كيف تكتب سيرة ذاتية بالخطوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تكتب سيرة ذاتية بالخطوات

مُساهمة من طرف الباحث عن النجاح في الإثنين 19 ديسمبر 2016, 12:02

من اهم ما يواجه الباحث عن العمل هو كيفية كتابة سيرة ذاتية قوية تساعد فى الحصول على الوظيفة المناسبة بسرعه اليكم خطوات كتابة السيرة الذاتية 

أهمية السيرة الذاتية في كونها أداة تظهر لمن يهمه الأمر كل المعلومات التي يحتاجها في الموظف هل سوف تكون إضافة للشركة أم لا هل مؤهلاتك كافية للإلتحاق بالشركة أم لا فكل هذا يظهر بالسيرة الذاتية الخاصة بك و هنا تعتمد السيرة الذاتية لك علي كونها ملخص لكل حياتك المهنية لما لها من أهمية عند أصحاب العمل لكي يعرف ما مدي خبراتك السابقة التي تعطيك الأولوية في العمل بالشركة

 البيانات الشخصية: يجب أن تتضمن السيرة الذاتية الاسم وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة بالإضافة إلى وسائل الاتصال  الخاصة بك كرقم الهاتف الخاص والمحمول والبريد الإكتروني والموقع الإلكتروني إن وجد.

الهدف


يمثل الهدف المهني الخاص بك إعلان مقتضب ومستهدف لما يمكنك القيام به وما تبحث عنه. نظرا لأن الهدف المهني الخاص بك يظهر بشكل بارز في سيرتك الذاتية، يطلع عليه أصحاب العمل قبل قراءة باقي سيرتك الذاتية.

التعليم


اذكر خلفيتك التعليمية وشهاداتك والتدريب الذي تلقيته إلخ.
خبرات العمل: وهنا يجب تذكر خبرتك بأي عمل قمت بعمله سابقا ولكن عليك أن تكتبها بطريقة أكثر جاذبية ولا تعتمد على الأقوال الروتينية المحفوظة كالالتزام والمحافظة على النظام فقط بل ابتكر في وصفك لنفسك أثناء تأدية عملك السابق بأنك دقيق ومبتكر في عملك وقادر على حل المواقف والمشكلات التي تواجهك في عملك والقدرة على التفاوض والإقناع بما يضمن النجاح والتميز للمكان الذي تتواجد فيه واذكر كذلك كل الأعمال التي قمت بها ومقدار الخبرة التي اتكسبتها من كل عمل.

مهاراتك وإنجازاتك
تستطيع سرد بعض الإنجازات التي قمت بها سواء كانت مشروع قمت به أو ربما بحث أو غيره من أي إنجاز حققته ,كما يمكن أن تذكر الشهادات الموثقة للكورسات التي حصلت عليها من بعض المعاهد في أي من مجالات دراستك.

ثم تطرق إلى مهاراتك الشخصية مثل مهارات الإقناع ومهارات القيادة والقدرة على اتخاذ القرار ,القدرة على تحليل المشكلة ,العمل تحت ضغط ….إلخ

شكل و تناسق السيرة الذاتية

شكل نموذج السيرة الذاتية يظهر مدي إهتمام صاحبها بجدية العمل فيجب أن يكون تنسيقك لشكل السيرة الذاتية يدل علي صاحبها الذي أرسلها فيجب عليك معرفة أن الإنطباع الجيد يترك علامة واضحة لمن يقرأ سيرتك الذاتية .

avatar
الباحث عن النجاح

ذكر

الاقامة : مصر

المشاركات : 1

نقاط : 3

تاريخ التسجيل : 19/12/2016

العمل : كاتب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روابط للمشاركة :

URL do tópico
BBcode
HTML
َ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية