10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الاستقبال والتعارف

 :: 

قسم طلبات واستفسارات الموظفين






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



طلب استفسار عاجل جدا حول الحساب الاداري لميزانية البلدية


شاطر
 #1  
الخميس 21 أبريل 2016, 09:55
 
 
 
انثى
الاقامة : oran
المشاركات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 30/09/2015
العمل : administrateur
افتراضيطلب استفسار عاجل جدا حول الحساب الاداري لميزانية البلدية

السلام عليكم اخواني أخواتي، إني أتشرف بطرح تساؤلي الذي صادفته في الآونة الأخيرة، حيث في عام 2015، تلقينا مراسلة الولاية بخصوص اعانة لصرفها في مجال التجهيز العمومي بنسبة 30%، أما 70% منها فتخصص قسم التسيير، و بالفعل أجرينا المداولة و قمنا باجراءات صرف الاعانة، ولكن بمارس2016 عند اعدادنا للحساب الاداري الخاص بالبلدية، تفاجأنا بعدم دخول أموال الاعانة إلى حساب الخزينة، وفي المقابل كان أمين الخزينة قد دفع مستحقات صاحب العملية المنجزة(استهلك مبلغ الاعانة دون توفر أموالها) مما أحدث خللا في توازن الحساب الاداري لدينا، حيث وجدنا أن الايرادات أقل من النفقات في كلا القسمين، قسم التسيير و كذا قسم التجهيز، حيث أنها في النفقات قد مست بعض المواد التي قسمت عليها الاعانة وهي النفقات الضرورية اضافة إلى المادة83 التي تعني الاقتطاع، هذا الى جانب قسم التجهيز و بالتحديد العملية التي صرفت فيها النفقة. لهذا أرجو منكم مساعدتي في الحل المحاسبي لموازنة الحساب الاداري.

من أم نزار






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة