10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

مسابقات التوظيف

 :: 

مواضيع مسابقات التوظيف






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي


شاطر
 #1  
الأربعاء 31 أغسطس 2011, 12:31
 
انثى
الاقامة : عنابة
المشاركات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمل : مستشارة توجيه
افتراضياستفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

السلام عليكم اخوتي ، ارجو منكم ان تجيبوني عن تساؤلى هذا، قفقد تقدمت للهيئة التي اعمل بها من اجل طلب ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي التي تنظمها الجامعة ولم يقبل طلبي ورد علي بالرفض، فهل يمكن ان اشارك بدون موافقتهم ، واذا مانجحت ، فهل يمكن ان اواجه مشاكل في عملي وكيف لي ان اواجه هذه المشاكل بطرق قانونية.


 #2  
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 18:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 222
نقاط : 269
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
العمل : عون مكتب بلدي
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

وعليكم السلام و رمة الله عالى و بركاته

أسف على الرد المتأخر
و لكن أخي الفاضل ، لا يمكنك المشاركة في أي مسابقة خارجية إلا بإذن من الهيئة المستخدمة لك .

لأن /
إذا نجت في المنصب الجديد سوف يقع لك إشكال ( إإزدواجية العمل ) و لهذا يلزمك ترخيص بالمشاركة .

للإفادة أكثر :

أخي الكريم
01- يجب أ، تكون مرسم في منصبك الالي و لست في وضعية متربص ..
02- يجب أن يكون المنصب المشارك فيه يساوي أو أكثر من المنصب الحالي ..
04- يجب أن لا يكون المنصب الجديد في القطاع .

و ربي يوفقك .


 #3  
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 18:29
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 23
نقاط : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
العمل : مهندسة مدنية بالبلدية
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

سؤال: هل نفهم من هذا أن المتربص ليس له الحق في اجتياز أي مسابقة توظيف أخرى و عليه القبول بمنصبه الحالي؟
و هل ليس الموظف حر في اختيار وظيفة أخرى بعيدا عن الهيئة المستخدمة من خلال المشاركةفي مسابقات أخرى ؟




 #4  
الأربعاء 14 سبتمبر 2011, 20:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 222
نقاط : 269
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
العمل : عون مكتب بلدي
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

@مهندسة مدنية كتب:
سؤال: هل نفهم من هذا أن المتربص ليس له الحق في اجتياز أي مسابقة توظيف أخرى و عليه القبول بمنصبه الحالي؟
و هل ليس الموظف حر في اختيار وظيفة أخرى بعيدا عن الهيئة المستخدمة من خلال المشاركةفي مسابقات أخرى ؟

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم ليس للمتربص الحق في المشاركة في أي مسابقة لأنه مازال في تربص لم يحصل على صفة الموظف بعد .
الموظف حر في إختيار منصب أخر أي المشاركة في أي مسابقة و لكن بشروط و من أولها الحصول على رخصة المشاركة ...


 #5  
السبت 24 سبتمبر 2011, 22:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 23
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

أختي الفاضلة بإمكانك المشاركة في مسابقة خارجية في نفس المؤسسة وحتى في مؤسسة أخرى ولكن بشرط تقديم طلب خطي موافق عليه من طرف سلطة التعيين تتعهدين فيه بالإستقالة في حالة إدراج اسمك ضمن قائمة الناجحين أما إذا رفضت سلطة التعيين الموافقة على طلب الإستقالة فلا يمكنك المشاركة في المسابقة الخارجية لمؤسستك وكثير من الموظفين يشاركون في مؤسسات أخرى دون علم مسيريهم وإذا نجحت تقدمين إستقالتك من مؤسستك وستوافق عليها سلطة التعيين بقوة القانون بعد ثلاثة أشهر تصبح سارية المفعول


 #6  
الأحد 25 سبتمبر 2011, 19:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 222
نقاط : 269
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
العمل : عون مكتب بلدي
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

@عبد العالي كتب:
أختي الفاضلة بإمكانك المشاركة في مسابقة خارجية في نفس المؤسسة وحتى في مؤسسة أخرى ولكن بشرط تقديم طلب خطي موافق عليه من طرف سلطة التعيين تتعهدين فيه بالإستقالة في حالة إدراج اسمك ضمن قائمة الناجحين أما إذا رفضت سلطة التعيين الموافقة على طلب الإستقالة فلا يمكنك المشاركة في المسابقة الخارجية لمؤسستك وكثير من الموظفين يشاركون في مؤسسات أخرى دون علم مسيريهم وإذا نجحت تقدمين إستقالتك من مؤسستك وستوافق عليها سلطة التعيين بقوة القانون بعد ثلاثة أشهر تصبح سارية المفعول

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم بعد إذمك
إسمح لي كيف تشارك في نفس المؤسسة و أنت موظف فيها كيف ذلك ؟؟؟؟؟
أخي الكريم يوجد شيء قبل الإستقالة تسمى إستقالة مشروطة (يطلبها الوظيف العمومي) إذا نجحت كيف تقدمها و لم يءشر فيها مسؤولك ؟؟؟؟



الله أعلم


 #7  
الأحد 25 سبتمبر 2011, 22:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 23
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

أختي الفاضلة بإمكانك المشاركة في المسابقة الخارجية في نفس المؤسسة التي تعملين فيها بمعنى إذا دخلت لأول مرة في رتبة عون حفظ البيانات وبعدها أعلنت مؤسستك عن توظيف في رتبة عون إدارة والتي تتطلب مستوى السنة الثالثة ثانوي وأنت لك هذا المستوى فإمكانك تقديم ملف الترشح مرفوق بطلب الإستقالة مئشر من طرف سلطة التعيين وإذا نجحت تعتبر الإستقالة سارية المفعول.
أما عن الإستقالة المشروطة أنى للوظيف العمومية أن يعرف أي مؤسسة تعملي وخاصة إذا شاركتي في مؤسسة خارج ولايتك فكثير من الموظفين نجحوا بهذه الكيفية
أختي العزيز لا تتمسكي كثيرا بالقانون فيقول المثل القانون كي الكانون ما تقربي له حتى تحترقي وما تبعدي حتى تبردي أبقي تدفئي وريحي


 #8  
الخميس 16 يناير 2014, 23:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : 28
المشاركات : 141
نقاط : 220
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمل : مديرية الموارد المائية
المزاج المزاج : الحمد الله رغم كل الظلم ...ربي يفرج
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

السلام عليكم انا حاب نشارك خارج الولاية وخارج القطاع ولكن متأكد أن المديرية لن تقبل طلبي هل استطيع أخذ الترخيص من القسم الفرعي فقط دون اللجوء للمديرية الولائية ممكن رد سريع الله يحفظكم


 #9  
الجمعة 17 يناير 2014, 00:25
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

القانون ينص على تقديم وعد بالاستقالة للمشاركة في مسابقة توظيف داخل او خارج الادارة المستخدمة -بل سمح القانون لمن تحصل على شهادة اعلى ان يرقى مباشرة في المنصب او الرتبة التي توافقها في ادارته بدون المشاركة الخارجية-
ولم ينص على قبولها او عدم قبولها لانها تعتبر 'استقالة مؤقتة ومشروطة بالنجاح'.
وهذا من حق اي موظف تحسين مستواه المهني والاجتماعي .
توكل على الله


 #10  
السبت 18 يناير 2014, 11:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : 28
المشاركات : 141
نقاط : 220
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمل : مديرية الموارد المائية
المزاج المزاج : الحمد الله رغم كل الظلم ...ربي يفرج
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

المدير الولائي رفض لي زميل لي ترخيص ورفض استقالة بشرط النجاح وخيره ما بين البقاء أو الاستقالة التامة ...فما كان علي زميلي الي الاستقالة ..
لا استطيع المجازفة هكذا لانني لست متاكد من نجاحي زد علي ذلك هل هناك قانون برفض الاستقالة المشروطة بالنجاح بسبب حاجة المصلحة nécessité de service


 #11  
الأربعاء 05 فبراير 2014, 08:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 55
نقاط : 84
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
العمر : 39
العمل : موظف متعاقد
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

السلام عليكم من فضلكم افيدونا بنص صريح مثل ( منشور او مادة او ..) للتبرير وشكرا


 #12  
الأربعاء 05 فبراير 2014, 18:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 155
نقاط : 164
تاريخ التسجيل : 30/05/2012
العمل : dew setif
افتراضيرد: استفسار حول ترخيص المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي

نريد  اجابة مشفوعة  بنص  قانوني او تعليمة واضحة






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة