10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى المتعاقدين






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



عقود ما قبل التشغيل


شاطر
 #1  
الأربعاء 06 يوليو 2011, 13:15
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيعقود ما قبل التشغيل


عقود ما قبل التشغيل
اعتصم عشرات المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل صباحا أمام وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، للمطالبة بإدماجهم في مناصبهم، مهددين بتصعيد الاحتجاج بعد الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها في 11 سبتمبر المقبل.
وقد فشلت قوات مكافحة الشغب أمس في تفريق المحتجين من أعضاء اللجنة الوطنية لإدماج المتعاقدين أمام مقر وزارة العمل، ولم تتمكن من نزع لافتات منهم كتب عليها ''الإدماج هو المطلوب'' و''عقود التشغيل تساوي عقود البطالة''. وبررت مصالح الأمن لجوءها إلى قرار منع هؤلاء من حق التجمهر بسبب أنهم لا ينتمون لأي تنظيم نقابي.
وقالت رئيسة اللجنة الوطنية لإدماج المتعاقدين، مليكة فليل في تصريح لـ''الخبر''، بأن حضور العشرات من أعضاء اللجنة للاحتجاج أمام مقر وزارة العمل هو للتنديد بسياسة التشغيل التي ينتهجها وزير العمل، والتي -كما قالت- أثبتت فشلها بعد رفضه إدماج شريحة كبيرة من أصحاب عقود ما قبل التشغيل والمتعاقدين لفترات محددة، وأبقت على هؤلاء رهينة العقود التي تنتهي صلاحياتها بعد سنتين على أكثـر تقدير.
وأكد البعض من المعتصمين أنهم يشتغلون في أكثـر القطاعات التي تعتمد على مثل هذه العقود كالصحة والتعليم العالي والتربية والبلديات، وأهم المطالب التي ترفعها فئة المتعاقدين هو الإدماج في مناصب دائمة وعمل لائق لهم ولكل خريجي الجامعات.
يذكر أن وزارة العمل أوفدت مسؤولين لاستقبال وفد من أعضاء اللجنة الوطنية لإدماج المتعاقدين، لكنهم رفضوا الدخول معهم في مفاوضات، في وقت يصر هؤلاء على أن يتم استقبالهم من قبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي شخصيا


المصدر جريدة الخبر ليوم 04/07/2011







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة