصب الشغل والمهن المرتبطة بمهام النظافة والنقاوة العمومية والبيئة لدى الجماعات الإقليمية.

أما بخصوص النظام التعويضي لموظفي الجماعات الإقليمية أشار البيان إلى أنه "بهدف إقراره في أقرب الآجال الممكنة" تم إعداده من طرف الوزارة الوصية وقد تم فحصه والموافقة عليه بالتزامن مع القانون الأساسي من طرف اللجنة الوزارة المختصة التي تترأسها المديرية العامة للوظيفة العمومية و تم إحالته على الأمانة

العامة للحكومة لإمضائه.

و يأخذ النظام التعويضي المقترح بعين الاعتبار خصوصيات الجماعات الإقليمية ومهامها و الصعوبات والمخاطر المرتبطة ببعض الأسلاك والرتب و كذا الالتزامات الخاصة المرتبطة بممارسة بعض النشاطات وظروف العمل على مستوى الجماعات الإقليمية.

وفي هذا الإطار أكد البيان أنه تم تأسيس منح وتعويضات جديدة و مراجعة طرق وأوعية حساب المنح والتعويضات على أساس طبيعة النشاط ودرجة صعوبته وكذا الالتزامات والأضرار المرتبطة به.

كما تم معادلة النظام التعويضي لموظفي إدارة الجماعات الإقليمية مع الأنظمة التعويضية لمختلف أسلاك الدولة الصادرة مؤخرا و إنشاء تعويض إقليمي خاص "كمقابل للمهام الخاصة بالجماعات الإقليمية".

و أشار بيان وزارة الداخلية إلى أن هذا النظام التعويضي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من 1 جانفي 2008 "مما يعني دفع المؤخرات ابتداء من هذا التاريخ على غرار كافة أسلاك الوظيفة العمومية".

و أوضح المصدر ذاته أنه إضافة إلى هذا النظام التعويضي و بهدف التكفل بوظائف هامة للبلدية تم إنشاء منصبين نوعيين مرتبطين بمهام الحالة المدنية مع نظام تعويضي خاص بهما و هما مفوض الحالة المدنية و عون شباك الحالة المدنية.

و خلص بيان الوزارة إلى إن هذا النظام التعويضي "سينتج من دون أدنى شك زيادة معتبرة في دخل موظفي إدارة الجماعات الإقليمية ويسمح بتحسين ظروف ومستوى معيشتهم مما يعوضهم عن كافة الالتزامات الخاصة المرتبطة بمهامه.



المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية


 #2  
الخميس 15 سبتمبر 2011, 09:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : برج بوعريريج
المشاركات : 218
نقاط : 277
تاريخ التسجيل : 05/04/2011
العمل : مهندس بلدي
المزاج المزاج : صبور
افتراضيرد: بداية ملامح الفرج

محاولة لتكسير الإضراب لأن المشكل هو متى يخرج إلى العلن ولماذا كل هذا التماطل هل حتى سنة 2020 ولماذا الكذب فهو علامة من علامات المنافقين والعياذ بالله ألم نسمع بهذه التصريحات منذ بداية العام الجاري لكن لاشيء تحقق مع أن القانون الأساسي لا يحوي أي شيء حتى النظام التعويضي مثله مثل نظام الأسلاك المشتركة ولهذا لم نفهم كل هذا التماطل والتسويفات وانظروا إلى قطاع العدالة إضراب واحد لمدة 03 أيام زلزل الوزارة بأكملها واستفادوا من نظام تعويضي لم يستفد منه أي قطاع لكن عمال البلديات غثاء كغثاء السيل


 #3  
الخميس 15 سبتمبر 2011, 10:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 764
نقاط : 1126
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 40
العمل : موظف
المزاج المزاج : التواضع
افتراضيرد: بداية ملامح الفرج

على حساب الحطة زادوكم زيادة مليحة



اما نحن المقتصدين فلا كلام علينا


 #4  
الخميس 15 سبتمبر 2011, 10:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : boumerdes
المشاركات : 224
نقاط : 289
تاريخ التسجيل : 14/09/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: بداية ملامح الفرج

واش زادوا من 10 بالمئة إلى 30 بالمئة هاذي زيادة لخمامسة ما يقبلوهاش






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة