10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الاستقبال والتعارف

 :: 

قسم طلبات واستفسارات الموظفين






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



أحكام قانونية تتعلق بالبيع بالوكالة أرجو المساعدة


شاطر
 #1  
الثلاثاء 26 يناير 2016, 21:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : FERDJIOUA WILLAYA DE MILA
المشاركات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 27/12/2015
العمل : COMMUNE DE TASSADANE HADDAD
افتراضيأحكام قانونية تتعلق بالبيع بالوكالة أرجو المساعدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد إخواني الكرام أخواتي الكريمات أنا أعمل موظفا بالبلدية وقد كلفت مؤخرا كرئيس لمصلحة البطاقات الرمادية وقد واجهتني مشكلة في التعامل مع الملفات التي تحوي عقود بيع بالوكالة وقد تلقيت مؤخرا ملفا به عقد وكالة مؤرخة في سنة 2001 وإذا علمنا أن القانون المدني المؤرخ في سنة 2007 ينص في مادته 586 على أن الوكالة تنتهي بوفاة أحد الطرفين فقد وقعت في حيرة من أمري في كيفية التعامل مع هذا الملف خصوصا وأن الموكل يقيم خارج الولاية ولا يمكنني التأكد ما إن كان على قيد الحياة أم أنه توفي وقد راسلت مديرية التنظيم ولم أتلقى أي رد منهم إلى حد الآن كما اتصلت ببعض الزملاء في بلديات مختلفة ونصحوني بالطلب من صاحب الملف شهادة الحياة الخاصة بالموكل وهو ماعجز عنه المعني .
كما أني تلقيت ملفا لمركبة مشتراة من مصالح الجمارك وأود أن استفسر حول طلب شهادة تأكيد أم أنه مادامت إدارة الجمارك تتمتع بالضبطية القضائية فلا ضرورة لذلك وشكرا للجميع






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة