المواضيع الأخيرة
» كتب شهادة تقدير اهداء لعضو او عضوة في المنتدىاليوم في 04:11 من طرف hichem3939» أصعب مهمة: البحث عن زوجة Mission Impossible اليوم في 01:48 من طرف hemadielhadj» كيفية الحصول على بطاقة ماستركارد في الجزائراليوم في 01:46 من طرف hemadielhadj» كيفية حساب الفارق في الراتب نتيجة الترقية في الدرجاتاليوم في 01:30 من طرف hemadielhadj» مجموعة مناشير المديرية العامة للمحاسبة من 1990 إلى 2013 حصريااليوم في 01:03 من طرف hemadielhadj» دورة تكوينية في المالية المحلية 2014اليوم في 00:12 من طرف foodkas» بخصوص الترسيم و المنصب النوعي اليوم في 00:09 من طرف foodkas» تفضلوا بمشاهدة صور بيتي ,,,,,,,,,,,,,,,,الفخم جدااليوم في 00:03 من طرف foodkas» من آداب النوم...اليوم في 00:00 من طرف foodkas»  تنصيب (67 دالة جديدة) تلقائيا في الاكسل أمس في 23:59 من طرف zemmourak» دورة تكوينية في الصفقات العمومية 2014أمس في 23:43 من طرف foodkas» استفسار حول المدة أمس في 23:40 من طرف الآولفي» فترة التربص والتثبيت كما نص عليه الأمرأمس في 23:36 من طرف boualam73» سؤال ب/خ طلب توظيف بعد التقاعد!!!أمس في 23:32 من طرف الآولفي» من برمجتي، حساب الأجر، المردودية، IRG مباشرة في برنامج صغير (أقل من 1MB)أمس في 23:30 من طرف boualam73» كيف افاضل بين الموظفين اثناء الترقية في الرتبة على اساس الشهادةأمس في 23:26 من طرف jesse_fox» DGB مراسلات تخص الصفقات العموميةأمس في 23:21 من طرف hemaizia sihem» دورة تكوينية في تسيير الموارد البشرية 2014أمس في 23:21 من طرف وائل صلاح» كيفية تقييد بعض العمليات المحاسبيةأمس في 23:16 من طرف doumer» هل أشارك في مسابقة ملحق أم لا إنصحونيأمس في 23:15 من طرف foodkas

مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في الجمعة 03 يونيو 2011, 09:34

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما هي مهام مكتب الشؤون الإدارية و المالية و المراقبة على مستوى الدائرة



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 14/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف bessouma في الجمعة 03 يونيو 2011, 13:40

السلام عليكم اخي حميد
مهام مكتب الشؤون الادارية والمالية (مكتب الوصايا) هو مراقبة المداولات المتخذة من طرف البلدية -مكلف بكل ما يتعلق بأمور المستخدمين البلديين - ملف الاملاك المنتجة للمداخيل- مراقبة الميزانية الاولية والحساب الاداري والميزانية الاضافية-مراقبة الجانب المالي للمشاريع مثلا فتح الاعتمادات المالية برخصة خاصة أو مسبقة -أمور التوظيف -.....وهناك الكثير هذا ما يحضرني اللحظة ...ابتسام



bessouma
 
 

انثى

المشاركات: 166

نقاط: 203

تاريخ التسجيل: 20/05/2011

العمل: متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في الجمعة 03 يونيو 2011, 21:15

بارك الله اختي ابتسام ربي يحفظك ان شاء الله


ممكن ان اطلب منكي مساعدة و هي أن تشرحي لي طريقة العمل و كيفية معالجة الملفات و مراقلتها خاصة فيما يخص المداولات و التحصيل الجبائي و مراقبةى الميزانية و الحساب الإداري و التمويل الذاتي و الصندوق المشترك للجماعات المحلية .

سلام



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 14/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف bessouma في الجمعة 03 يونيو 2011, 21:53

يا أخي اذا كنت تعمل في الدائرة وفي مكتب الوصايا الادارية بالذات ، فبخصوص التمويل الذاتي فهذا من ضمن أعمال البلدية فهي تخلق مشاريع من مالها الخاص والباقي من هذه المشاريع تعاود خلق مشاريع اخرى كما شاءت أما برامج fccl فهي اعانات تتحصل عليها البلدية خاصة في مجال البناءات المدرسية او المشاريع الضخمة التي لا تستطيع البلدية تمويلها من ايرادتها الخاصة والاموال الباقية من هذه المشاريع لا تستطيع البلدية التصرف فيه الا في حالة الباقي منها هو اقل من 5000 دج وكل هذه المشاريع نجدها في الحساب الاداري بعد اخاذ مداولات برخصة خاصة ، أو نجدها في الميزانية الاضافية اذا كانت مداولات برخصة مسبقة، المهم اخي ما يعنينا هو المراقبة لجميع ما ذكرت .التحصيل الجبائي لا أدري اتقصد به البطاقة المحاسبية التي ترسلها مديرية الضرائب للدائرة تبين فيها نسب النفقات الاجبارية للبلدية (نسب 2/ 3/ 4/ ونسبة 10/) وذلك قبل اعداد الميزانية الاولية أم تقصد الايرادات الجباية التي ترسلها الينا البلدية كل ثلاثي ؟؟؟ ....اخي هل أنت مبتدئ ؟؟؟؟



bessouma
 
 

انثى

المشاركات: 166

نقاط: 203

تاريخ التسجيل: 20/05/2011

العمل: متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في السبت 04 يونيو 2011, 07:13

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بارك الله فيك اختي و جزاك الله الف خير

في الحقيقة لست مبتدئ إنما عانيت مشاكل عويصة انتهت بتحويلي إلى الدائرة و بالذات مكتب الوصايا و الحمد لله على كل حال

لكن المشكل أني لم اكتسب أي خبرة في المجال الإداري و لو في الأمور البسيطة لذلك احاول تكوين نفسي بنفسي و استدراك ما فاتني

فيما يخص التحصيل الجبائي أقصد به كل ما يتعلق بالإيرادات التي ترسلها البلدية و قائمة الطعون المقدمة و التي يتم على اساسها تكوين لجنة لدراستها على مستوى الدائرة .

تحياتي



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 14/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف bessouma في السبت 04 يونيو 2011, 12:24

الله المستعان
بخصوص الطعون المقدمة للدائرة صراحة لا اعلم عنها الكثير فقط أنها تأتينا من المعنيين بالامر على شكل ملف مكون من جميع الوثائق الثبوتية ، وهذا بعد ان طعنوا مسبقا لدى مصلحة الضرائب وتحصلوا على وثيقة تسمح لهم بالطعن مجددا لدى رئيس لجنة الطعون (رئيس الدائرة) فعندما ترد الينا نرسل الملف مرفق بارسليتنا بدورنا الى المدير الولائي للضرائب ملتمسين منه اسقاط الضريبة ونسخة من المراسلة نرسلها للاعلام الى مصلحة الضرائب (مفتشية الضرائب )المصدةر للقرار الاول....اما االاجتماع فيحضر فيه كل من رئيس الدائرة (رئيس اللجنة) وباقي الاعضاء( رؤساء المجاس ش ب التي ينتمي اليها اصحاب الطعون- ممثلي اتحاد التجار- ممثلي اتحاد الحرفيين- ممثلي اتحاد الفلاحين ..)...
أما الايرادات الجبائية فتأتينا من طرف البلدية ما علينا فقط هو تحويلها للولاية الى مديرية الادارة المحلية - مصلحة تنشيط م اآ ص ب - على ان تكون مؤشرة من امين الخزينة......



bessouma
 
 

انثى

المشاركات: 166

نقاط: 203

تاريخ التسجيل: 20/05/2011

العمل: متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف BHABM في السبت 04 يونيو 2011, 17:41

مساء الخير امابعد مكتب الوصاية مكتب جد هام على مستوى الدائرة وهو جزء من مكتب المداولات وقرارات البلديات - مصلحة المنازعات والشوءون القانونية - مديرية التنظيم والشوءون العامة بالولاية . -وكدلك جزء من مصلحة التنشيط المحلى - مديرية الادارة المحلية بالولاية / يتكلف بالمراقبة القانونية والمالية للمداولات وعقود وقرارت البلدية وفيه يتم وضع تاشيرة المطابقة والمصادقة على جميع وثائق البلدية التى تتطلب دلك وفيه كدلك تراقب ميزانيات والحساب الادارى للبلديات بالاضافة للارسال مجموع من الجداول والاحصائيات لمصالح الولاية يجب ان يكون المكلف بتسيره على جانب كبير من الاطلاع على القوانين والتنظيمات المعمول بها ودائما فى الاتصال مع اصحاب الخبرة والكفاءة للاستفادة منهم دون نسيان اصحاب الموءهلات العلمية من جانب الحقوق والمالية فالدى عمل وتحكم فى تسير هدا المكتب يستطيع العمل فى اى مكان فى البلدية كامين عام فى الولاية فى اجهزة الاقليمية الاخرى .



BHABM
 
 

ذكر

المشاركات: 359

نقاط: 456

تاريخ التسجيل: 17/11/2010

العمل: موطف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف حميد20 في السبت 04 يونيو 2011, 22:08

بارك الله فيكم

ارجو منكم تزويدي بكل ما يتعلق بهذا الجانب من قوانين و غجراءات و غيرها ....
و جزاكم الله الف خير



حميد20
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 114

تاريخ التسجيل: 14/07/2010

العمل: متصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف reybouh في الثلاثاء 06 مارس 2012, 21:25

رجو اجابة واضحة وصريحة فقط
التحقت بالبلدية سنة 1994 كمتصرف اداري .ثم تم تعيني كمستشار تقني سنة1996 بعدها شاركت في مسابقة متصرف بلدي ونجحت و تم تعيني بتاريخ 01/01/2009 بعدهاصدر قانون الخاص بعمال الجماعات المحلية و الدي تضمن تسوية وضعية المستشارين التقنيين ابتداءا من 01/01/2008 لكن الدي جرى معي كان على النحو التالي.
تم تحرير قرار الادماج ابتداءا من 01/01/2009 مع التعويض لمؤخر الاجر و المردودية من نفس التاريخ و عند الاستفسار تم الرد على ان السنة المتبقية من 01/01/2008/الى 31/12/2008 يتم بناءا على قرار التسوية لكنني رفضت هده الطريقة و طلبت ان يتم اعداد قرار الادماج ابتداءا من 01/01/2008 و لكن رفض طلبي اريد فقط توضيح حول هده النقطة ومن جهة ثانية هل يحق لي المشاركة هده السنة في مسابقة الخاصة بمتصرف رئيسي ام لا . اريد الرد من اصحاب الاختصاص عاجلا و شكرا.

المصدر: استنجاد لغرض تسوية وضعيتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى



reybouh
 
 

ذكر

المشاركات: 13

نقاط: 26

تاريخ التسجيل: 01/10/2011

العمل: موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مكتب الشؤون الإدارية المالية و المراقبة

مُساهمة من طرف BHABM في السبت 10 مارس 2012, 12:05

الاخ المحترم طلبك لايتطابق مع موضوع المساهمات اعادة توجيه طلبك الى الركن المختص وتفادى طرح سوالك الخاص بدون مراعاة عنوانين الاركان



BHABM
 
 

ذكر

المشاركات: 359

نقاط: 456

تاريخ التسجيل: 17/11/2010

العمل: موطف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى