أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالمجلهبحـثس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الترقية بشهادة جامعية بعد التعييناليوم في 8:01 pm من طرف إسماعيل الشلفي» الغاء ام تعديل اليوم في 7:48 pm من طرف بسكرة 2222» برنامج لاستخراج شهادة الميلا رقم 12 و 14 بالفرنسية اليوم في 7:30 pm من طرف brouse2010» Recueil DGC 2012 FR-ARاليوم في 7:27 pm من طرف sindabad» الابادة العرقية للفلسطينيين في ظل التواطؤ والصمت العربييناليوم في 6:16 pm من طرف محمد مهندس» الى السيدة وزيرة التضامن الوطني والاسرةاليوم في 5:27 pm من طرف rami sociologie» فضائح المقتصدين بعد إستخراج مبالغ المنحة الدراسيةاليوم في 4:37 pm من طرف noual19000» رسالتك النصية بأقل تكلفة وأسرع وصولاليوم في 4:31 pm من طرف عزالدين ندير


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونةتقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة
شاطر
22/8/2011, 12:23 pm
المشاركة رقم: 1


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 9234
نقاط: 17539
تاريخ التسجيل: 10/11/2010
العمل: موظف

مُساهمةموضوع: ماهية جدول الارسال في الاعمال الادارية

ماهية جدول الارسال في الاعمال الادارية


[right]










[size=12]1- تعريف جدول الإرسال:
جدول الإرسال أو ما يسمى بكشف الإرسال هو وثيقة إدارية رسمية داخلية و خارجية تسجل فيه الوثائق و الأوراق و الملفات المرسلة من جهة إدارية معينة إلى جهة أخرى و يرفق جدول الإرسال هذه الوثائق للجهة المرسل اليها.
2-
لماذا تحرر جدول الإرسال؟
يحرر جدول الإرسال للأسباب و الأغراض التالية:
ا-ضمان وصول الوثائق المرسلة.
ب- تفادي ضياع أو التلف لهذه الوثائق.
ج- الإعفاء من المسؤولية في حالة التزوير او ضياع او تلف او سرقة.
د- يعتبر الجدول ادات إثبات و مرجع للجهتين الجهة المرسلة و الجهة المرسل إليها.
3-
كيف يحرر جدول الإرسال؟
يتضمن جدول الإرسال نفس الشكليات تقريبا التي تتضمنها الرسالة الإدارية من دمغة وطابع و رقم و المكان و التاريخ مع ذكر اسم المرسل إليه دون ذكر اسم المرسل بالإضافة الى كتابة جدول الإرسال في وسط الوثيقة ثم يليه جدول يتكون من ثلاثة خانات وهي:
ا- الخانة الأولى: تتضمن عدد مفصل للأوراق و الوثائق المرسلة .
ب- الخانة الثانية: وهي تتضمن عدد هذه الوثائق بالإضافة إلى ذكر المجموع في أسفل الجدول.
ج- الخانة الثالثة:
وتسمى بخانة الملاحظات المقصود بها الأهداف الداعية للإرسال : ككتابة للإطلاع او الاعلان او التنفيذ او لنظر او للامضاء و غيرها من الاهداف و اخيرا لا ننسى امضاء الجدول من طرف الجهة المرسلة و كذلك الجهة المرسل اليها و ترفق الوثائق المرسلة مع نسختين من جدول الارسال و يوقع عليهما و توجه النسخة الثانية الى الجهة المرسلة مع احتفاظ الجهة المرسل اليها بالنسخة الاولى.
[/size][/right]


 

توقيع : sindabad


شاطر
22/8/2011, 6:55 pm
المشاركة رقم: 2
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 448
نقاط: 624
تاريخ التسجيل: 13/06/2010
العمل: magasinier

مُساهمةموضوع: رد: ماهية جدول الارسال في الاعمال الادارية

شكر لك


 

توقيع : noureddin


شاطر
12/11/2012, 7:47 pm
المشاركة رقم: 3
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 12
نقاط: 12
تاريخ التسجيل: 10/11/2012
العمل: technicien

مُساهمةموضوع: رد: ماهية جدول الارسال في الاعمال الادارية

شكرا على الإفادة


 

توقيع : moussa2200


شاطر
26/11/2012, 7:05 am
المشاركة رقم: 4
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 3
نقاط: 3
تاريخ التسجيل: 26/11/2012
العمل: سكرتير تنفيذي

مُساهمةموضوع: رد: ماهية جدول الارسال في الاعمال الادارية

مشاركة جيدة


 

توقيع : amro66


شاطر
8/2/2014, 3:15 am
المشاركة رقم: 5
 
 


إحصائية العضو
انثى
المشاركات: 74
نقاط: 85
تاريخ التسجيل: 01/02/2014
العمل: موظفة
المزاج المزاج: متفائلة والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: ماهية جدول الارسال في الاعمال الادارية

سلام عليكم ولكن في اي حالات يتم تحرير جدول الارسال هل في كل الحالات ام لا؟ فانا موظفة جديدة وفي بعض الحالات بطلب مني ان ارسل الوثائق برفقة الجدول الارسال وفي بعض الاحيان لا وعندما سالتهم ، لم اتلقى الجواب الواضح وجزاك الله خيرا


 

توقيع : كاتية123





الــرد الســـريـع
..




اقــــرأ ايضا فى ملتقى الموظف الجزائرى
تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة