10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



نفى مسؤولية الوزارة عن عجز حملة البكالوريا في الفرنسية


شاطر
 #1  
27/6/2011, 7:18 am
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضينفى مسؤولية الوزارة عن عجز حملة البكالوريا في الفرنسية

نفى مسؤولية الوزارة عن عجز حملة البكالوريا في الفرنسية

بن بوزيد: ''لا إدماج للمتعاقدين خارج التخصصات التعليمية''

المدية: ص. سواعدي



قال أبو بكر بن بوزيد إن وزارته ليست مسؤولة عن عجز حملة البكالوريا في اللغة الفرنسية المطلوبة لمواصلة التعليم في بعض التخصصات الجامعية كالطب مثلا، لأن لغة التعليم الأصلية هي العربية، مشيرا إلى أن تدارك هذا النقص هو بصدد مشروع اتفاق بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي، لوضع رزنامة رسكلة بإخضاع طلبة التخصصات المعنية لفترة تكوينية في اللغة الأجنبية المطلوبة على غرار ما يحدث في الجامعات الأجنبية.
جاء ذلك خلال وقوف الوزير على مركز لتصحيح البكالوريا بثانوية محمد بن شنب بالمدية، أمس، مؤكدا بأن نظام العتبة القائم على إجبارية استيفاء كمية الدروس المطلوبة استحدثته الوزارة ردا على الإضرابات التي قامت بها النقابات، وبأن هذا النظام سينتهي بانتهاء موجة الإضرابات، كون مصالح الوزارة مفتوحة للحوار والاتفاقات الثنائية أو الجماعية بدل التشنج في المواقف.

أما عن مسألة إدماج الأساتذة المتعاقدين خارج التخصصات التعليمية المحددة في النصوص القانونية المعمول بها، فرد بن بوزيد على جمع من الأساتذة بأنه ''لا إدماج إلا وفقا للنص القانوني، وبأن الوزارة ستحقق في أية عملية إدماج تمت دون مراعاة القانون''، حيث كشف بن بوزيد أن الوزارة تواجه فائضا بـ11 ألف منصب عمل، نتاج عشوائية التشغيل خلال الأعوام السابقة. ولا يتوفر لديها سوى 19 ألف منصب جديد للعام الدراسي القادم مقابل 30 ألفا ممن هي أمام إجبارية إدماجهم كأمر واقع على أساس مناصب العمل وليس المناصب المالية.


منقول عن جريدة الخبر ليوم 27/06/2011






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة