10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات


شاطر
 #1  
الثلاثاء 17 مايو 2011, 19:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 250
نقاط : 402
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل
افتراضياستفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

السلام عليكم ورحمة الله

لدي استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات
في هذا المرسوم وفي المادة رقم 11 : يعين الوكيل المعين من بين الاعضاء المرسمين بمقرر من الامر بالصرف الذي تاسست له والوكالة


هـــــــــل يحق الى أي عامل في المؤسسة ان يشغل منصب وكيل نفقاتام هناك شروط ؟
نرجوا من الاعضاء توضيح الامر بارك الله فيكم



 #2  
الأربعاء 18 مايو 2011, 15:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر-عنابة
المشاركات : 366
نقاط : 779
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمل : موظف -متصرف رئبسي ( قطاع الشباب والرياضة)
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

السلام عليكم ورحمة الله
المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفيات إحداث وكالات النفقات والإيرادات لم يوضح الشروط التي يجب ان تتوفر في العون الذي سيعين وكيلا للإيرادات و أكتفى بشرط واحد وهو أن يكون العون مرسما في رتبته وتبقى السلطة التقديرية لمسؤول المؤسسة في إختيار العون الذي يتوفر على المستوى والكفاءة المطلوبة وحبذا أن يكون مثلا مساعد محاسب ، محاسب إداري أوعون مكتب .المهم أن يكون العون ملما ببعض المعارف في ميدان المحاسبة والمالية.
Le régisseur est assimilé à un comptable public et encourt les mêmes responsabilités. Dans ce cadre, il est chargé d’effectuer pour le compte d’un comptable public des opérations d’encaissement et demeure à ce titre, personnellement et pécuniairement responsable de ces opérations.
Il est nommé par l’ordonnateur de l’organisme public auprès duquel la régie est instituée, parmi les agents titulaires. Cette nomination est soumise à l’agrément du comptable public assignataire.
La décision de nomination est notifiée par l’ordonnateur au comptable assignataire, au contrôleur financier placé auprès de l’organisme et au régisseur
Art. 11 - Le régisseur choisi parmi les agents
titulaires, est nommé par décision de
l’ordonnateur de l’organisme public auprès
duquel la régie est instituée. La nomination du
régisseur est soumise à l’agrément du comptable
public assignataire.
Art. 12 - La décision de nomination du régisseur
est notifiée par l’ordonnateur :
- au comptable assignataire,
- au contrôleur financier de l’organisme public,
- au régisseur.

وفقكم الله كمال من عنابة



 #3  
الأربعاء 18 مايو 2011, 16:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

Dépenses
sur régies


Les
régies de dépenses constituent une procédure exceptionnelle d’exécution


d’une
catégorie de dépenses publiques qui ne peuvent, en raison de leur urgence,


souffrir
des délais normaux, d’engagement, de liquidation, d’ordonnancement (ou


mandatement)
et de paiement.


Pièce(s)
justificative(s)


Lorsque
la régie est créée, l’ordonnateur adresse au contrôleur financier :



la décision de création de la régie, après accord écrit du comptable


assignataire
;



la décision nommant le régisseur.


Les
fiches d’engagement sont accompagnées du bordereau détaillé de l’emploi


des
fonds avancés et selon la nature de la dépense :



de la facture comportant les mentions réglementaires (numéro, date, signature,


totalisation,
arrêté en toutes lettres, nom et prénom du créancier ou sa raison


sociale,
numéro du registre de commerce, numéro de l’identifiant fiscal, etc.) ainsi


que
le numéro d’inscription sur le registre d’inventaire et la constatation du


service
fait ;



des états de frais de mission ;



de l’état de salaire des personnels vacataires et journaliers (ou rôles de
journées)


indiquant
:


-
les noms et prénoms de l’intéressé ;


-
la qualification de l’emploi ;


-
la période donnant lieu à rémunération ;


-
le tarif horaire ou journalier appliqué ;


-
le nombre d’heures ou de journées rémunérées ;


-
le salaire brut ;


-
le cas échéant, la nature et le montant des indemnités accessoires au salaire ;


-la
nature et le montant des retenues à exercer ;


-
le total net à payer ;


-
l’émargement des ayants droit.


Procédure
d’engagement et/ou de contrôle


Sauf
dérogation accordée par le ministre des finances, seules les dépenses


énumérées
ci-après peuvent être supportées par une régie :



menues dépenses de matériel et de fonctionnement ;



salaires des personnels payés à l’heure ou à la journée ;



avances sur frais de mission ;


• travaux exécutés en régie.


La
nature des dépenses à payer par le régisseur est déterminée par la décision


constitutive
de la régie.


Le
montant maximum de l’avance ou plafond de la régie est fixé par chapitre et


doit
être égal au volume moyen des dépenses trimestrielles de la régie.


Le
régisseur est dispensé de la production des pièces justificatives pour les


dépenses inférieures à un seuil dont le
montant est fixé par le ministre des finances.


Référence(s)


Décret
exécutif n° 93/108 du 5-5-1993 fixant les modalités de création,


d’organisation et de fonctionnement des
régies de recettes et de dépenses.



 #4  
الأربعاء 18 مايو 2011, 21:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 250
نقاط : 402
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

اشكر الاعضاء على الشرح لكنـــــــــــي اقصـــــد:

انه هـــل يمكن لاي عامل مرسم مهما كان صنف الذي ينتمي اليه ان يشغل هذا المنصب ام هنال استثناء في ذالك ؟

لان القانون لم يحدد الاصناف التي يحق لها ان تشغل هذا المنصب وجاء فيه انه يكون عامل مرسم فقط دون شروط اخرى



 #5  
الأحد 22 مايو 2011, 17:42
 
 
 
ذكر
الاقامة : Algerie
المشاركات : 29
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمل : Employé
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

السلام عليكم
بسبب Les AE موظفي الشؤون الخارجية أتاح المرسوم المذكور أعلاه
إمكانية شغل وكيل أيرادات و المصاريف أي موظف و ليس متعاقد
المهم يعرف حساب 1+1=2 مع إستفادته من تعويض 10 %.
يتم هذا بإحداث وكالة ثم مقرر تعيين الوكيل.


 #6  
الأحد 22 مايو 2011, 21:32
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : AD
المشاركات : 1016
نقاط : 1285
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 38
العمل : CRM HAMMAM RIGHA
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

أظن بأنه ليس لكل الموظفين وإنما الموظفون المنتمون لشعب المالية كالمحاسب الأداري أو المقتصد او التقني في المحاسبة وما إلى ذلك من شعب المالية والمحاسبة ، أو إن أمكن موظف له مقرر داخلي بأن له خبرة في مجال المحاسبة والتسيير المالي داخل المؤسسة ويكون معروف على مستوى الخزينة بممارسته لهذه المهام والله أعلم


 #7  
السبت 19 نوفمبر 2011, 20:51
 
ذكر
الاقامة : الجلفة
المشاركات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

بارك الله فيك


 #8  
السبت 19 نوفمبر 2011, 20:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

كلام افخوة صحيح و لا تعقيب لي عليه .. غير انني أضيف فقط أن الموظف المقترح يجب أن يلقى قبول و موافقة المحاسب


 #9  
الأربعاء 25 يونيو 2014, 13:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : الشلف
المشاركات : 18
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 31/05/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

يحق لأي موظف مرسم أن يكلف  وكيلا للإيرادات بعد قبوله من طرف العون المحاسب


 #10  
الأربعاء 25 يونيو 2014, 16:25
 
 
 
انثى
الاقامة : الحلفة
المشاركات : 751
نقاط : 860
تاريخ التسجيل : 31/05/2014
العمر : 82
العمل : إطار في المالية
افتراضيرد: استفسار حول المرسوم التنفيذي رقم 93-108 المحدد لكيفية احداث وكالات النفقات و الارادات

إن المرسوم التنفيذي 93-108 إشترط شرط وحيد هو ان يكون مرسما .
على الأمر بالصرف ان يقوم بالتحقيق الإداري إتجاه الموضف المقترح لكي يحمي نفسه ولكي يقبل هذا الموظف من طرف أمين الخزينة.
الوكيل إذا كان له منصب نوعي لا يستفيد من 10%.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة