10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الترقية على أساس الامتحانات المهنية للرتب الأعلى خاص بالتربية


شاطر
 #1  
الجمعة 11 نوفمبر 2016, 17:33
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيالترقية على أساس الامتحانات المهنية للرتب الأعلى خاص بالتربية

الترقية على أساس الامتحانات المهنية للرتب الأعلى
المرجع:
- التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 المؤرخة في 12 أكتوبر 2015، المحددة لكيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية،
- التعليمة الوزارية المشتركة رقم 02 المؤرخة في 26 أوت 2014، المتعلقة بترقية الموظفين المنتمين إلى الرتب الآيلة للزوال،
- قرارات الفتح رقم 72 و73 و74 و75 المؤرخة في 24 أكتوبر 2016.
- مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري رقم 1514المؤرخة في 31 أكتوبر 2016 المتعلقة بقرارات فتح امتحانات مهنية. 


تنظيم تكوين تحضيري لتدعيم الإمتحانات المهنية للترقية:
سيتم تنظيم تكوين تحضيري موجه لفائدة المترشحين لإمتحان الترقية لرتبة أستاذ رئيسي في الأطوار الثلاثة، حيث ستنطلق العملية الأولى للتكوين يوم السبت 26 نوفمبر2016، سيستدعى المترشحون من طرف مصالح التكوين بالولايات.
مع العلم أنه تم توزيع المناصب المالية المقدرة بـ 45.000 منصب على نمطي الترقية :
- التسجيل على قوائم التأهيل : 19.256
- الامتحان المهني : 25.744.


بالنسبة للأستاذ المكون :
تم إدراج كل المناصب المخصصة لرتبة أستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاث، للترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، لتوفر شرط الأقدمية المطلوبة والمقدرة بعشر (10) سنوات خدمة فعلية، لكل الأساتذة المعنيين بهذا النمط من الترقية.
بالنسبة للأستاذ الرئيسي :
1 – الرتب المعنية:
يتعلق هذا الإجراء بالأساتذة المتمين لرتب التعليم، ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق الامتحانات المهنية وهم:


- التعليم الابتدائي:
• أساتذة المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية خمس (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية.
- في التعليم المتوسط:
• أساتذة التعليم المتوسط الذين لديهم أقدمية خمس (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط.
- في التعليم الثانوي:
• أساتذة التعليم الثانوي الذين لديهم أقدمية خمس (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي،
• الأساتذة التقنيين في الثانوية رؤساء أشغال الذين لديهم أقدمية (05) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للتربية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي،
• الأساتذة التقنيين في الثانوية رؤساء ورشات الذين لديهم أقدمية عشر (10) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي.


2 – إجراءات الترقية عن طريق الامتحانات المهنية:
-بتم بداية، إعداد قائمة اسمية خاصة لكل الموظفين المتوفرة فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق الامتحانات المهنية بغض النظر عن مادة التدريس (كل مواد التدريس معنية)، مع احتساب الأقدمية المطلوبة للمشاركة إلى غاية تاريخ اجراء الامتحانات المهنية، على أن يقدم الموظفون المعنيون طلبات المشاركة خلال الفترة المحددة للتسجيلات. 
-احتساب الأقدمية بالنسبة للأساتذة المدمجين يتم عن طريق اعتماد الجمع بين التربة الأصلية ورتبة الإدماج وفقا للمادة 31 مكرر من المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة