10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

قانون الوظيفة العمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الموظفون ممنوعون من تأجيل الغيابات المبررة وجمعها مع العطل


شاطر
 #1  
الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 17:45
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيالموظفون ممنوعون من تأجيل الغيابات المبررة وجمعها مع العطل

الموظفون ممنوعون من تأجيل الغيابات المبررة وجمعها مع العطل

شددت المديرية العامة للوظيف العمومي إجراءات الاستفادة من الغيابات المبررة للموظفين، التي قالت إنها يجب أن تكون في نفس يوم الحدث أو اليوم الذي يليه على أقصى تقدير، وأن تشمل 5 حالات فقط، في حين منعت منعا باتا تأجيل الاستفادة من هذه الغيابات، أو اختيار تواريخ أخرى مختلفة عن تاريخ وقوع الحدث، أو ضمها إلى العطل السنوية والعطل القانونية والأيام التعويضية للموظفين.
وفي مراسلة، أمرت مديرية التنظيم والقوانين الأساسية للوظائف العمومية على مستوى المديرية العامة للوظائف العمومية والإصلاح الإداري، بتشديد الخناق على الحالات المنصوص عليها في المادة 212 من الأمر 06 ـ 03 الصادر سنة 2006، المنظم لاستفادة الموظف من غياب مبرر مدفوع الأجر مدته 3 أيام، حيث يتم السماح للموظفين بالاستفادة من هذه الغيابات مدفوعة الأجر في 5 حالات فقط، مع إلزامية الاستفادة منها في نفس يوم الحدث، ويتعلق الأمر بالزواج والختان والوفاة وازدياد طفل وزواج أحد الفروع.
وفي رد للمديرية العامة للوظيف العمومي على مراسلة وجهها الأمين العام لمجلس الدولة، أكد مدير تنظيم القوانين الأساسية للوظيف العمومي، أنه يمنع الاستفادة من غيابات مبررة مدفوعة الأجر، إلا في حال زواج الموظف أو زواج أحد فروعه، ويتعلق الأمر بالابن والحفيد والحواشي المرتبطة بهم أو الوفاة، أو ختان ابن الموظف، أو ازدياد مولود لديه، وبالنسبة إلى زواج الموظف أو زواج أحد فروعه أو ختان ابن الموظف، ونظرا إلى كون هذه الأحداث معلومة، فإن بداية سريان الغياب فيها تكون من نفس يوم الحدث.
وفيما يتعلق بباقي المناسبات، على غرار ازدياد طفل الموظف أو وفاة أحد فروعه وحواشيه، فإن احتساب الغياب يكون بداية من اليوم الموالي، للحدث المعني، وبناء على ذلك فسيكون من حق كافة الموظفين الاستفادة من غياب مدفوع الأجر مدته 3 أيام كاملة، الغرض منه تمكينه من الاستفادة أثناء وقوع الحدث، ولا يمكن تأجيله أو تعويضه أو جمعه مع عطلة من العطل القانونية.



 #2  
الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 18:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : djelfa
المشاركات : 30
نقاط : 35
تاريخ التسجيل : 17/08/2016
العمل : djelfa
افتراضيرد: الموظفون ممنوعون من تأجيل الغيابات المبررة وجمعها مع العطل

المرجع من فضلك لو سمحت 
وشكرا


 #3  
الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 19:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 811
نقاط : 1060
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمل : مكلف ب م/و
المزاج المزاج : لابأس
افتراضيرد: الموظفون ممنوعون من تأجيل الغيابات المبررة وجمعها مع العطل

ومادا عن الإستفادة عن رخصة غياب من اجل تسوية وثائق ، هل تكون مدفوعة الاجر ام لا ,






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة