10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الاستقبال والتعارف

 :: 

اخــر اخـبار الوظيف العمومى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية


شاطر
 #1  
الخميس 05 يناير 2017, 13:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 55
نقاط : 67
تاريخ التسجيل : 06/11/2014
العمل : FONCTIONNAIRE
افتراضيإقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية



أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية أن إدماج الموظفين الحاصلين على شهادة الدراسات التطبيقية على مستوى القطاعات العمومية والإدارات سيمس فقط خريجي مؤسسات التكوين العالي، مقصية بذلك إدماج الحاملين للشهادة من خريجي جامعات التكوين المتواصل وحرمانهم من الترقية، وجاء هذا خلال صدور مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري رقم 9842 المؤرخة في 29 ديسمبر 2016 لتبين الفرق بين شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الإدارة عن جامعة التكوين المتواصل (UFC) وشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة من مؤسسات التكوين العالي( مختلف معاهد وجامعات الوطن).



وجاءت هذه القراءة القانونية الجديدة للوظيف العمومي لتشرح وتفسر للمرسوم الرئاسي 16-244 والذي ينص على  الصنف 11: شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DUEA(باكالوريا + 3 سنوات)، وهذا عبر إرسالية صادرة عن  المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري في شأن الاستفسار عن مدى إمكانية إدماج موظفين حاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل في رتبة مساعد متصرف (رتبة مستحدثة) في إطار النصوص القانونية الجديدة، وحسب الإرسالية فإنه وعملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 16-280 المؤرخ في 2 نوفمبر سنة 2016، المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-04 المؤرخ في 19 جانفي 2008، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية، فإن التصنيف في الصنف 11 يخص فقط شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية التي تم الحصول عليها من مؤسسات التكوين العالي وليس من جامعة التكوين المتواصل.


واعتبرت بذلك نقابات أن قرار الوظيفي العمومي خيبة أمل كبيرة للحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA وهذا بعد أن سلط الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الضوء على إرسالية المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري إلى مديرية الصحة العمومية للصحة الجوارية بالبيض تحمل رقم 2016/9842 المؤرخة في: 2016/11/29 بخصوص الموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية، وطرح المستشار الإعلامي بالانباف عمراوي مسعود عدة تساؤلات في الموضوع من أهمها لماذا إقصاء شهادات المتخرجين من جامعة التكوين المتواصل، علما أن الهدف الرئيس من فتح هذه الجامعة هو منح فرصة للعمال في مختلف المؤسسات الجزائرية للدراسة خارج أوقات العمل للاستفادة من الترقية ؟


كما تساءل "ألم تمنح لهؤلاء شهادة نجاح معادلة لشهادة البكالوريا + 03 سنوات دراسة في جامعة التكوين المتواصل وبنفس مقرر الجامعة للحصول على شهادة DEUA؟ وهل الحرمان من التصنيف في الصنف 11 لحملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA لجامعة التكوين المتواصل يمس فقط موظفو الأسلاك المشتركة ؟ أم يمس كل الموظفين في مختلف القطاعات وفي كل الأسلاك ؟، ودعا الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين مديرية الوظيفي العمومي للكشف عن مصير شهادات الموظفين المتخرجين من جامعة التكوين المتواصل؟، مستفهما من ما فائدة الموظف في حصوله على شهادة لا تثمن ولا يعترف بها في الترقية والتصنيف؟ كما تساءل عن أسباب استمرار هذه الجامعة مادمت شهاداتها غير معترف بها من قبل المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري؟.


 #2  
الخميس 05 يناير 2017, 17:29
 
 
 
انثى
الاقامة : Algérie
المشاركات : 89
نقاط : 134
تاريخ التسجيل : 17/11/2014
العمل : Fonctionnaire
المزاج المزاج : après la pluie c'est le beau temps
افتراضياقصاء مترشحين التكوين المتوصل من الترقية

si vraiment l'information est juste il est vraiment désolant Sad de constater les deux poids et de mesures dans le traitement des dossiers au niveau de la Direction Générale de la Fonction Publique
d'abord, pourquoi  alors, l'équivalence du bac UFC avec celui le Bac Classique? ensuite, pourquoi accorder la même équivalence aux licenciés de l'UFC avec les Licenciés du système Classiques
et puis, pourquoi la création de l'UFC et quel est son intérêt si après tant d'année de sacrifice pour un zéro objectif. mes amis écrivez à la DGFP le plus vite possible et soyez nombreux pour stopper cette injustice de trop!!!! merci  



 #3  
السبت 07 يناير 2017, 12:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : ارض ربي
المشاركات : 68
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 25/11/2011
العمل : موظف مغبون
المزاج المزاج : مرح
افتراضيالمراسلة مزورة ولا اساس لها من الصحة

فندت المديرية العامة للوظيفة العمومية إقصاءها خريجي جامعات التكوين المتواصل بحرمانهم من الترقية بعدما راجت أخبار تفيد بإعطائها لتعليمات تلزم بإدماج خريجي التكوين العالي على مستوى القطاعات العمومية والإدارات وتهميش كل الطلبة الحاملين لشهادة من جامعات التكوين المتواصل.
وأوضحت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري في مراسلة بعثت بها إلى رؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية، تؤكد لهم أن الإرسالية التي تم تداولها وتحمل رقم 9842/2016 مؤرخة في 29 ديسمبر 2016 والتي تتعلق بعدم إمكانية إدماج موظفين حاملين لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل في رتبة مساعد متصرف في إطار النصوص القانونية الجديدة لا أساس لها من الصحة، كونها تتضمن مغالطات كبيرة سواء من حيث المضمون أو من حيث الشكل، لذا” اطلب منكم عدم الاقتداء بها والتقيد الصارم بإحكام المرسوم التنفيذي رقم 16 280 المؤرخ في 02 نوفمبر من سنة 2016 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-04 المؤرخ في 19 جانفي 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية لاسيما المادة 26 مكرر 5″، مشددة على ضرورة “الأخذ بعين الاعتبار فقط المراسلات الموجهة إليكم من قبل مصالحنا المركزية حسب الشكل ووفق الطرق والقنوات الرسمية المعتادة”
وكانت بعض وسائل الإعلام قد تداولت أول أمس، خبر إقصاء إدماج خريجي جامعات التكوين المتواصل وحرمانهم من الترقية، بعدما أشارت المديرية العامة للوظيف العمومي إلى أن إدماج الموظفين الحاصلين على شهادة الدراسات التطبيقية على مستوى القطاعات العمومية والإدارات سيمس فقط خريجي مؤسسات التكوين العالي، وهو ما فسره كثيرون على انه قراءة قانونية جديدة للوظيف العمومي جاءت عبر مراسلة لتشرح وتفسر للمرسوم الرئاسي 16-244 والذي ينص على الصنف 11: شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DUEA(باكالوريا + 3 سنوات)، وهو الأمر الذي اعتبرته النقابات خيبة أمل كبيرة للحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، وهذا بعد أن سلط الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الضوء على إرسالية المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري حيث كان الانباف قد طرح عدة تساؤلات في الموضوع حول إقصاء شهادات المتخرجين من جامعة التكوين المتواصل، علما أن الهدف الرئيس من فتح هذه الجامعة ومنح فرصة للعمال في مختلف المؤسسات الجزائرية للدراسة خارج أوقات العمل للاستفادة من الترقية.


 #4  
الثلاثاء 10 يناير 2017, 13:35
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 823
نقاط : 1183
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

يجب غلق هذه الجامعة وحرق شهاداتها على بكرة أبيها


مغالطات كبيرة، ومضيعة للوقت، وضحك على الذقون



 #5  
الثلاثاء 10 يناير 2017, 13:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : الواد
المشاركات : 147
نقاط : 155
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

نعم يجب غلق هذه الجامعة فورا وحرق شهاداتها على بكرة أبيها


لانه لافائدة من انشائها سوى الضحك على الجزائريين ونهب جيوبهم والله على ما نقول وكيل



 #6  
الأربعاء 11 يناير 2017, 15:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 12
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
العمل : موظف
افتراضيرد: إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

وشكون لي يرجعنا الوقت لي ضيعناه في 3 سنوات دراسة وشهادة تخرج


 #7  
الأربعاء 11 يناير 2017, 18:00
 
 
 
انثى
الاقامة : Algérie
المشاركات : 89
نقاط : 134
تاريخ التسجيل : 17/11/2014
العمل : Fonctionnaire
المزاج المزاج : après la pluie c'est le beau temps
افتراضيتقصاء خريحي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

mes amis (ies) le droit s'arrache il ne faut surtout pas laisser tomber notre droit on s’enfiche on est Algérien , nous sommes sortis de l'Université Algérien . notre Diplôme est reconnu comme l’équivalence de celui du Classique à eux (la Direction Générale de la Fonction Publique) de respecter ses lois. ils ont donné la même équivalence avec le Bac Classique pour l'examen d'entrée à l'Université UFC. ils ont donné la même équivalence pour la licence classique avec la licence de l'université du soir puis ils ont donné la même équivalence pour le Diplôme du DEUA Classique avec celui de l'université du soir. après tant d'année vous acceptez de retourner en arrière? est -il logique de retourner en arrière au moment les autres font des pas de géant pour encourager les jeunes et moins jeunes à étudier et à se perfectionner pour avoir une  nation civilisée , développée et surtout pour améliorer sa productivité. non mes amis ils faut saisir les institutions concernées les Ministères de l'enseignement supérieur, celui du travail, le 1er ministre et bien sûr la Direction générale de la fonction publique des à présent avant qu'ils soit appliqué pour corriger cette injustice de trop et bien sûr faire participer les etudiants de L'UFC car eux aussi sont concernés puisque c'est leur avenir qui est en jeu merci


 #8  
الأربعاء 11 يناير 2017, 19:56
 
 
 
انثى
الاقامة : Algérie
المشاركات : 89
نقاط : 134
تاريخ التسجيل : 17/11/2014
العمل : Fonctionnaire
المزاج المزاج : après la pluie c'est le beau temps
افتراضياقصاء مترشحين التكوين المتوصل من الترقية

regarder les contradictions comment se fait il que pourle Diplôme du DEUA Ils ont la difference entre celui du jour (classique) et celui du soir alors qu'avant ils ont la même valeur et regarder comment ils vont faire pour le Master. 
Enseignement à distance: Le ministre de l Enseignement supérieur donne le coup d envoi des inscriptions universitaires
Le ministre de l'Enseignement supérieur et de la recherche scientifique, Tahar Hadjar, a donné samedi à Alger le coup d'envoi officiel des inscriptions universitaires pour le master à distance à l'Université Alger (1), Benyoucef Benkhadda, faculté de Droit (Saïd Hamdine). Intervenant à l'ouverture d'une Journée d'information sur l'enseignement à distance, M. Hadjar a indiqué que ce genre de formation était dicté par la réalité, au regard du nombre important d'élèves désirant poursuivre des études supérieurs. Pour assurer ce genre de formation, l'Université algérienne est appelée à s'adapter au développement technologique qui permet à l'étudiant d'entrer en contact avec l'administration sans avoir à se déplacer. Le ministre a rassuré les nouveaux étudiants que le Master à distance avait la même valeur que le Master classique", ajoutant que la durée de formation est de deux ans. Le recteur de l'université d'Alger 3, Dr Rabah Cheriet a annoncé que cette initiative intervenait suite à la forte demande enregistrée pour le Master et le manque de structures pédagogiques au
niveau de l'Université, précisant qu'elle avait trouvé un écho favorable chez les universitaires. Il a ajouté que l'université d'Alger 3 comptait parmi les cinq universités pilotes chargées de la formation à distance, avant la généralisation future de cette expérience à d'autres universités et spécialités. Dr Rabah Cheriet a indiqué que son administration avait accueilli près de 1.000 demandes de préinscriptions pour la filière comptabilité, en attendant l'ouverture d'autres spécialités. L'objectif de création de ce genre de formation est d'accorder à chaque membre de la société l'opportunité d'effectuer des études universitaires, a-t-il indiqué, ajoutant que tous les moyens matériels et humains avaient été garantis pour assurer le déroulement des inscriptions dans de bonnes conditions. Le vice-recteur de l'université Alger 1, Aziz Sellami a annoncé le lancement du Master à distance au sein de son établissement, soulignant l'inscription de 500 étudiants sur 1.500 candidats. Les études sont assurés via internet, et chaque étudiant disposera d'un mot de passe pour recevoir ses cours ou contacter l'administration de l'université, mais lors des examens il devra se déplacer pour les passer comme tout autre étudiant disposant d'une place pédagogique. La 1ere journée d'information a été marquée par une forte affluence des étudiants vers les cinq universités pilotes pour s'inscrire et recevoir des explications sur les moyens et techniques de contacter l'administration et les maîtres conférenciers.


 #9  
الخميس 12 يناير 2017, 11:01
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 823
نقاط : 1183
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ص5



الإقصاء جاء من سلال نفسه ، سبحان الله يخلقون مشاكل بأنفسهم، يعني البلاد ناقصة مشاكل.


يتفرع عن هذا السؤال من لديه بكالوريا نظامية + 3 سنوات تعليم عالي من جامعة التكوين المتواصل


في أي خانة يصب؟!


 #10  
الخميس 12 يناير 2017, 19:34
 
 
 
انثى
الاقامة : chlef
المشاركات : 163
نقاط : 160
تاريخ التسجيل : 24/01/2013
العمر : 71
العمل : cfpa
المزاج المزاج : وسيم
افتراضيرد: إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

من لديه بكالوريا نظامية + 3 سنوات تعليم عالي من جامعة التكوين المتواصل

في أي خانة يصب؟!
ماذا يقصدون ب....(أو شهادة معادلة )إ لم تكن ش د ج ت UFS



 #11  
السبت 14 يناير 2017, 09:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 55
نقاط : 67
تاريخ التسجيل : 06/11/2014
العمل : FONCTIONNAIRE
افتراضيرد: إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

كما يقول المثل الجزائري جا يكحلها عورها
باك + 3 = دراسات جامعية تطبيقية (نظامية وتكويت متواصل) = ليسانس ل م د
لأانهم جميعا تحصلوا على بكالوريا ودرسوا 3 سنوات في الجامعة
فعلا بلد العجائب






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة