المواضيع الأخيرة
» أكتب إسم الإبتدائية إلي قريت فيهااليوم في 4:41 pm من طرف mhamed2102» الدورة التكوينية الثانية للأمناء العامين للبلدياتاليوم في 4:26 pm من طرف ALI3030» تعليمة وزارية مشتركة لتوزيع القطع الأرضية الصالحة للسكناليوم في 4:24 pm من طرف abdelhamidb703» افيدوني عاجل اليوم في 4:21 pm من طرف فاطمة الزهراء العذراء» آخر مرسوم بخصوص التكوين و تحسين المستوى بالخارج جويلية 2014اليوم في 4:19 pm من طرف pétanque» إستفسار بخصوص الخصم بسبب العطلة المرضيةاليوم في 4:15 pm من طرف pétanque» النظر في مشكل التقنيين الساميين في الإعلام الآلي في الترقية في الرتبةاليوم في 3:57 pm من طرف mohamedbejaia» ارجو المساعدة نائب رئيس بلدية نجح مهندس دولة في نفس البلديةاليوم في 3:34 pm من طرف WELD CHEIKH» النسخة الكاملة لبرنامج تسيير نفقات المهام لكل المؤسسات والاداراتاليوم في 3:21 pm من طرف aouina yahyaoui» الاعداء الجنسي على الاطفالاليوم في 3:12 pm من طرف ذهبية العابد» الترقية في الدرجات + جدول التنقيط الإدارياليوم في 3:06 pm من طرف sindabad» نمودج صفقة 2011 اليوم في 3:05 pm من طرف sindabad» استلام عرضين في مناقصة وطنية اليوم في 2:28 pm من طرف mhamed2102» بشــرى...تثبيت الأعوان المتعاقدين في مناصب عمل دائمة.اليوم في 2:12 pm من طرف reb amar» ف/ي رخصة استثنائية للترقية على اساس الشهادةاليوم في 2:07 pm من طرف المتفائل شو» التعليمة رقم :03476 المتعلقة بمجال تدخل إدارة أملاك الدولةاليوم في 2:05 pm من طرف abdelhamidb703» سعرين مختلفين لنفس البند في حصتين مختلفتين من دفتر شروط واحداليوم في 1:50 pm من طرف bmwsam58» Télécharger L'instruction C 02 "pdf"تحميل التعليمة الوزارية المشتركة C02اليوم في 1:48 pm من طرف سفينة الدنيا» القانون الاساسي للموظفي الخزينة جاهز للتحميلاليوم في 1:35 pm من طرف me-nasro» إلـــــــى معـــــالي وزيـــــر العـــــــدلاليوم في 1:33 pm من طرف محمد20

مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في 3/6/2011, 11:34 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما هي مهام مكتب الشؤون الإدارية و المالية و المراقبة على مستوى الدائرة



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 15/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف bessouma في 3/6/2011, 3:40 pm

السلام عليكم اخي حميد
مهام مكتب الشؤون الادارية والمالية (مكتب الوصايا) هو مراقبة المداولات المتخذة من طرف البلدية -مكلف بكل ما يتعلق بأمور المستخدمين البلديين - ملف الاملاك المنتجة للمداخيل- مراقبة الميزانية الاولية والحساب الاداري والميزانية الاضافية-مراقبة الجانب المالي للمشاريع مثلا فتح الاعتمادات المالية برخصة خاصة أو مسبقة -أمور التوظيف -.....وهناك الكثير هذا ما يحضرني اللحظة ...ابتسام



bessouma
 
 

انثى

المشاركات: 166

نقاط: 203

تاريخ التسجيل: 20/05/2011

العمل: متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في 3/6/2011, 11:15 pm

بارك الله اختي ابتسام ربي يحفظك ان شاء الله


ممكن ان اطلب منكي مساعدة و هي أن تشرحي لي طريقة العمل و كيفية معالجة الملفات و مراقلتها خاصة فيما يخص المداولات و التحصيل الجبائي و مراقبةى الميزانية و الحساب الإداري و التمويل الذاتي و الصندوق المشترك للجماعات المحلية .

سلام



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 15/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف bessouma في 3/6/2011, 11:53 pm

يا أخي اذا كنت تعمل في الدائرة وفي مكتب الوصايا الادارية بالذات ، فبخصوص التمويل الذاتي فهذا من ضمن أعمال البلدية فهي تخلق مشاريع من مالها الخاص والباقي من هذه المشاريع تعاود خلق مشاريع اخرى كما شاءت أما برامج fccl فهي اعانات تتحصل عليها البلدية خاصة في مجال البناءات المدرسية او المشاريع الضخمة التي لا تستطيع البلدية تمويلها من ايرادتها الخاصة والاموال الباقية من هذه المشاريع لا تستطيع البلدية التصرف فيه الا في حالة الباقي منها هو اقل من 5000 دج وكل هذه المشاريع نجدها في الحساب الاداري بعد اخاذ مداولات برخصة خاصة ، أو نجدها في الميزانية الاضافية اذا كانت مداولات برخصة مسبقة، المهم اخي ما يعنينا هو المراقبة لجميع ما ذكرت .التحصيل الجبائي لا أدري اتقصد به البطاقة المحاسبية التي ترسلها مديرية الضرائب للدائرة تبين فيها نسب النفقات الاجبارية للبلدية (نسب 2/ 3/ 4/ ونسبة 10/) وذلك قبل اعداد الميزانية الاولية أم تقصد الايرادات الجباية التي ترسلها الينا البلدية كل ثلاثي ؟؟؟ ....اخي هل أنت مبتدئ ؟؟؟؟



bessouma
 
 

انثى

المشاركات: 166

نقاط: 203

تاريخ التسجيل: 20/05/2011

العمل: متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في 4/6/2011, 9:13 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بارك الله فيك اختي و جزاك الله الف خير

في الحقيقة لست مبتدئ إنما عانيت مشاكل عويصة انتهت بتحويلي إلى الدائرة و بالذات مكتب الوصايا و الحمد لله على كل حال

لكن المشكل أني لم اكتسب أي خبرة في المجال الإداري و لو في الأمور البسيطة لذلك احاول تكوين نفسي بنفسي و استدراك ما فاتني

فيما يخص التحصيل الجبائي أقصد به كل ما يتعلق بالإيرادات التي ترسلها البلدية و قائمة الطعون المقدمة و التي يتم على اساسها تكوين لجنة لدراستها على مستوى الدائرة .

تحياتي



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 15/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف bessouma في 4/6/2011, 2:24 pm

الله المستعان
بخصوص الطعون المقدمة للدائرة صراحة لا اعلم عنها الكثير فقط أنها تأتينا من المعنيين بالامر على شكل ملف مكون من جميع الوثائق الثبوتية ، وهذا بعد ان طعنوا مسبقا لدى مصلحة الضرائب وتحصلوا على وثيقة تسمح لهم بالطعن مجددا لدى رئيس لجنة الطعون (رئيس الدائرة) فعندما ترد الينا نرسل الملف مرفق بارسليتنا بدورنا الى المدير الولائي للضرائب ملتمسين منه اسقاط الضريبة ونسخة من المراسلة نرسلها للاعلام الى مصلحة الضرائب (مفتشية الضرائب )المصدةر للقرار الاول....اما االاجتماع فيحضر فيه كل من رئيس الدائرة (رئيس اللجنة) وباقي الاعضاء( رؤساء المجاس ش ب التي ينتمي اليها اصحاب الطعون- ممثلي اتحاد التجار- ممثلي اتحاد الحرفيين- ممثلي اتحاد الفلاحين ..)...
أما الايرادات الجبائية فتأتينا من طرف البلدية ما علينا فقط هو تحويلها للولاية الى مديرية الادارة المحلية - مصلحة تنشيط م اآ ص ب - على ان تكون مؤشرة من امين الخزينة......



bessouma
 
 

انثى

المشاركات: 166

نقاط: 203

تاريخ التسجيل: 20/05/2011

العمل: متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف BHABM في 4/6/2011, 7:41 pm

مساء الخير امابعد مكتب الوصاية مكتب جد هام على مستوى الدائرة وهو جزء من مكتب المداولات وقرارات البلديات - مصلحة المنازعات والشوءون القانونية - مديرية التنظيم والشوءون العامة بالولاية . -وكدلك جزء من مصلحة التنشيط المحلى - مديرية الادارة المحلية بالولاية / يتكلف بالمراقبة القانونية والمالية للمداولات وعقود وقرارت البلدية وفيه يتم وضع تاشيرة المطابقة والمصادقة على جميع وثائق البلدية التى تتطلب دلك وفيه كدلك تراقب ميزانيات والحساب الادارى للبلديات بالاضافة للارسال مجموع من الجداول والاحصائيات لمصالح الولاية يجب ان يكون المكلف بتسيره على جانب كبير من الاطلاع على القوانين والتنظيمات المعمول بها ودائما فى الاتصال مع اصحاب الخبرة والكفاءة للاستفادة منهم دون نسيان اصحاب الموءهلات العلمية من جانب الحقوق والمالية فالدى عمل وتحكم فى تسير هدا المكتب يستطيع العمل فى اى مكان فى البلدية كامين عام فى الولاية فى اجهزة الاقليمية الاخرى .



BHABM
 
 

ذكر

المشاركات: 358

نقاط: 455

تاريخ التسجيل: 17/11/2010

العمل: موطف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في 5/6/2011, 12:08 am

بارك الله فيكم

ارجو منكم تزويدي بكل ما يتعلق بهذا الجانب من قوانين و غجراءات و غيرها ....
و جزاكم الله الف خير



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 15/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف reybouh في 6/3/2012, 11:25 pm

رجو اجابة واضحة وصريحة فقط
التحقت بالبلدية سنة 1994 كمتصرف اداري .ثم تم تعيني كمستشار تقني سنة1996 بعدها شاركت في مسابقة متصرف بلدي ونجحت و تم تعيني بتاريخ 01/01/2009 بعدهاصدر قانون الخاص بعمال الجماعات المحلية و الدي تضمن تسوية وضعية المستشارين التقنيين ابتداءا من 01/01/2008 لكن الدي جرى معي كان على النحو التالي.
تم تحرير قرار الادماج ابتداءا من 01/01/2009 مع التعويض لمؤخر الاجر و المردودية من نفس التاريخ و عند الاستفسار تم الرد على ان السنة المتبقية من 01/01/2008/الى 31/12/2008 يتم بناءا على قرار التسوية لكنني رفضت هده الطريقة و طلبت ان يتم اعداد قرار الادماج ابتداءا من 01/01/2008 و لكن رفض طلبي اريد فقط توضيح حول هده النقطة ومن جهة ثانية هل يحق لي المشاركة هده السنة في مسابقة الخاصة بمتصرف رئيسي ام لا . اريد الرد من اصحاب الاختصاص عاجلا و شكرا.

المصدر: استنجاد لغرض تسوية وضعيتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى



reybouh
 
 

ذكر

المشاركات: 13

نقاط: 26

تاريخ التسجيل: 01/10/2011

العمل: موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف BHABM في 10/3/2012, 2:05 pm

الاخ المحترم طلبك لايتطابق مع موضوع المساهمات اعادة توجيه طلبك الى الركن المختص وتفادى طرح سوالك الخاص بدون مراعاة عنوانين الاركان



BHABM
 
 

ذكر

المشاركات: 358

نقاط: 455

تاريخ التسجيل: 17/11/2010

العمل: موطف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى