10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات


شاطر
 #1  
الأحد 21 أغسطس 2011, 01:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 199
نقاط : 266
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمل : موظف
افتراضيتوعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

قررت الاتحادية الوطنية لعمال وموظفي قطاع البلديات التابعة للنقابة الوطنية المستقلة لموظفي الإدارة العمومية "سناباب" شن إضراب وطني من 5 أيام اعتبارا من ثالث أيام العيد، وذلك احتجاجا -حسبهم- على وزارة الداخلية التي أخلفت وعودها خلال لقاءاتها السابقة مع النقابة بشأن القانون الأساسي والنظام التعويضي.


  • قال عز الدين حلاسة، رئيس اتحادية عمال وموظفي قطاع البلديات في تصريح لـ "الشروق" بأن قرار شن الإضراب اتخذ بالتشاور مع القاعدة والعمال، مشيرا إلى أن القرار جاء بعد أن أخلفت وزارة الداخلية بوعود أطلقتها هي بنفسها، مشيرا إلى أن الاتفاق الذي علقت الاتحادية بموجبه إضراب جويلية الماضي كان يقضي بإصدار القانون الأساسي مع حلول شهر رمضان وإتباعه بالنظام التعويضي مباشرة، لكن لا شيء من هذه الوعود تحقق يضيف المتحدث.

  • وأكد حلاسة على أن قرار إضراب الـ5 أيام لا رجعة فيه وبأن دعوات وزارة الداخلية للحوار واستقبالهم في المكاتب مردودة عليها، مشيرا إلى أن وثيقة رسمية تفيد بصدور القانون الأساسي ومعه النظام التعويضي هي وحدها من بإمكانها توقيف الإضراب، وتوعدت "السناباب" مقابل ذلك بشن إضراب مفتوح مباشرة بعد إضراب 5 أيام ما لم تتحصل النقابة على قرارات ملموسة بشأن القانون الأساسي ونظام التعويضات وبقية المطالب المرفوعة.

  • وتوجهت اتحادية عمال وموظفي قطاع البلديات بنداء إلى القواعد العمالية من أجل المشاركة بقوة في إضراب 5 أيام وإنجاحه، مشيرة إلى أن سياسة الاتحادية من الآن فصاعدا ستقوم على مبدأ التفاوض، من جهة وعدم تجميد الحركة الاحتجاجية الى غاية تحقيق الأهداف والمطالب.

  • ويطالب عمال البلديات بإصدار قانونهم الأساسي ونظام المنح والتعويضات، كما رفعت الاتحادية مطالب أخرى تتعلق بتوحيد نسبة التعويضات لجميع العمال المقدر بحوالي 650 ألف عامل، كما طالبت بتوحيد نسبة التعويضات وجعلها 40 بالمائة لجميع العمال على اختلاف درجات تصنيفهم.

المصدر : جريدة الشروق



 #2  
الأحد 21 أغسطس 2011, 02:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : سوق أهراس
المشاركات : 208
نقاط : 268
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
العمل : APC
المزاج المزاج : حاكمة إن شاء الله
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

يا أخي حلاسة هذا فعلا راه حلاسة بالية في الوقت الذي إستفادت فيه
أعلب القطاعات بزيادات معتبرة و أخرها سلك الإتصالات السلكية و اللاسلكية - التابع لوزارة الداخلية أيضا - بنسبة زيادة مؤكدة و والله العظيم مؤكدة تقدر ب 110 بالمئة يطالب هذا الكذاب بتوحيد نسبة الزيادة ب 40 بالمئة ألا نستحي من هذا المطلب و أريد أن أشير فقط و هذا على سبيل المثال أنا طبيب بيطري بالبلدية لا أختلف مع زملائي العاملين في المصالح الفلاحية سوى في الجهة الموظفة نفس الشهادة نفس المهام و نفس التصنيف لكن هم حصلوا والله العظيم على زيادة محسوبة بدقة هي 122بالمئة و ما حز في نفسي أيضا أن مهندسوا الإتصالات السلكية و اللاسلكية صنفوا في الرتبة 14 و نحن كل همنا صدور النظام التعويضي حتىو لو رمولنا عشره دورو نقبلو .. و زيدوا أقراو في الشروق - عدد اليوم - نسبة الزيادة ليس عند الأطباء و لكن عند الشبه الطبيين - الفراملة- أنا راني كرهت مالبلدية راني محبط و معذرة للأخوة الأكارم طز في الحلاسة و النقابة الكذابة الضعيفة و من اليوم أنا راني موظف مضرب عن الإضراب


 #3  
الأحد 21 أغسطس 2011, 06:09
 
 
 
انثى
الاقامة : algerie
المشاركات : 64
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 31/01/2011
العمل : admin
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

يا اخي حلاسة تريد ان تجعل عمال البلديات اضحوكة امام باقي العمال اكثر مما هم عليه.

لا للإضراب لأنه لن يجدي نفعا ما دمنا لا نملك نقابة اساسها مصالح الموظف بالدرجة الأولى لقد برهنت لنا الأيام عن العمال الذين يملكون نقابات من الذين لا قيمة لهم في وسط هذه الخرافات التي تسمى الموظفين .

لا نريد ان ينزل مستوانا اكثر رغم اننا نحمل اعلى الشهادات الجامعية لكن ذنبنا اننا نعمل فيما يسما بلدية الخلية الأساسية لبناء المجتمع و ايصال صدى الشعب الى الدولة لكننا للأسف لم نتمكن من حل مشاكلنا الذاتية و تسوية وضعيتنا و للأسف ؟؟ اذا يا اخ حلاسة اتركنا بالكرمة القليلة التي بقيت لنا والا سنصبح " طلابين "." معندناش او مايخصناش" خير من الركوع للوزارة و التذلل لها .


 #4  
الأحد 21 أغسطس 2011, 11:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : Ain Defla
المشاركات : 90
نقاط : 136
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
العمل : Agent d'Administration
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

و أخير ظهر طــــــــــــــــــــرطــــــــــــــــــــــور النقابة الكذاب حلاســـــــــة ، راه يقول 05 أيام و قيلا هاذوك اليومين زدتهم لـ 03 ( يومين ويصدر القانون الأساسي هو قال ) و 03 أيام نتاع 26 27 28 = 05 أيام و الله و ما جاش منتدى فيه ناس محترمين رايح نقولك كلام تحزن عليه طول حياتك

المهم للحديث بقية


 #5  
الأحد 21 أغسطس 2011, 15:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 87
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمل : attaché communal
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

هذا ليس حلاسة هذا بردعة نتاع الاحمرة جالس تحت المكيف و تقصر بينا طالدومينو وين كنت هذه الايام انت كذاب اكثر من الدولة ، اذا كان غير على 5200 دج زيدها في حسلباتك هذي زيادة و تتكلم عليها ، هذا بقشيش لعبيد الدولة اندب ليل و نهار و الفائدة للرجالة . اقسم لكم يا موظفي البلدية و يا عمال النظافة و لا واحد في الحكومة ضرب علينا السوق .اما انت يا حلاسة شوفلك مصرف اخرى تتضلل بيه .


 #6  
الأحد 21 أغسطس 2011, 15:27
 
 
 
انثى
الاقامة : algeria
المشاركات : 97
نقاط : 99
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
العمل : admin
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

قالك بالتشاور مع القــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعدة و الفاهم يفهم


 #7  
الأحد 21 أغسطس 2011, 15:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 369
نقاط : 416
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : non fumeur
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

لم نسمع عن هذا التشاور ياسيد حلاسة أظف إلى ذلك لقد إنضممت إلى صف السلطة وأنت من أوقف الإضراب قي جويلية واليوم تقول إضراب 5أيام
ماعليهش رانا مستعدين ولكن لا تقل أنك تفاهمت مع الإدارة المركزية وتم التراجع عن الإضراب


 #8  
الأحد 21 أغسطس 2011, 19:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 175
نقاط : 202
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
العمل : مهندس في الهندسة المدنية بالبلدية
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

حلاسة و الله حلاسة يطالب ب40بالمائة و ناسي القطاعات الاخرى اخرها المواصلات 110 بالمائة و راكم رايحين المهندسين صنفوا في الدرجة 14 و احنا نقبلوا بواش جانا
يا جماعة اتحركوا باه نشكلوا نقابة حرة و الله انا اول واحد يكون في فم الكانو لان مليت من هذي الحقرة راني نطالع في كيفاه نشكلوا نقابة و لكن لازمنا نتفاهموا في كلمة وحدة و الله المستعان


 #9  
الأحد 21 أغسطس 2011, 21:30
 
 
 
انثى
الاقامة : algerie
المشاركات : 145
نقاط : 195
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

40في المئة راهي مليحة و يستفيد منها العمال المصنفون في الرتب 10 فما فوق اما البؤساء على الارض من اعوان ادارة و عمال نظافة فالزيادة ستكون 25 بالمئة من اجر قاعديى لا يتعدى 12000دج اي زيادة بحوالي 1000 دج ولن يكون غير هذا بالاضراب او بدونه -هذه جزائر العزة و الكرامة-


 #10  
الأحد 21 أغسطس 2011, 21:40
مشرف البلديات والحالة المدنية
مشرف البلديات والحالة المدنية
 
ذكر
الاقامة : guelma
المشاركات : 132
نقاط : 159
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

عدالة اصحاب المرتبات الكبيرة يستفيدون من زيادات بالملايين واصحاب المرتبات الدنيا يعطونهم 1000دج وربما اقل اي منطق هذا واي قانون


 #11  
الأحد 21 أغسطس 2011, 22:25
 
 
 
انثى
الاقامة : alger
المشاركات : 214
نقاط : 345
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
العمل : مهندس بيولوجيا
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

السلام عليكم ياخوان عيينا من الانتظار و طول انتظارنا لازم يكون فايدتو كبيرة و الا فلا حكاية 40بالمئة و الله ولات كيهذاك الي يجوز يلقى طلاب يطلب يعطيلو 500فراك و الله غير عيب علينا ياما تكون الزيادة معتبرة ترفع من مستوانا و تعيشنا عيشة مليحة نرفعو راسنا بيها قدام الغاشي و الا فلا على بالكم النسبة القليلة رايحة ترخسنا قدام القطاعات الاخرى يقولو علينا مساااااااااااااااااااااااااااااااااااكن ياحليل يتسمى كيما نقولو صام صام و لفطر على جرادة و علاه مانطلبوش باش نفطرو على جيكو قدرين باش يفروه ماهمش زواليا البترول عندنا ب الصح الي عندو الي حامي عليه يجيب حقو كما يقول المثلSVPمتضحكوش الناس علينا اكثر من هاك على قد الزيادة تترفع قيمتناماتخلوناش مسخرة


 #12  
الأحد 21 أغسطس 2011, 22:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 22
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 49
العمل : موظف
افتراضيرد: توعدت بآخر مفتوح ما لم يصدر القانون الأساسي ونظام التعويضات

بسم الله نبدأ

السلام عليكم وتقبل الله صيامكم

"يد الله مع الجماعة"

والله لو لم نتحد في نقابة مستقلة ننشأها من القاعدة (البلدية) وليس من السلطة ( فوق) أي ليفرضوا علينا نقابة من عندهم

وبذلك يمكن لنا أن نقول ما نشاء وفيما نشاء وكيف ما نشاء

وأنا من الآن مستعد أن أنضم إلى أول تجمع نقابي حر نسميه " النقابة الحرة للبلديات "






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة