10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

الانتخابات والحالة المدنية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استخراج بطاقة التعريف وجوازات السفر من البلديات بدل الدوائر


شاطر
 #1  
السبت 25 يوليو 2015, 23:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : Djelfa
المشاركات : 3
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 25/07/2015
العمل : ingénieur informatique
افتراضياستخراج بطاقة التعريف وجوازات السفر من البلديات بدل الدوائر

السلام عليكم


[size=16]كشف المدير العام للعصرنة و الوثائق و الأرشيف بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية عبد الرزاق هني  في تصريح لقناة "البلاد"عن مباشرة عملية إيداع واستخراج بطاقات التعريف الوطني وجوازات السفر بدءا من شهر أوت القادم من البلديات بدل الدوائر الإدارية وهذا على مستوى العاصمة حيث ستعمم العملية عبر الولايات الكبرى إلى حين استكمالها عبر كامل التراب الوطني وهذه كخطوة تراهن عليها الدولة من أجل تخفيض الاكتظاظ عن الدوائر الإدارية وخدمة المواطن .
استخراج بطاقة التعريف الوطني وجواز السفر سيكون من البلديات بدل الدوائر الإدارية بدءا من شهر أوت القادم ... هو إجراء سيفعل في الفاتح من شهر أوت القادم،هذا ما كشف عنه المدير العام للعصرنة و الوثائق و الأرشيف بوزارة الداخلية بهدف تخفيف العبء عن الدوائر الإدارية للمدن الكبرى إلى حين تعميمها عبر التراب الوطني،حيث ستباشر العملية عبر بلديات  العاصمة إلى حين تعميمها عبر التراب الوطني.  
هي،إذن خطوة تندرج في إطار تحسين الخدمة العمومية و عصرنة الإدارة لاسيما في شقها المتعلق باستخراج الوثائق الرسمية لتقريب الإدارة من المواطن وتراهن عليها وزارة الداخلية من أجل تخفيف العبء على الدوائر الإدارية حتى تتمكن هذه الأخيرة من الاهتمام بمشاكل التنمية.
والجدير بالتثمين هو أن هذا القرار، من المفروض أنه سيخفف عن سكان ولايات الجنوب وكذا المناطق النائية أعباء التنقلات من أجل استخراج وثائقهم الإدارية من الدوائر... وقطع مسافات كبيرة،علما أن هذا الإجراء كان معمول به عبر بلديات تمنراست وعين صالح.
غير أن السؤال الذي يطرح نفسه... هو هل ستتمكن حكومة سلال من حماية سمعة الجزائر في المحافل الدولية من خلال الالتزام بضمان تعميم السفر بجوازات السفر البيومترية كما تنص عليه الاتفاقية الدولية للطيران المدني التي شددت على أنه بعد تاريخ 24 نوفمبر  2015 سيكون إلزاميا التنقل بواسطة جوازات السفر البيومترية .
 
[/size]


 #2  
السبت 01 أغسطس 2015, 11:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 54
نقاط : 68
تاريخ التسجيل : 06/11/2013
العمر : 26
العمل : مهندس
افتراضيرد: استخراج بطاقة التعريف وجوازات السفر من البلديات بدل الدوائر

وهل هذا الخبر أكيد؟ من أين مصدره؟







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة