10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ابتداء من 21 جوان الجاري المجلس الوطني لعمال البلديات يقرر الدخول في إضرابات دورية


شاطر
 #1  
الأحد 05 يونيو 2011, 10:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 37
نقاط : 65
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
العمل : fonctionnaire
افتراضيابتداء من 21 جوان الجاري المجلس الوطني لعمال البلديات يقرر الدخول في إضرابات دورية

قرر المجلس الوطني لعمال البلديات، المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”، تنظيم حركات احتجاجية دورية، والخروج إلى الشارع ابتداء من 21 جوان الجاري، تنديدا بالوضع الذي يعيشه العمال إلى غاية فتح باب الحوار وإيجاد حلول مرضية للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع.
قال رئيس النقابة الوطنية لعمال البلديات، علي يحي، في تصريح لـ “الفجر”، إن قرار الدخول في إضراب جاء من أجل دفع وزير الداخلية والجماعات المحلية، دحو ولد قابلية، لفتح باب الحوار مع الطرف الاجتماعي، وبدء المفاوضات بخصوص المطالب التي رفعها عمال البلديات من قبل، لاسيما تلك المتعلقة بالمتعاقدين والمؤقتين.
وأضاف المتحدث أن النقابة قررت تنظيم حركات احتجاجية بشكل دوري يومين كل أسبوع أمام مقرر الولاية، وتنظيم مسيرات في شوارع العاصمة، ابتداء من 21 جوان الحالي، تنديدا بالوضع المهني والاجتماعي للعمال إلى غاية الاستجابة للائحة المطالب.
وحسب ما تضمنه بيان النقابة الذي وردت لـ “الفجر” نسخة منه، فإن لائحة المطالب التي رفعها العمال تنحصر في إعادة النظر في سلم الأجور، والدفاع عن حرية النشاط النقابي، والحق في الإضراب والخوض في الحركات الاحتجاجية، وكذلك إعادة النظر في النقطة الاستدلالية، من أجل ضمان أجر “الكرامة” لمكافحة تدهور القدرة الشرائية، زيادة على المطالبة بدفع المنح والعلاوات بأثر رجعي والإفراج عن نظام المنح الجديد. من جهة أخرى، طالب المجلس الوطني لعمال البلديات، باستحداث منح وعلاوات جديدة لعمال القطاع والأسلاك المشتركة وإعادة بعث منحة المردودية، وكذا مراجعة تصنيف أعوان وعمال البلديات والإسراع في الإفراج عن القانون الأساسي لعمال البلديات، وإدماج المتعاقدين في مناصب دائمة. وفي سياق ذي صلة، أكد علي يحي، بأن قرار الإضراب، جاء بعد تجميد الإضراب الوطني المتجدد الذي شنه عمال البلديات العام الماضي دون أن تتحقق وعود الوزارة الوصية، موضحا أن هذا الإضراب يأتي أيضا من أجل المطالبة برفع الحريات النقابية وحق العمال في الانخراط في النقابات المستقلة، مشيرا إلى أن المجلس ينتظر فتح باب الحوار والجلوس معه على طاولة المفاوضات لمناقشة جملة المطالب المرفوعة في أقرب الآجال.



 #2  
الأحد 05 يونيو 2011, 11:48
مشرف البلديات والحالة المدنية
مشرف البلديات والحالة المدنية
 
ذكر
الاقامة : guelma
المشاركات : 132
نقاط : 159
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: ابتداء من 21 جوان الجاري المجلس الوطني لعمال البلديات يقرر الدخول في إضرابات دورية

ارجوا ان يدرجوا ايضا مطلب بإحداث قانون اساسي لموظفي مصالح الحالة المدنية في البلديات فهم في أسوا وضعية -بلا قانون يعملون عليه ولانماذج يرجعون اليها ولا تكوين ولا شهادات -وهم الذين يحررون الشهادات الاساسية لكل ملف في الدولة الجزائرية وهم يعملون بلا توقف طيلة يوم كامل في كل العام وكانهم في سباق ضد الساعة بلا اي منح اوتعويض بل العكس لو حدث اي سهو في اي وثيقة يحاكمون مباشرة امام الجهات القضائية بتهمة التزوير ولو رجعنا اليهم وتحدثنا معهم لوجدنا لكل موظف منهم الف مشكلة ومظلمة ..ارحموهم..ارحموهم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة