10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

التوظيــــــــــــف






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



جديد .. تنظيم مسابقات توظيف الأساتذة على أساس "الاختبارات"


شاطر
 #1  
الأربعاء 14 أكتوبر 2015, 08:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 51
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 06/11/2014
العمل : FONCTIONNAIRE
افتراضيجديد .. تنظيم مسابقات توظيف الأساتذة على أساس "الاختبارات"

فصلت وزارة التربية الوطنية، بصفة رسمية، في كيفية برمجة مسابقات التوظيف الخارجية في سلك الأساتذة، بحيث سيتم تنظيمها على أساس "الاختبار" بدل "دراسة الملفات"، باستثناء الطور الابتدائي الذي احتفظ بنفس النظام القديم. كما حددت الوزارة بدقة شروط الترقية في المناصب المستحدثة من خلال تنظيم امتحانات مهنية للمعنيين.



وحددت الوزارة الوصية، بدقة في المنشور الوزاري رقم 49 الذي يحدد تنظيم المسابقات والامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية إلى الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، الذي وجهته إلى مديريات التربية للتنفيذ، حددت شروط الالتحاق برتبة أستاذ في الطورين المتوسط والثانوي، بتنظيم "اختبارات كتابية" للمترشحين، إذ سيتم الاستغناء عن النظام المعتمد حاليا. وهو "دراسة الملفات"، وعليه سيتم إخضاع المترشحين الراغبين في الالتحاق برتبتي أستاذ تعليم متوسط وأستاذ تعليم ثانوي، "لاختبارات كتابية" في الاختصاص لمدة 3 ساعات، معاملها 3، مع اجتياز اختبار في الثقافة العامة لمدة ساعتين والمعامل 2، إضافة إلى اجتياز اختبار شفهي للقبول ومحادثة مع أعضاء اللجنة حول موضوع أو نص له علاقة باختصاص المترشح لمدة 20 دقيقة معامله واحد.



وأبقى المنشور الوزاري نفسه على نفس شروط الالتحاق برتبة أستاذ تعليم ابتدائي، من خلال دراسة الملفات إضافة إلى برمجة "مقابلة شفهية" للمترشحين، على أن يتم ترتيب الناجحين حسب "سلم التنقيط" المعتمد من قبل مصالح الوظيفة العمومية.



كما تضمن نفس المنشور الوزاري، الشروط المحددة لترقية الأساتذة في الرتب المستحدثة، وبالتالي يجتاز أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية اختبارا في الاختصاص لمدة 3 ساعات، معامله 3، مع اجتياز اختبار في علوم التربية لمدة 3 ساعات ومعامله 2، في حين يجتاز الأستاذ المكون في المدرسة الابتدائية اختبارا في التعليمية لمدة 3 ساعات معامله 3، واختبارا آخر في "هندسة التكوين" لمدة 3 ساعات ومعامله 2.  ونفس الشروط تنطبق على رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط ورتبة أستاذ مكون في المتوسط.   




المصدر: جريدة الشروق 2015/10/13


 #2  
الأربعاء 14 أكتوبر 2015, 09:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : غارداية
المشاركات : 104
نقاط : 105
تاريخ التسجيل : 24/12/2014
العمل : موظف
افتراضيرد: جديد .. تنظيم مسابقات توظيف الأساتذة على أساس "الاختبارات"

مشكورين






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة