10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

قانون الوظيفة العمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



شروط التحويل من إدارة إلى أخرى؟


شاطر
 #1  
الثلاثاء 18 أغسطس 2015, 14:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : privé
المشاركات : 5
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 01/12/2014
العمل : fonct pub
افتراضيشروط التحويل من إدارة إلى أخرى؟

بسم الله الرحمان الرحيم
لدي استفسار يتعلق بما يلي:
ما هي الوضعية التي من خلالها يقوم الموظف بالتحول من مقر عمله الأول الى مقر جديد مع العلم ان كلا المقرين يتبعان لنفس الادارة مثلا: اذا كنت أعمل في ادارة عمومية بولاية بسكرة وهذه الادارة مقرها المركزي بورقلة و اردت التحول اليها فما هي الطريقة القانونية و ما هي الاجراءات التي علي اتباعها.
هل هو تحويل أم نقل أم ماذا؟
افيدونا من فضلكم جزاكم الله خيرا


 #2  
الثلاثاء 18 أغسطس 2015, 14:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 460
نقاط : 544
تاريخ التسجيل : 09/12/2013
العمل : commune
افتراضيرد: شروط التحويل من إدارة إلى أخرى؟

عليك ان تتقدم بطلب التحويل الى المدير المركزي مبينا فيه الاسباب و الظروف .


 #3  
الثلاثاء 18 أغسطس 2015, 21:00
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: شروط التحويل من إدارة إلى أخرى؟

إن التحويل هو نفسه النقل، و النقل من ولاية إلى أخرى يستوجب تتبع الاجراءات التالية:
1- أن يكون المعني مرسما
2- أن يتوفر المنصب المالي في الادارة المستقبلة
3- تقديم طلب نقل للادارة الأصلية
4- الحصول على موافقة الادارة الأصلية مبيّنة ضمن طلب النقل(عبارة ''بالموافقة'' زائد إمضاء و ختم مدير الادارة الأصلية).
5- الحصول على موافقة الادارة المستقبلة مبيّنة ضمن طلب النقل(عبارة ''بالموافقة'' زائد إمضاء و ختم مدير الادارة المستقبلة).
6- يجب التأكد من أن المنصب المالي الشاغر في الادارة المستقبلة  مخصص للتكفل بعد عملية النقل في المخطط السنوي للموارد البشرية للسنة المالية الجارية للتكفل بعد عملية النقل و إلا سيواجه المعني صعوبات عويصة مستقبلا خاصة فيما يخص التكفل بمستحقاته المادية.


 #4  
الخميس 20 أغسطس 2015, 09:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : privé
المشاركات : 5
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 01/12/2014
العمل : fonct pub
افتراضيرد: شروط التحويل من إدارة إلى أخرى؟

بسم الله الرحمان الرحيم
مشكوران الأخ شريف و الأخت سهام على الاجابة.
أود أن أوضح لكم أن التحويل الذي أقصده داخلي أي ان الادارة التي أعمل بها تعتبر جهوية و اريد التحول الى الادارة المركزية فقط.
للتوضيح أكثر لقد تم توظيفي على اساس الاختبار بمسابقة وطنية ثم تم تعييني بعد النجاح في احد الفروع الجهوية بمقررة من المدير مع العلم أن ملفي الكامل بالادارة المركزية و حتى الراتب اتقاضاه من الادارة المركزية.
فهل ما تفضلت به الاخت سهام ينطبق على جميع الحالات؟


 #5  
الخميس 20 أغسطس 2015, 18:46
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: شروط التحويل من إدارة إلى أخرى؟

لا يا أخي إذا كان التحويل داخلي فيكفي أن تتخذ السلطة التي لها صلاحية التعيين( المدير الجهوي) قرارا بتحويلك بناء على طلبك أو لضرورة المصلحة و لا تتبع في ذلك الاجراءات و الشروط المذكورة أعلاه،فعلى سبيل المثال يمكن للمتربص أن يحوّل بغض النظر عن شرط الترسيم ،كما يمكنك التحويل دون شرط توفر المنصب المالي لأن راتبك الشهري تتحصل عليه من المديرية الجهوية و ليس من الفروع التابعة لها(منصبك الأصلي يسيّر من طرف الادارة الأصلية أي المديرية الجهوية).و ما عليك هو تقديم طلبك مع تبيان الأسباب و الباقي سيقوم به مديرك الفرعي مع المدير الجهوي حيث سيتفقان دون أن يكون لك دخل في ذلك.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة