10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

مسابقات التوظيف

 :: 

مواضيع مسابقات التوظيف






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



أسئلة عون أدارة شفهي


شاطر
 #1  
الأحد 22 نوفمبر 2015, 17:29
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16772
نقاط : 30778
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيأسئلة عون أدارة شفهي

أسئلة عون أدارة شفهي 
==================
مهام عون اداري تعريفه
تعريف الامانة العامة
انواع المراسلات والرسائل الادارية
المحررات والوثائق الإدارية - المحضر - عرض الحال - تقرير - القرار - الأمر -
كم عدد دساتير الجزائر وفي أي عام صدر كل دستور 
اليكم مجموعة من اسئلة يُمكن ان تُطرح في مسابقة توظيف على اساس الشهادة خاصة بالبلديات
سؤال 01: ماهي مهام العون الإداري بالبلدية ؟
جواب 01: يقوم اعوان الادارة الاقليمية ( البلدية) تنفيذ المهام العادية المختلفة للبلدية
سؤال02: ماهو عدد الوثائق المستعملة في مصلحة الحالة المدنية ؟
جواب : 28 وثيقة وتم تقليصها مؤخرا الى 14 وثيقة
سؤال03: من هو ضابط الحالة المدنية ؟
جواب : هو ضابط عمومي الذي يتمتع بالسلطة القضائية و السلطة الإدارية و المكلف بتسيير مصلحة الحالة المدنية على مستوى بلديته و تحت مسؤوليته .
سؤال 04: ماهي المهام المتربطة بضابط الحالة المدنية؟
جواب: يختص ضابط الحالة المدنية بـ:
1-مشاهدة الولادات و تحرير العقود الخاصة بها
2-تحرير عقود الزواج 
3-مشاهدة الوفيات و تحرير العقود بشأنها 
4-مسك سجلات الحالة المدنية 
يقيد بها كل العقود و تسجيل بعض العقود التي يتلقاها من ضباط الحالة المدنية من 
بلديات أخرى و وضع البيانات. 
5-السهر على حفظ السجلات الجاري استعمالها و سجلات السنوات السابقة المودعة بمحفوظات البلدية و البعثات الدبلوماسية و المراكز القنصلية و سليم نسخ أو ملخصات بشأنها. 
6-قبول أذون الزواج. 
سؤال 05:ماهي شروط منح تفويض بالامضاء لاعوان الإدارة ؟
جواب: أن يكونوا من الموظفين الدائمين .
2-أن لا يقل عمر كل منهم عن 21سنة 
3-أن يقتصر التفويض على تلقي التصريحات بالولادات و الوفيات و تسجيل جميع العقود و الأحكام. 
4-أن يتم التفويض بموجب قرار من رئيس البلدية الذي يسلمه للوالي للمصادقة ونسخة منه للنائب العام بالمجلس القضائي – للإعلام- في دائرة اختصاص البلدية المعنية 
سؤال06: ماهي انواع سجلات الحالة المدنية ؟
جواب: أولا: أنواع السجلات
- توجد ثلاث أنواع من سجلات الحالة المدنية و كل سجل يتكون من نسختين وهي :
* سجل عقود الميلاد.
* سجل عقود الزواج.
* سجل عقود الوفيات. 
سؤال07: ماهي مهام الملحق الإداري؟
جواب: يتولى المحلق الإداري دراسة ومعالجة جميع الملفات التي تسند اليهم وتنفيذ المهام المرتبطة بهم 
سؤال08 : من هم الذين يتولون الغمضاء على وثائق الحالة المدنية؟
جواب: رئيس المجلس الشعبي البلدي ، النواب ، الاعوان المفوضون بقرار من رئيس المجلس الشعبي البلدي
ملاحظة : يمكن ان تشتمل الاسئلة مادرسه المشارك في المسابقة خاصة رتب : ملحق إداري وملحق رئيسي ومتصرف ( كل على حسب تخصصه)



 #2  
الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 15:25
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيرد: أسئلة عون أدارة شفهي

بارك الله فيك






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة