10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



سؤال حول ملحق تمديد آجال


شاطر
 #1  
الأربعاء 17 أغسطس 2016, 14:45
 
 
 
انثى
الاقامة : algerie
المشاركات : 12
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 31/10/2010
العمل : etudiant
افتراضيسؤال حول ملحق تمديد آجال

سؤالي حول كيفية ابرام ملحق لتمديد الآجال التعاقدية للانجاز علما ان مبلغ الانجاز الحقيقي تجاوز مبلغ الصفقة و لم يتم ابرام ملحق اشغال اضافية  :?:


 #2  
الأربعاء 17 أغسطس 2016, 15:35
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1703
نقاط : 2429
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: سؤال حول ملحق تمديد آجال

السلام عليكم..........
بالنسبة لملحق تمديد الآجال....يمكن اعداد ملحق عادي يتضمن مادة صريحة تشير الى مدة التمديد والى المدة الاجمالية الجديدة، مع العلم ان مثل هذا الملجق يتم عرضه على لجنة الصفقات وفي الآجال التعاقدية  المذكورة في الصفقة، مع تقديم تبريرات كافية ووافية ومقنعة حتى يتم الموافقة على التمديد.
بالنسبة للآشغال الاضافية يمكن تقديم ايضا ملحق عادي في الآجال التعاقدية للتكفل بها..أما اذا كان خارج الآجال فهنا يجب تقديم ملحق غلق يتم تقديمه أيضا أمام لجنة الصفقات.....والله اعلم.


 #3  
الخميس 18 أغسطس 2016, 13:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : ingénieur
المشاركات : 135
نقاط : 152
تاريخ التسجيل : 06/02/2012
العمل : مهندس
المزاج المزاج : متسامح
افتراضيرد: سؤال حول ملحق تمديد آجال

اعداد وإبرام اي ملحق يكون حسب احكام المواد من 135 الى 139 من الموسوم الرئاسي 247/15
----------------------------------
و ما دام الغرض من الملحق هو تمديد الآجال التعاقدية ، وكذلك ادراج ( بل الأحسن نسميه تسوية) أشغال تكميلية جديدة (التي افترض بأنكم اصدرتم بشأنها أوامر خدمة حسب الشروط المطلوبة ) ، فإن الابرام يتم، حسب نص المادة 136، قطعا في الآجال التعاقدية.
----------كيف ؟---------------------
بالنسبة للأشغال التكميلية ، فانه لا يجب علينا تسوية اجال إنجازها بواسطة ملحق، بل فقط ادراج بند لتبيان الآجال التعاقدية النهائية الجديدة. الناتجة عن مجموع اجال انجاز الصفقة الأصلية مضاف اليها اجال انجاز الاشغال التكميلية المحددة والواردة بأوامر الخدمة . حسب شروط الفقرة 5 و 6 من المادة 136. اين وجوب علينا ان تنص من جهة أوامر الخدمة التي نصدرها على اجال تنفيذ الاشغال التكميلية . او زيادة أشغال إضافية .
وانه من جهة اخرى، لا يمكن لنا ان تكون الخدمات التكميلية الجديدة او الإضافية التي لا نصدر بشأنها أوامر خدمة بالشكل المطلوب محل تسوية او ادراج بموضوع الملحق.
( اي ان تبرير الآجال الإضافية ، في الشروط العادية، يكون باحتساب الآجال الواردة بأوامر الخدمة سواء للأشغال التكميلية او حتى للأشغال الإضافية اذا بلغت مبالغها الإجمالية النسب المحددة بالمادة 139)
------------------------------------
الا اذا تعلق الامر بظروف استثنائية ، حسب ما فهمت . حيث ان الامر يتعلق هنا ، والله اعلم، بتمديد الآجال التعاقدية بواسطة ملحق ، حسب مقتضيات الفقرة 3 من التعليمة رقم 2016/281 للسيد رئيس الحكومة، بتاريخ 09/جوان/2016.
-------------------------------------
في هذه الحال، يتم ادراج بند تمديد الآجال بموضوع الملحق ، ( ويكون ملحقا لتمديد الآجال مبررا بنص التعليمة نفسه وليس بسبب وجود أشغال او خدمات اخرى تتطلب آجالا إضافية ) حيث تحدد المدة حسب ما جاء بنص التعليمة ، من 6 الى 12 شهرا وذلك باعتبار أهمية المشروع ، وطبيعة الاشغال ، وكذا حجم المستحقات المجمدة اي مجموع مبالغ وضعيات الاشغال المودعة الغير مسددة.
ويعرض الملحق أمام لجنة الصفقات المختصة في الآجال التعاقدية، لغرض المصادقة عليه .
-----------------------------------------
أرجو ان أكون قد أفدت
والسلام عليكم ورحمة الله






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة