أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالمجلهبحـثس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تصنيف حاملي شهادات الـ DEUA سيكلف الخزينة 28 مليار دجاليوم في 11:24 am من طرف salim is» قصة بالفيديو تذكرنا بتحقيق العدالة بمشاركة علماء كباراليوم في 11:19 am من طرف إبراهيم بطاش» استفسار عاجلاليوم في 11:13 am من طرف jesus10» ماهي الشروط البواجب توفرها في الفاتورة اليوم في 11:04 am من طرف hocine1983» مساعدة التمريضاليوم في 10:37 am من طرف bellarbimohammed» اعلان استشارتين بنفس الموضوعاليوم في 10:34 am من طرف hoho» الوجيز في انتداب الموظف العاماليوم في 10:16 am من طرف حنو» أجر طبيب أسناناليوم في 10:03 am من طرف bellarbimohammed


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونةتقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة
شاطر
3/6/2011, 9:34 am
المشاركة رقم: 1
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 58
نقاط: 114
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
العمل: متصرف

مُساهمةموضوع: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما هي مهام مكتب الشؤون الإدارية و المالية و المراقبة على مستوى الدائرة


 

توقيع : حميد20


شاطر
3/6/2011, 1:40 pm
المشاركة رقم: 2
 
 


إحصائية العضو
انثى
المشاركات: 166
نقاط: 203
تاريخ التسجيل: 20/05/2011
العمل: متصرفة ادارية

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

السلام عليكم اخي حميد
مهام مكتب الشؤون الادارية والمالية (مكتب الوصايا) هو مراقبة المداولات المتخذة من طرف البلدية -مكلف بكل ما يتعلق بأمور المستخدمين البلديين - ملف الاملاك المنتجة للمداخيل- مراقبة الميزانية الاولية والحساب الاداري والميزانية الاضافية-مراقبة الجانب المالي للمشاريع مثلا فتح الاعتمادات المالية برخصة خاصة أو مسبقة -أمور التوظيف -.....وهناك الكثير هذا ما يحضرني اللحظة ...ابتسام


 

توقيع : bessouma


شاطر
3/6/2011, 9:15 pm
المشاركة رقم: 3
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 58
نقاط: 114
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
العمل: متصرف

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

بارك الله اختي ابتسام ربي يحفظك ان شاء الله


ممكن ان اطلب منكي مساعدة و هي أن تشرحي لي طريقة العمل و كيفية معالجة الملفات و مراقلتها خاصة فيما يخص المداولات و التحصيل الجبائي و مراقبةى الميزانية و الحساب الإداري و التمويل الذاتي و الصندوق المشترك للجماعات المحلية .

سلام


 

توقيع : حميد20


شاطر
3/6/2011, 9:53 pm
المشاركة رقم: 4
 
 


إحصائية العضو
انثى
المشاركات: 166
نقاط: 203
تاريخ التسجيل: 20/05/2011
العمل: متصرفة ادارية

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

يا أخي اذا كنت تعمل في الدائرة وفي مكتب الوصايا الادارية بالذات ، فبخصوص التمويل الذاتي فهذا من ضمن أعمال البلدية فهي تخلق مشاريع من مالها الخاص والباقي من هذه المشاريع تعاود خلق مشاريع اخرى كما شاءت أما برامج fccl فهي اعانات تتحصل عليها البلدية خاصة في مجال البناءات المدرسية او المشاريع الضخمة التي لا تستطيع البلدية تمويلها من ايرادتها الخاصة والاموال الباقية من هذه المشاريع لا تستطيع البلدية التصرف فيه الا في حالة الباقي منها هو اقل من 5000 دج وكل هذه المشاريع نجدها في الحساب الاداري بعد اخاذ مداولات برخصة خاصة ، أو نجدها في الميزانية الاضافية اذا كانت مداولات برخصة مسبقة، المهم اخي ما يعنينا هو المراقبة لجميع ما ذكرت .التحصيل الجبائي لا أدري اتقصد به البطاقة المحاسبية التي ترسلها مديرية الضرائب للدائرة تبين فيها نسب النفقات الاجبارية للبلدية (نسب 2/ 3/ 4/ ونسبة 10/) وذلك قبل اعداد الميزانية الاولية أم تقصد الايرادات الجباية التي ترسلها الينا البلدية كل ثلاثي ؟؟؟ ....اخي هل أنت مبتدئ ؟؟؟؟


 

توقيع : bessouma


شاطر
4/6/2011, 7:13 am
المشاركة رقم: 5
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 58
نقاط: 114
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
العمل: متصرف

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بارك الله فيك اختي و جزاك الله الف خير

في الحقيقة لست مبتدئ إنما عانيت مشاكل عويصة انتهت بتحويلي إلى الدائرة و بالذات مكتب الوصايا و الحمد لله على كل حال

لكن المشكل أني لم اكتسب أي خبرة في المجال الإداري و لو في الأمور البسيطة لذلك احاول تكوين نفسي بنفسي و استدراك ما فاتني

فيما يخص التحصيل الجبائي أقصد به كل ما يتعلق بالإيرادات التي ترسلها البلدية و قائمة الطعون المقدمة و التي يتم على اساسها تكوين لجنة لدراستها على مستوى الدائرة .

تحياتي


 

توقيع : حميد20


شاطر
4/6/2011, 12:24 pm
المشاركة رقم: 6
 
 


إحصائية العضو
انثى
المشاركات: 166
نقاط: 203
تاريخ التسجيل: 20/05/2011
العمل: متصرفة ادارية

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

الله المستعان
بخصوص الطعون المقدمة للدائرة صراحة لا اعلم عنها الكثير فقط أنها تأتينا من المعنيين بالامر على شكل ملف مكون من جميع الوثائق الثبوتية ، وهذا بعد ان طعنوا مسبقا لدى مصلحة الضرائب وتحصلوا على وثيقة تسمح لهم بالطعن مجددا لدى رئيس لجنة الطعون (رئيس الدائرة) فعندما ترد الينا نرسل الملف مرفق بارسليتنا بدورنا الى المدير الولائي للضرائب ملتمسين منه اسقاط الضريبة ونسخة من المراسلة نرسلها للاعلام الى مصلحة الضرائب (مفتشية الضرائب )المصدةر للقرار الاول....اما االاجتماع فيحضر فيه كل من رئيس الدائرة (رئيس اللجنة) وباقي الاعضاء( رؤساء المجاس ش ب التي ينتمي اليها اصحاب الطعون- ممثلي اتحاد التجار- ممثلي اتحاد الحرفيين- ممثلي اتحاد الفلاحين ..)...
أما الايرادات الجبائية فتأتينا من طرف البلدية ما علينا فقط هو تحويلها للولاية الى مديرية الادارة المحلية - مصلحة تنشيط م اآ ص ب - على ان تكون مؤشرة من امين الخزينة......


 

توقيع : bessouma


شاطر
4/6/2011, 5:41 pm
المشاركة رقم: 7
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 353
نقاط: 450
تاريخ التسجيل: 17/11/2010
العمل: موطف

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مساء الخير امابعد مكتب الوصاية مكتب جد هام على مستوى الدائرة وهو جزء من مكتب المداولات وقرارات البلديات - مصلحة المنازعات والشوءون القانونية - مديرية التنظيم والشوءون العامة بالولاية . -وكدلك جزء من مصلحة التنشيط المحلى - مديرية الادارة المحلية بالولاية / يتكلف بالمراقبة القانونية والمالية للمداولات وعقود وقرارت البلدية وفيه يتم وضع تاشيرة المطابقة والمصادقة على جميع وثائق البلدية التى تتطلب دلك وفيه كدلك تراقب ميزانيات والحساب الادارى للبلديات بالاضافة للارسال مجموع من الجداول والاحصائيات لمصالح الولاية يجب ان يكون المكلف بتسيره على جانب كبير من الاطلاع على القوانين والتنظيمات المعمول بها ودائما فى الاتصال مع اصحاب الخبرة والكفاءة للاستفادة منهم دون نسيان اصحاب الموءهلات العلمية من جانب الحقوق والمالية فالدى عمل وتحكم فى تسير هدا المكتب يستطيع العمل فى اى مكان فى البلدية كامين عام فى الولاية فى اجهزة الاقليمية الاخرى .


 

توقيع : BHABM


شاطر
4/6/2011, 10:08 pm
المشاركة رقم: 8
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 58
نقاط: 114
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
العمل: متصرف

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

بارك الله فيكم

ارجو منكم تزويدي بكل ما يتعلق بهذا الجانب من قوانين و غجراءات و غيرها ....
و جزاكم الله الف خير


 

توقيع : حميد20


شاطر
6/3/2012, 9:25 pm
المشاركة رقم: 9
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 13
نقاط: 26
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
العمل: موظف

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

رجو اجابة واضحة وصريحة فقط
التحقت بالبلدية سنة 1994 كمتصرف اداري .ثم تم تعيني كمستشار تقني سنة1996 بعدها شاركت في مسابقة متصرف بلدي ونجحت و تم تعيني بتاريخ 01/01/2009 بعدهاصدر قانون الخاص بعمال الجماعات المحلية و الدي تضمن تسوية وضعية المستشارين التقنيين ابتداءا من 01/01/2008 لكن الدي جرى معي كان على النحو التالي.
تم تحرير قرار الادماج ابتداءا من 01/01/2009 مع التعويض لمؤخر الاجر و المردودية من نفس التاريخ و عند الاستفسار تم الرد على ان السنة المتبقية من 01/01/2008/الى 31/12/2008 يتم بناءا على قرار التسوية لكنني رفضت هده الطريقة و طلبت ان يتم اعداد قرار الادماج ابتداءا من 01/01/2008 و لكن رفض طلبي اريد فقط توضيح حول هده النقطة ومن جهة ثانية هل يحق لي المشاركة هده السنة في مسابقة الخاصة بمتصرف رئيسي ام لا . اريد الرد من اصحاب الاختصاص عاجلا و شكرا.

المصدر: استنجاد لغرض تسوية وضعيتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى



 

توقيع : reybouh


شاطر
10/3/2012, 12:05 pm
المشاركة رقم: 10
 
 


إحصائية العضو
ذكر
المشاركات: 353
نقاط: 450
تاريخ التسجيل: 17/11/2010
العمل: موطف

مُساهمةموضوع: رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

الاخ المحترم طلبك لايتطابق مع موضوع المساهمات اعادة توجيه طلبك الى الركن المختص وتفادى طرح سوالك الخاص بدون مراعاة عنوانين الاركان


 

توقيع : BHABM





الــرد الســـريـع
..




اقــــرأ ايضا فى ملتقى الموظف الجزائرى
تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة