10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

ميزانية الدولة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟


شاطر
 #1  
الأحد 04 سبتمبر 2016, 11:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 78
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 23/01/2013
العمل : comptable
افتراضيمن له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
كما هو مبين من خلال العنوان ...أريد الاستفسار عن السؤال التالي :
في حالة انتهاء صلاحية الآمر بالصرف في مؤسسة عمومية ذات طابع إداري ...من له صلاحية الإمضاء على الوثائق المالية بصفة خاصة ( أقصد هنا حوالات الأجور للمستخدمين )  مع العلم ان المؤسسة تتبع الوزارة بطريقة مباشر وليس لوالي الولاية ...
أو السؤال بطريقة أخرى هو :
من يستطيع الامضاء على الوثائق المالية و الحوالات في حالة عدم تعين آمر بالصرف في مؤسسة عمومية 
أرجوا من لديه معلومة افادتنا بها مع الشرح ان امكن وكذلك مع النصوص القانونية الموضحة لذلك و شكرا جزيلا لكم 



 #2  
الأحد 04 سبتمبر 2016, 11:57
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

السلام عليكم....
المعمول به....هو أنه عند انتهاء صلاحية الامضاء للآمر بالصرف.....يقوم المسؤول الذي أعطاه التفويض بالامضاء مكانه الى حين تعيين آمر آخر بالصرف...والله اعلم.


 #3  
الأحد 04 سبتمبر 2016, 12:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 78
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 23/01/2013
العمل : comptable
افتراضيرد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

شكرا جزيلا لك اخي بسكرة2222 على الرد 
لكنني أقصد هنا أنه عندما يكون التفويض من الوزير .... فما الحل فمن غير الممكن ان يمضي الوزير على حوالات الرواتب الخاصة بموظفي مؤسسة عمومية تابعة لوزارته ...


 #4  
الأحد 04 سبتمبر 2016, 22:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 1984
نقاط : 2009
تاريخ التسجيل : 05/04/2015
العمل : محاسب
افتراضيرد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

voir les 2textes -asavoir 90/99 et 90/21. la reponse existe


 #5  
الإثنين 05 سبتمبر 2016, 10:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 129
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 20/07/2014
العمل : controleur financier
افتراضيرد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

l'ordonnateur du budget de l'EPA est un ordonnateur principal conformément à la loi n° 90-21
en cas de vacance momentanée du poste de directeur d'EPA, il faut se référer à l'article 2 bis du Décret exécutif n° 13-95 du 26 Février 2013
décision de désignation à titre d'interim + décision d'habilitation + accréditation au niveau du comptable


 #6  
الإثنين 05 سبتمبر 2016, 22:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : سطيف
المشاركات : 103
نقاط : 117
تاريخ التسجيل : 04/02/2016
العمل : setif
افتراضيرد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

أرجوا منكم توضيح في ما يخص إنهاء الصلاحية الأمر بالصرف بمعنى إنهاء مهام الأمر بالصرف


 #7  
الثلاثاء 06 سبتمبر 2016, 12:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 78
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 23/01/2013
العمل : comptable
افتراضيرد: من له صلاحية الامضاء ماليا في حالة انتهاء صلاحيات الآمر بالصرف ؟؟

إجابة الاخ Controleur - financier  موافقة تماما لإجابة أحد الزملاء من كانت لهم نفس الحالة ، في مؤسسة عمومية ذات طابع اداري وتابعة مباشرة لوزارة ما...وفي حالة غياب المدير ( الأمر بالصرف ) يكون امضاء الحوالات المتعلقة بالراتب من طرف أحد المدراء في الوزارة وهم يكونون غالبا مدير الميزانية و المحاسبة للوزارة ويكون تفويض الامضاء له من طرف الوزير بمقرر حسب المادة 02 مكرر من المرسوم التنفيذي 13-95 المؤرخ في 26 فيفري 2013 المتمم للمرسوم التنفيذي رقم 97-268 المؤرخ في 21 جويلية 1997 .
ولابد من ارفاق المقرر مع الحوالات الممضاة الى المحاسب لكي يسدد الرواتب .
إلى الأخ Controleur - financier :
كيف يكون الإعتماد لدى المحاسب accréditation au niveau du comptable
وهل شرط ان يتوفر كل من : décision de désignation à titre d'interim + décision d'habilitation + accréditation au niveau du comptable بالنسبة للمحاسب من اجل تسديد الرواتب ؟






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة