10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

ادارة الموارد البشرية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



حقوووووووووووووق الموظف 2 يتبع ...


شاطر
 #1  
الإثنين 09 مايو 2011, 13:25
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16772
نقاط : 30778
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيحقوووووووووووووق الموظف 2 يتبع ...

الترقيــــــــــة


الترقيـة نوعــان : ترقيــــة صنفيـــة، وترقيـــة داخــل الصنــف .

1 – الترقيــة الصنفيــة :

وهي انتقال الموظف (ة) من صنفه إلى صنف أو سلك أعلى منه. وتتم عن طريق الامتحانات المهنية، والمسابقات عقب التدريب للتكوين، أو لتحسين المستوى، أو على أساس الشهادات .

2 – الترقيــة داخــل الصنـف :

وهي الانتقال من درجة إلى درجة أعلى منها ، وتتم حسب الأقدمية في الدرجة الحالية ، وكذا النقطة الإدارية المتحصل عليها من قبل المسؤول المباشر ، والنقطة الإدارية المتحصل عليها من قبل مدير المؤسسة، نتيجة عمل الموظف، ومثابرته، وتطبيقه للتعليمات والتشريعات، . .

نتائجهــا : ينتج عــن الترقيـــة ما يلي :

زيادة في النقطة الاستدلالية تبعا لنوع الترقية ، وهي تختلف حسب الصنف والقسم اللذين رتبت فيهما السلك أو الوظيفة .

توزع النسبـة القصوى لتعويض الخبرة في كل صنف وفرع على (12) درجة، عن مدة أقدمية تتراوح بين 25 -35 سنة . وتحدد الأقدمية المطلوبة في كل درجة حسب ثلاث مدد : دنيا، متوسطة ، قصوى . والجدل التالي يوضح ذلك .
جــدول الترقيـــات

الدرجــة
القصيـــرة
المتوسطــة
الطويلـــة
01
02
03
03 سنوات
02
02
03
03 سنوات ، 06 شهور
03
02
03
03 سنوات ، 06 شهور
04
02
03
03 سنوات ، 06 شهور
05
02
03
03 سنوات ، 06 شهور
06
02
03
03 سنوات ، 06 شهور
07
03
03
03 سنوات ، 06 شهور
08
03
03
03 سنوات ، 06 شهور
09
03
03
03 سنوات ، 06 شهور
10
03
03
04 سنوات
مجموع السنوات
25
30
35 سنـة


يتـم توزيــع الموظفيــن المعنييــن بالترقيــة على هـذه المــدد حســب النقطـة الإداريـة المحصل عليهــا ، وتوزع النسب كالتالي :

من بين كل (10) موظفين تتم ترقيتهم، يستفيد (04) أربعة منهم بالمدة القصيرة ، و (04) أربعة منهم بالمدة المتوسطة، و (02) إثنان بالمدة الطويلة. أي (40٪ بالقصيرة، و40٪ بالمتوسطة، 20٪ بالطويلة)

يحتفـظ الموظف بالأقدميـة التي اكتسبهـا في الدرجـة الجديـــدة .

تقوم السلطة التي لها حق التعيين بتحضير جدول الترقية، وتصادق عليه لجنة الموظفين (اللجنة المتساوية الأعضاء).






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة