10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



زيادات تصل إلى مليون سنتيم لعمال المالية


شاطر
 #1  
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 09:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 122
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : مرح
افتراضيزيادات تصل إلى مليون سنتيم لعمال المالية

سيستفيد موظفو قطاع المالية من زيادة في أجورهم، تصل إلى 10 آلاف دينار، ناتجة عن استحداث “منحة الحفاظ على المال العام”، وتمس كل المديريات التابعة للقطاع مركزيا وولائيا، على غرار مصالح الضرائب وأملاك الدولة ومسح الأراضي، تصب في حساب المعنيين في شهر نوفمبر المقبل، بأثر رجعي من سبتمبر الماضي، ويستثنى منها أصحاب المناصب العليا ومصالح الجمارك.
كشفت وزارة المالية في إرسالية وجهتها إلى مختلف مصالحها الولائية عبر التراب الوطني، عن استحداث “منحة الحفاظ على المال العام”، التي تمنح لجميع الموظفين المصنفين من التربة 1 إلى 16، والتابعين إلى كل من مديريات المحاسبة، وأملاك الدولة، ومسح الأراضي، والضرائب، والميزانية، ومفتشيات المالية وديوان الإحصاء ومديريات الحفظ العقاري.
غير أن هذه المنحة التي ستمس قرابة 70 ألف موظف على المستوى الوطني، يُستثنى منها الموظفون أصحاب المناصب العليا في القطاع، إضافة إلى مصالح الجمارك، الذين استفادوا من منحة التدخل، التي حصلوا عليها رفقة مصالح الأمن الوطني والحماية المدنية قبل أشهر.
وحسب الإرسالية التي اطلعت “الخبر” على نسخة منها، فإن هذه المنحة الجديدة تحتسب بنسبة 20 في المائة من الأجر القاعدي للموظف، زائد الخبرة المهنية. وعليه، ستصل هذه الزيادات إلى 10 آلاف دينار. غير أن الزيادة الناتجة عن المنحة خاضعة للاقتطاع من مصالح الضمان الاجتماعي وصندوق التقاعد، وسيستفيد المعنيون من هذه الزيادات ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، موازاة مع صب الأجور الذي يكون عادة ما بين الأول والعاشر من الشهر، وستشمل المخلفات المالية لشهري سبتمبر وأكتوبر . ويظهر من خلال تسمية هذه الزيادة بـ “الحفاظ على المال العام”، أنها تأتي لمحاربة الفساد في القطاع، وضمان وضعية اجتماعية ومهنية لائقة للموظف من أجل إبعاده عن مظاهر الرشوة والحصول على أموال عبر استغلال المنصب وبطرق ملتوية.
على صعيد آخر، اتصلت “الخبر” برئيس التنسيقية الوطنية لعمال المالية، قيد التأسيس، عبد الكريم سي الطيب، الذي أفاد بأن إقرار هذه الزيادة يأتي في صالح عمال القطاع، غير أنه انتقد تأخرها مقارنة بأغلب القطاعات التي تحصلت على زيادات في الأجور خلال سنة 2013 وبأثر رجعي منذ سنة 2010. كما دعا المتحدث الهيئة الوصية إلى تطبيق مطالب أخرى، على غرار المنحة الجزافية للتحصيل الإضافي، ومراجعة القانون الأساسي والنظم التعويضية، إضافة إلى إدماج عمال الأسلاك المشتركة، وإعادة النظر في طريقة تسيير التعاضدية العامة للمالية، والترقية الآلية لجميع الموظفين الذين يملكون 10 سنوات خبرة فما فوق، موجها نداءه إلى وزارتي المالية والعمل بضرورة ضمان حرية العمل النقابي.


 #2  
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 11:59
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1702
نقاط : 2428
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: زيادات تصل إلى مليون سنتيم لعمال المالية

السلام عليكم.....

(غير أن هذه المنحة التي ستمس قرابة 70 ألف موظف على المستوى الوطني، يُستثنى منها الموظفون أصحاب المناصب العليا في القطاع.........) 


ان المراسلة الخاصة بالزيادة تتكلم عن الوظائف العليا  fonctions supérieures (المديرون و.......) وليست المناصب العليا Postes supérieures (رؤساء المكاتب ورؤساء المصالح و....)...

والله اعلم......


 #3  
الثلاثاء 27 أكتوبر 2015, 20:00
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 343
نقاط : 453
تاريخ التسجيل : 13/04/2013
العمل : wilaya de tiaret
افتراضيرد: زيادات تصل إلى مليون سنتيم لعمال المالية

خبر صحيح 100 بالمئة... و قد تم ارسالها .. و تصرف هذه الايام ابتداءا من سبتمبر






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة