10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



عاجل من فضلكم


شاطر
 #1  
الإثنين 07 سبتمبر 2015, 15:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : TAMANRASSET
المشاركات : 92
نقاط : 114
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمل : INGENIEUR
افتراضيعاجل من فضلكم

بخصوص دفع تكاليف مكتب الدراسات الخاصة بالمتابعة مع العلم ان مدة الانجاز المشروع هي 10 اشهر ومدة المتابعة كانت كذلك 10 اشهر الا ان المقاول استفاد من اوامر بتوقيف الاشغال لمدة 3 اشهر وهي ممضية من طرف المقاول و المدير الا ان مكتب الدراسات لم يوافق على امضاء اوامر توقيف المتابعة ويريد منا ان ندفع التكاليف لمدة 10 اشهر و زيادة 3 اشهر الخاصة بتوقيف الاشغال 
هل يجب ارفاق الحوالة  الى الخزينة و الخاصة بمكتب الدراسات بدون امر بايقاف الاشغال و تخليصة لمدة 10 اشهر ام يجب عليه الامضاء على اوامر الايقاف وارفاقها بالحوالة 


 #2  
الإثنين 07 سبتمبر 2015, 17:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: عاجل من فضلكم

السلام عليكم
اخي قدور
ان اوامر الخدمة مهما كان نوعها سواء كانت للشروع في الانجاز او اوامر ابقاف او استئناف و تلبيغ ملاحق ....الخ يجب ان تكون مؤشرة من طرف مكتب الدراسات و ذلك عملا لاحكام المادة 12 من C.C.A.G لان مكتب الدراسات هو الوسيط بين صاحب المشروع و المتعامل المتعاقد و هو المطلع على الوضعية الحقيقة للمشروع و هذه مهمته التي اوكلت اليه و يتقاضى عليها اتعابا.
ان تصرف مكتب الدراسات هذا يطرح وراءه عدة تساؤلات:
- كيف توقف المقاول عن دون الاوامر الممضية من طرف مكتب الدراسات؟
- لماذا رفض و يرفض مكتب الدراسات هذا امضاء هذه الاوامر؟ 
- لماذا يطالب مكتب الدراسات هذا باتعاب المدة المتوقف فيها؟
 هناك غموض يكتنف العملية و عليه يجب اولا معرفة سبب الرفض حتى تحدد المسؤوليات.
ان مصالح الخزينة قطعا سترفض اخد هذه الاوامر بعين الاعتبار لغياب امضاء طلرف اساسي في العملية و هو الوسيط المكلف قانونا.


 #3  
الإثنين 07 سبتمبر 2015, 18:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 325
نقاط : 756
تاريخ التسجيل : 21/01/2015
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: عاجل من فضلكم

وهو كدالك كما قال الاخ فكيف يكون امر بالتوقيف دون مكتب الدراسة  لانه هو الوسيط المكلف بالمتابعة فهو من لديه المعلومات الكافية .............


 #4  
الثلاثاء 08 سبتمبر 2015, 08:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : TAMANRASSET
المشاركات : 92
نقاط : 114
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمل : INGENIEUR
افتراضيرد: عاجل من فضلكم

شكرا لكم جميعا على هذة التوضيحات وجزاكم الله خيرا


 #5  
الثلاثاء 08 سبتمبر 2015, 12:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : ingénieur
المشاركات : 135
نقاط : 152
تاريخ التسجيل : 06/02/2012
العمل : مهندس
المزاج المزاج : متسامح
افتراضيرد: عاجل من فضلكم

السلام عليكم
Mon cher ami, l'ingénieur d'arrondissement de l'Etat , ou l'architecte désignés par l'article 12 du CCAG n'ont rien de commun avec le Bureau d'Etudes Techniques.

فمن الواضح جداً ، ان أوامر الخدمة التي يتكلم عنها الأخ في سؤاله تخص تلك المتعلقة بتوقيف أجال تدخل مكتب الدراسات المحددة باتفاقية المراقبة و لا يتكلم عن تأشير أوامر الخدمة الأخري الموجهة للمقاولة.
كما انه اذا تحددت فقط أجال تدخل مكتب الدراسات بتلك المتعلقة بالمقاولة فانه لا يكون بإمكانه مسايرة بعد انتها أجاله ، ومراقبة اعداد الحساب العام والنهائي الذي ينجز خلال الثلاث أشهر التي تلي الاستلام الموقت. كما انه لا يمكنه أيضاً مراقبة خارج أجاله وضعيات مراجعة الأسعار ( ان وجدت) التي تقدمها المقاولة والتي يتأخر دائماً صدور مؤشراتها. وكذلك ( متابعة رفع التحفظات التي قد تطرأ بعد الاستلام و خلال مدة الضمان وحضور بعد ذلك الاستلام النهائي ) وعليه يجب دائماً ترك جز من الآجال التعاقدية لاتفاقية المراقبة لتمكين استهلاكه في تدخلات المكتب التي تأتي بعد انتها الاشغال و أجال الاشغال . هذا من جهة.
من جهة اخري. و بالنسبة ل CCAG

Réfléchissons! Qui veut impliquer le BET dans le CCAG. ?
Pour l'ingénieur d'arrondissement de l'Etat, Le BET n'est à pouvoir l'être que (préposé).

Revenons d'abord à l'origine des choses:
Le C.C.A.G a été approuvé par (Arrête Du 21 Novembre 1964 ).
Du Sous-Secrétariat d'Etat Aux Travaux Publics.
Qui est applicable aux marchés de travaux, de l'unique Ministère , de l'époque. Regroupant trois secteurs;
La Reconstruction, Les Travaux Publics Et Les Transports )

( Le CCAG a désigné, ainsi, les fonctions exercées par l'autorité du Préfet, de l'ingénieur en chef, de l'ingénieur de l'arrondissement ou de l'architecte.)

Après l'indépendance, le décret 63-189 du 16 mai 1963 maintient la division de l'Algérie en quinze (15) départements, sur la base des départements français d'Algérie tels que définis en 1959. (Les 13+2).
Le décret de 1963, donne la liste des communes, par départements et par arrondissements.

631 communes,
83 arrondissements
et 15 services départementaux,
— soit, un par département — auxquels s'ajoutent les services spécialisés , tel que le service des ports et le service central des Travaux d'architecture.
Ces quinze départements perdureront jusqu'en fin 1968 lors de la création des (31) wilayas .

---à la tête du département, c'est l'Ingénieur en chef , qui dirige l'ensemble du service départemental, sous l'autorité du Préfet.
Ses bureaux comprennent 2 ou 3 ingénieurs des Travaux Publics de l'Etat, et un nombre d'employés variant de 25 à 40.
L'Ingénieur en chef a sous ses ordres un ou plusieurs ingénieurs d'arrondissement, selon l'importance du Service.
--- l'Ingénieur d'arrondissement a un rôle essentiellement technique. C'est lui qui élabore les projets, prépare les marchés et dirige les travaux. Il est assisté pour cela d'un bureau technique comprenant une dizaine de personnes, avec des ingénieurs T.P.E.
Son rayon d'action est, en général, plus vaste qu'une sous-préfecture, le nombre total des arrondissements des Ponts et Chaussées est, en effet, à peine égal, au tiers du nombre des sous-préfectures. Chaque ingénieur d'arrondissement ,a sous ses ordres des sub­divisions dirigées par des ingénieurs T.P.E.

--- l'Ingénieur des T.P.E., chef de subdivision, est le troisième échelon du service départemental. Il assure, au contact immédiat de la réalité, la conduite des chantiers et l'administration de la voirie. Il est assisté de trois ou quatre employés et d'autant de conducteurs de chantier. Il est le conseiller naturel des Maires pour la gestion de la voirie communale, où il joue le rôle d'agent-voyer. Son rayon d'action est plus réduit que celui de la Sous-Préfecture (185 subdivisions pour 83 Sous-Préfectures seulement ).

Alors qu'en réalité , c'est cette cheville ouvrière qui nous a éclairé le juste chemin d'aujourd'hui.

Qu' avons nous eu de commun? La capacité de comprendre ou d'appliquer les textes (ou de faire semblant).!

Mes sincères salutations pour tout le monde.
(اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة، وابعثه اللهم مقاماً محموداً الذي وعدته).

ودمتم في رعاية الله وحفظه.



 #6  
الثلاثاء 08 سبتمبر 2015, 19:10
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1820
نقاط : 2856
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: عاجل من فضلكم

اتفق مع اخي ناصر فيما دهب اليه


 #7  
الأحد 13 سبتمبر 2015, 10:53
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيرد: عاجل من فضلكم

وكذلك أنا أتفق مع الأخ ناصر






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة