10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الاستقبال والتعارف

 :: 

قسم طلبات واستفسارات الموظفين






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تحريم تسوية وضعية


شاطر
 #1  
الإثنين 23 مايو 2016, 11:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 26
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 30/11/2013
العمل : préposé de bien wakf
افتراضيتحريم تسوية وضعية

السلام عليكم،
أنا موظفة برتبة تقني سامي في الإعلام الآلي، منذ 2001، وخلال مساري المهني تابعت دراسة الجامعية وتحصلت على شهادة ليسانس في التسيير تخصص إدارة أعمال، وخلال سنة 2012 شاركت في مسابقة توظيف للحصول على منصب متصرف على مستوى الإدارة المركزية "الوزارة"، رفقة عدة مرترشحين ومن بينهم 4موظفين من الوزارة الوصية بنفس وضعيتي، لم نحصل على المناصب وقتها بالرغم من خبرتنا المهنية، وفي السنة الموالية سوّيت وضعية موظفي الوزارة بإدماجهم مباشرة في سلك المتصرفين الإداريين ووفقا للتعليمة القاضية بتوفير مناصب للمتحصلين على شهادات خلال مسارهم المهني، طالبت بمنصب متصرف من الوزارة الوصية، نظرا لعدم إدراجي معهم، وكوني أعمل بالمديرية الولائية، وقوبل طلبي بالقبول، وبُعث المنصب، لكن الأمر توقف بسبب عدم الحصول على الرخصة الاستثنائية لعملية التسوية، بحجة تغيير السلك، فإذا حرمت من الترقية طيلة 15 سنة من العمل بزوال منصب مهندس تطبيقي في الإعلام الآلي، وإذا تم استغلالنا في مهام عدة ، وإذا أتقنا مهام المتصرف والمطالبة بالقيام بها من قبل المسؤولين، والأمر القاضي بطاعة المسؤولفي كل ما يتعلق بالعمل، فلماذا نحرم من التسوية؟؟ لماذا نحرم من منصب متصرف في حين أننا نقوم بكل مهامه بإتقان؟؟؟ لماذا سويت وضعية موظفي الوزارة وحرمت أنا لأني أنتمي للمديرية الولائية؟؟؟ لماذا يدفعوننا لإجراء مسابقات خارجية في حين يتم تحديد نقاط الخبرة المهنية ب02 نقطتين كأقصى تقدير بالرغم من سنوات الأقدمية في قطاع الوظيفة العمومية؟؟؟؟ 
هناك تناقض في القوانين، وإجحاف في حق الكثيرين ... نأخذ كل الأعمال والمهام على عاتقنا كاملة، وحين نطالب بالتسوية نتهم آننا نخالف القانون، المنصب الذي طالبت به على أساس التسوية سلّمت مقاليده لموظفة في إطار عقود ما قبلف التشغيل بخبرة مهنية تقارب 3 سنوات، وحرمت أنا بخبرة مهنية في القطاع تعادل 15 سنة، في مكاتب مختلفة وبمهام متعددة، لقال لنا القانون لا يعطيكم الحق ... أين الحل؟؟؟ وما مصير الشهادة التي تعبت في تحصيلها؟؟؟؟ وهل التعليمة اختص بها فئة لتحرم منها فئة أخرى؟؟؟؟ هل سلك التقنيين والتقنيين السامين ليس ضمن "الوظيفة العمومية"؟؟؟؟ هل هم الأبناء الغير شرعيين للوظيفة العمومية؟؟؟؟ فلماذا إذن تحصل آخرون من نفس السلك على الحق ذاته وهذا ليس ببعيد؟؟؟ لقد حصل سنة 2013 فقط، وأنا منذ ذلك الوقت وأنا أسعى للتسوية بدون جدوى ؟؟؟؟ أين الحل؟؟؟؟ هل توجد فتوى للخروج من هذه الوضعية ؟؟؟؟


 #2  
الإثنين 23 مايو 2016, 15:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 26
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 30/11/2013
العمل : préposé de bien wakf
افتراضيرد: تحريم تسوية وضعية

هل من اجابة يا أهل الإختصاص


 #3  
الإثنين 23 مايو 2016, 21:50
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 706
نقاط : 910
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمل : etudiant
افتراضيرد: تحريم تسوية وضعية

كل التفنيين السامين بمفتشيات الوظيفة العمومية 48 والدين تحصلوا على شهادة اللسانس رقوا الى رتبة متصرف ولكم التاكد من وزارة المالية ولم يقولو لهم اختلاف الشعبة ولا غيره فلم القانون لا يعم الجميع طالبوا بحقكم ولو بالقضاء






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة