10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



منشور حول كيفية تقييم منحة تحسين الأداء التربوي


شاطر
 #1  
الخميس 16 يونيو 2011, 13:24
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيمنشور حول كيفية تقييم منحة تحسين الأداء التربوي

المنشور الوزاري رقم 2427 بتاريخ 11/05/1993

حول كيفية تقييم منحة تحسين الأداء التربوي من 0 إلى 20 %
المـرجـع : المرسوم التنفيذي رقم 93/42 بتاريخ 06/02/1993القرار الوزاري رقم 614 / و ت / أ خ و / بتاريخ 14/06/1991
تطبيقا لأحكام المرسوم التنفيذي المذكور في المرجع أعلاه ، المتضمن رفع منحة تحسين الأداء التربوي المحدثة بموجب المرسوم التنفيذي رقم 91/122 بتاريخ 04/05/1991 ، لفائدة موظفي التعليم والتأطير والتفتيش ، يشرفني أن أوافيكم بهذا المنشور الذي يحدد كيفيات تقييم هذه المنحة التي يتم حسابها شهريا وصرفها سداسيا .
أولا : موظفـو التعليــم : تحسب منحة تحسين الأداء التربوي لهذه الفئة منالموظفين كالتالي :
1
ـ المـواظبــة : من 0 إلى 08 نقاط ، وتشمل :
أ ـ الغيابات : من 0 إلى 06 نقاط ، تخصم منها 03 نقاط عن كل تغيب بدون مبرر ، وتخصم النقاط الستة ( 06 ) إذا بلغت الغيابات غير المبررة مرتين في الشهر .
ب ـ التأخرات : من 0 إلى 02 نقطتين ، تخصم منها نقطة عن كل تأخر ، ويحرم من النقطتين إذا بلغت التأخرات مرتين في الشهر ، ويحرم من النقاط الثمانية الخاصة بالمواظبة في الشهر كل موظف استفاد من عطل مرضية يفوق عدد أيامها 07 أيام في الشهر ، بغض النظر عن الإجراءات المتعلقة بخصم أجرة أيام الغيابات .
2
ـ التكـويــن : من 0 إلى 06 نقاط ، وتوزع كالتالي :
أ ـ الندوات : من 0 إلى 03 نقاط ، ويحرم منها كل موظف يتغيب عن حضور ندوة تربوية واحدة في الشهر .
ب ـ النشاط التربوي : من 0 إلى 03 نقاط ، ويستفيد منها كل موظف يثبت مشاركته في النشاط التربوي للمؤسسة ( الخلايا التربوية ) والتحضير الجدي للدروس .
3
ـ المبــادرة : من 0 إلى 06 نقاط وتمنح للموظف الذي يعمل على :
ـ تشخيص وإثراء وتنويع التحضير التربوي ( 1.5 )
ـ استعمال وسائل الإيضاح ( 1.5 )
ـ المشاركة في تجميل القسم ( 1.5 )
ـ المحافظة على جمال المؤسسة ومحيط العمل والوسائل والتجهيزات ( 1.5 )
ثانيا : مـوظـفـو التـأطيــر : تحسب منحة تحسين الأداء التربوي لهؤلاء الموظفين حسب العناصر التالية :
1
ـ المواظبـة : من 0 إلى 08 نقاط وتقسم إلى :
أ ـ الغيابات والتأخرات : من 0 إلى 04 نقاط ، يحرم منها كل مؤطر يتغيب أو يتأخر بدون مبرر قانوني أكثر من مرة واحدة في الشهر ، كما يحرم من النقاط الأربعة في كل شهر كل مؤطر لا يقيم بالمؤسسة مع توفر السكن ، أو يحتل سكنا إلزاميا بمؤسسة أخرى مع توفر السكن بالمؤسسة التي يعمل بها ، ويطبق هذا الإجراء ابتداء من السداسي الثاني 1993ب ـ التسيير وعقد المجالس : من 0 إلى 04 نقاط ، ويحرم منها كل مؤطر يتأخر مرتين عن عقد المجالس في أوانها ، أو لوحظ عليه التهاون في تسيير المؤسسة مثل ( التأخر في صرف مرتبات الموظفين ، وارسال كشوف التلاميذ ، اعداد جداول التوقيت في أوانها ، التقصير في صيانة المؤسسة ، توزيع الكتب حين وصولها إلى المؤسسة ، السهر على استعمال وصيانة الوسائل التربوية ) وتسقط النقاط الثمانية الخاصة بالمواظبة إذا تجاوزت مدة الغيابات غير المبررة 03 أيام في الشهر ، أو استفاد من عطلة مرضية يفوق عدد أيامها 07 أيام في الشهر ، بغض النظر في خصم أيام الغيابات طبقا للقوانين السارية المفعول .
2
ـ التكـويــن : من 0 إلى 06 نقاط وتقسم إلى :
أ ـ الندوات : من 0 إلى 02 نقطتين ويحرم منها كل مؤطر يتغيب مرة واحدة عن حضور ندوة تربوية .
ب ـ المساهمة في العمليات التكويتية : من 0 إلى 04 نقاط ، ويحرم منها كل مؤطر لا يقوم في مجال اختصاصاته بتكوين الموظفين الموضوعين تحت مسؤوليته .
3
ـ المبــادرة : من 0 إلى 06 نقاط وتقسم كالآتي :
أ ـ العلاقات خارج المؤسسة : من 0 إلى 03 نقاط ، ويحرم منها كل مؤطر لا يساهم في ازدهار المؤسسة ، من حيث تحسين العلاقات مع كل الهيئات والجمعيات والنقابات .
ب ـ العلاقات داخل المؤسسة : من 0 إلى 03 نقاط ، ويحرم منها كل مؤطر لا يسهر على تحسين العلاقات داخل المؤسسة مع جميع العمال وتوفير الجو المناسب لحياة مدرسية جيدة ، وتزيين المؤسسة والمحافظة على سلامة نشاطها وأمنها طبقا للمقاييس المعمول بها .
ثالثـا : موظفو التفتيش والتوجيه والإستشارة : تقييم منحة تحسين الأداء التربوي الخاصة بهذه الفئة من الموظفين على أساس العناصر التالية :
1
ـ المـواظبــة : من 0 إلى 08 نقاط وتحسب كالآتي :
أ ـ التفتيش العادي والزيارات : من 0 إلى 04 نقاط ويستفيد منها كل مفتش يغطي المقاطعة التربوية المسندة إليه ويقدم عددا معتبرا أو مرضيا من تقارير التفتيش والزيارات .
ب ـ الترسـيـمــات : من 0 إلى 04 نقاط ، ويحرم منها كل مفتش لا ينجز تقارير الترسيم لكافة الموظفين القابلين للترسيم في وقتها وتبليغها إلى الجهات المعنية ، وكذلك مفتشي التغذية المدرسية الذين لا يقدمون تقريرا عن سير المطاعم المدرسية الواقعة في نطاق مقاطعتهم ونفس الشيء بالنسبة لمفتشي التوجيه المدرسي الذين لا يقدمون تقريرا عن سير المركز أو المؤسسة .
أما المستشارون التربويون ومستشارو التغذية المدرسية ومستشارو التوجيه المدرسي والمهني ، فتمنح لهم نقطة من 0 إلى 04 تبعا لحجم ونوعية العمل الذي يقومون به ، في مجال اختصاصاتهم ( تحقيقات ، دراسات ، بحوث .... ) ألخ
2
ـ التكــويــن : ويشمل الندوات والملتقيات والدراسات ، وتمنح له نقطة من 0 إلى 08 نقاط ، يحرم منها كل مفتش أو مستشار يتغيب مرة واحدة عن الندوات والملتقيات التي تنظم لصالحه ، أو يكون مسؤولا على تنظيمها لصالح الموظفين الموضوعين تحت مسؤوليته أو لا ينظمها بحجم معتبر ومرض .
3
ـ المبــادرة : من 0 إلى 04 نقاط وتمنح للمفتشين الذين يقومون بنسج علاقات مع المحيط والسلطات وانتهاج الحوار كوسيلة لتدعيم هذه العلاقات ، والسهر على تجديد معلومات الموظفين الموضوعين تحت اشرافهم ، وانتهاج البحث كوسيلة لتطوير العمليات التكوينية .
رابـعــا : الإمتحــانـات والمسابقــات : يحرم من 10 نقاط في الشهر كل موظف يتغيب بدون مبرر قانوني عن الإمتحانات والمسابقات التي استدعي إليها المؤطر أو مصحح أو حارس أو عضو في الأمانة .

مــلاحـظــة : تلغى جميع المناشير الوزارية السابقة المخالفة لمضمون هذا المنشور .
عن الوزير، وبتفويض منه مدير الموظفين


 #2  
الإثنين 20 يونيو 2011, 10:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 19
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمل : ODEJ
افتراضيرد: منشور حول كيفية تقييم منحة تحسين الأداء التربوي

مشكور يا مبدع






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة