10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الاستقبال والتعارف

 :: 

رسالة مفتوحة الى.......






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إلى السيد معالي وزير المالية.


شاطر
 #1  
السبت 12 مارس 2016, 22:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 43
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 01/01/2014
العمل : setif
افتراضيإلى السيد معالي وزير المالية.

[ltr]من السادة المراقبين الماليين للولايات و البلديات و جميع الموظفين التابعين للمديرية الجهوية للميزانية بسطيف[/ltr]
[ltr]الى السيد المحترم/ المدير العام للميزانية .[/ltr]
[ltr]الموضوع/التعسف و اساءة استعمال السلطة ، الحقرة و التهميش من طرف المدير الجهوي للميزانية بسطيف السيد/عزايزية رابح[/ltr]
[ltr]المرفقات/عدة مراسلات صادرة من طرف المدير الجهوي للميزانية بسطيف.[/ltr]
 
من الضرورى اعلان تقييم اداء اى عامل او موظف حتى يعرف مستوى ادائه وما متوقع منه لدفع كفاءته ومدى ما حققه في عمله ونقاط الضعف والقوة وتلاشى نقاط الضعف ومن الضرورى ايضا الاشارة بالأداء الجيد وتحفيز صاحبه حتى يفيد به الاخرون. اما الاداء الضعيف فلا بد ايضا من تلاشى نقاط ضعفه والعمل على اصلاحها.
 
السيد المحترم/  المدير العام للميزانية.
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
نحن المراقبين الماليين للولايات و البلديات و جميع الموظفين التابعين للميرية الجهوية للميزانية لناحية سطيف نتقدم لكم بهذه الشكوى ضد السيد/المدير الجهوي للميزانية بسطيف السيد/عزايزية رابح
سيدي إن هذا الشخص غيرطبيعي لقد تسبب لنا في أضرار معنوية و مهنية حيث ان هذا المديريتخذ قرارات ادارية غير مناسبة في إطار ممارسته لمهامه ، و لا تدخل في اختصاصه في حدود ما اوكلت له السلطة و هذا ما يعرف بعيب انحراف استعمال السلطة حيث انه يتخذ قرارات ارتجالية بعيد كل البعد عن المهام الموكلة له عن طريق التنظيم و هدا من اجل تحقيق حالات و اغراض اخرى غير التي من اجلها منحت له هذه السلطة و يسعى هذا المدير الى اغراض اخرى تعود عليه بالنفع و لغيره لا للمرفق العام لقد جاء هذا المدير من اجل الإنتقام الشخصي حيث لاحظنا من خرجاته الإستفزازية انه يكره اطارات و موظفي مصلحة الميزانية كرها شديدا.
 
من اهم مظاهر إساءة إستعمال السلطة والإنحرافات الإدارية و الوظيفية أو التنظيمية و تلك المخالفات التي صدرت عن هذا المدير لحد الأن منذ بداية تأديته لمهام وظيفته كمدير جهوي للميزانية بسطيف هي كما يلي:
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين للولايات و البلديات من اجل عدم الدهاب الى المديرية الجهوية للميزانية بسطيف مهما كانت الظروف الا بامر منه.
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين للولايات و البلديات من اجل تعيين عون من طرف المراقبين الماليين للولايات و البلديات لتسليم و استلام البريد كل يوم اربعاء.
-        عدم السماح للعون المعين من اجل تسليم و استلام البريد للدخول للمديرية الجهوية للميزانية مهما كان الأمر و تركه في الحجابة لوقت طويل.
-        عدم السماح لأي موظف او مراقب مالي للإتصال هاتفيا بالمديرية لأغراض ادارية أو للإستفسار عن أمور ادارية و ان اتصل غلق الهاتف في وجهه.
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين من أجل الضغط عليهم فيما يخص النقطة السنوية للموظفين حيث يأمر بأن لا تتجاوز النقطة السنوية:08/10 و ان تجاوزت يقدم تقرير مفصل عن كل عون تحصل على نقطة تفوق:08.
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين مطالبا أياهم بجدول توزيع المهام لكل موظف على أن تكون هذه المهام بصفة دورية.
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين مطالبا أياهم  بتنقيط علاوة المردودية للموظفين و عندما يرسل له جدول النقاط لا يقبلها حيث يعاود ارسال مراسلة اخرى و يطلب ضرورة تعديل النقاط.
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين مطالبا أياهم بإعداد تقارير عن الإجتماعات التي يقومون بها في اطار لجان الصفقات العمومية.
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين مطالبا أياهم للمساهمة بمبلغ:5000.00 دج من أجل تكريم المتقاعدين.
-        مراسلة جميع المراقبين الماليين مطالبا أياهم حضور جلسات العمل التي برمجها حسب ما أراد كل ولاية+ البلديات التابعة لها وحدها و ليس كلنا مع بعض لكي نستطيع ان نطرح كل مشاكلنا التي نعاني منها بسب تصرفاته الصبيانية و الغير مقبولة.
-        اصدارسندات العطل اجباريا ( باقي العطل للسنوات السابقة ) بدون وجه حق لأغلبية المراقبين الماليين في بداية السنة المالية 2016 دون علمهم ودون تقديم طلب منهم، و هو الذي حدد تاريخ الخروج و تاريخ العودة و هو الذي اختار المستخلف لكل مراقب مالي مع إلغاء نهائيا باقي العطلة لمن له أكثر من ثلاثون يوما ...الخ.
-        منح النقطة:03/05 ( النقطة المتغيرة ) لجميع المراقبين الماليين في علاوة الدخل التكميلي للسداسي الثاني:2015 معاقبة لهم على عدم مساهمتهم بمبلغ:5000.00 دج كما سبق ذكره أعلاه، لكن هذا لا يهم...المهم الموظفين و هم الذين يقدمون جهود جبارة.
سيادة المدير العام للميزانية
هذه عوامل يمكن أن تساهم في تفشي هذه الظاهرة و المتمثل في قلة الوعي و عدم معرفة الآليات و النظم الإدارية التي تتم من خلالها ممارسة السلطة و هو أمر يتعلق بعامل الخبرة و الكفاءة لإدارة شؤون الدولـــــة و كذا غياب الثقة في تطبيق المثل الإنسانية العليا ، كما نحيط سيادتكم علما بأن هناك غليان كبير خاصة من طرف الموظفين البسطاء و أغلبيتهم يهدد بالإضراب العام و الدليل مراسلاته الموجودة في الأنتيرنت و الفايسبوك، لقد جرد المراقب المالي من المهام المسندة له قانونا في إطار المرسوم التنفيدي رقم:92-414 المؤرخ في:14-11-1992 المعدل و المتمم و كذا المرسوم التنفيدي رقم:11-381 المؤرخ في:21-11-2011 و أسندها له بغير حق و يقول حسب مصادر مقربة منه بأن هذه تعليمات المدير العام للميزانية لكن الأصح هي تعليمات السيد: كراش مدير بوزارة المالية من أجل تحقيق أهدافة و حماية بناته واحدة تعمل كموظفة بالرقابة المالية لولاية سطيف و الثانية بالمديرية الجهوية للميزانية بسطيف،اللواتي تم توظيفهما عن طريق التزوير و استعمال المزور و ممنوع الإقتراب منهما لأنهما يتمتعان بالحصانة التامة حيث إذا قال لإحداهما أحد الموظفين السلام عليكم أو صباح الخير مباشرة  ALLO PAPA  و تقوم القيامة بعد ذلك.....و الدليل تمت معاقبة احداهما اداريا من طرف المدير الجهوي السابق لكن السيد المدير الجهوي الحالي لم يطبق العقوبة بأمر من السيد/ كــــراش.
سيادة المدير العام للميزانية
نرجو أن تُطبّق العقوبة على كل من يخالف قوانين بلادنا الجزائر الغالية مهما كان منصبه ، حتى لا يكون الضحية مــآت الموظفين لأن في عصرنا الحديث ومع سرعة حركة العجلة الحياتية ودخولنا في عهد الحداثة والتطور يظهر لنا السيد المدير الجهوي للميزانية بنوع من أنواع جديدة لنظرية التعسف في استعمال الحق , كتعسفه في قراراته ضد الذين هم تحت سلطته , واتباعه لروتين معين لا هدف له وهو ما يصح ادراجه تحت نطاق هذه النظرية, وغيرها من الأساليب التي تجعل الشخص يدخل ضمن نظرية التعسف في استعمال الحقوق المملوكة له عن طريق استغلال النفوذ والسلطة والصلاحيات الممنوحة له، كما كان يضع السلاسل الحديدية في الباب الخارجي في مقر مديرية البرمجة و متابعة الميزانية بولاية جيجل عندما كان مديرا هناك و كأن الموظفين في سجن و ليسو في إدارة.
تقبل منا سيادة المدير العام للميزانية اسمى عبارات التقدير و الإحترام و دمتم في خدمة الصالح العام.



ترسل هده المراسلة الى السادة:
-        فخامة رئيس الجمهورية.
-        معالي الوزير الأول.
-        معالي وزير المالية.

-        الأرنتيرنت .


 #2  
الأحد 20 مارس 2016, 14:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : oran
المشاركات : 176
نقاط : 203
تاريخ التسجيل : 12/04/2012
العمل : اداري
افتراضيرد: إلى السيد معالي وزير المالية.

شكراا


 #3  
الإثنين 21 مارس 2016, 20:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 6
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 21/03/2016
العمل : bougaa
افتراضيرد: إلى السيد معالي وزير المالية.

سلام يا اخ رجال الجزائر مع اني اعتقد ان الرجال الحقيقيين ما يتخباوش وراء اسماء مستعارة، اود ان اعلق على منشورك:
اولا من كلفك تتكلم باسمنا وتنوب علينا.
ثانيا ويناهم المراقبين الماليين لي كلفوك بان تتكلم عليهم مع العلم ان راتب المراقب المالي يتجاوز 12 مليون ينتيم في الشهر و 6 ملاين مردودية، اذن انت مجرد موظف بسيط لا يتعدى مرتبك 2 و3 ملاين وغاضوك المراقبين الماليين.انت انسان قابل للاستعمار.
ثالثا كل ما ذكرته يدخل في صلاحيات المدير الجهوي، واذا ماتعرفش صلاحيات المدير الجهوي روح اقرا القوانين يا جاهل، فمثلا، الآمر بالصرف هو من يقيم مردود العامل وفي حالة المديرية الجهوية للميزانية فالمراقب المالي يقترح فقط وللمدير الجهوي وهو الآمر باللصرف حق الرفض وتعديل النقطة.
رابعا كل المشكل التي يعانيها العمال هي من تسلط وحقرة المراقبين الماليين وانا من هؤلاء العمال.
خامسا عيب كبير انك تورط بنات واولاد  الناس في شكاويك مهما تكن هي او هو.
سادسا باين عليك تشيت لاحد المراقبين الماليين ولي عاقبهم المدير بانذار او تنبيه نتيجة سوء التسيير والتعسف في استخدام السلطة.
سابعا انت جاهل بدليل انك ما تعرفش المرسوم الذي يخص المراقبين المالين ومهامهم، فالمرسوم 92-414 يتحدث عن الرقابة السابقة للنفقات فقط، اما مهام المراقب المالي فهي موجودة في المرسوم التنفيذي الصادر في سنة 2009.
ثامنا المدير الحالي تسلم مهامه منذ 4 اشهر وحينها كانت المديرية الجهوية بحجم الميزانية عبارة عن اطلال و فوضى وتسيب وعدم الانظباط، فلا تفتيش ولا التزام بالقوانين بدليل ان طلب شهادة عمل كان يستغرق شهرا كاملا. اما الآن فكل يوم هناك مهمة تفتيش لدى احد المراقبين الماليين والحمد للهن كما انم المدير الحالي على عكس سابقيه قد فتح المجال لاستقبال العمال وطرح الانشغالات والشكاوي
تاسعا انت باين راك تشكر في روحك وتقول بانك تبذل في مجهودات جبارة، حيرتني لاني اعرف جيدا اعوان الرقابة المالية لاني موظف معهم٫
أسف على الاطالة

المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى 



 #4  
الأربعاء 23 مارس 2016, 13:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : Alger
المشاركات : 1608
نقاط : 1938
تاريخ التسجيل : 07/04/2012
العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب
افتراضيرد: إلى السيد معالي وزير المالية.

merci






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة