10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ما مدى مسؤولية العون المحاسب المكلف لدى مؤسسة عمومية ......


شاطر
 #1  
الجمعة 03 يوليو 2015, 05:25
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 78
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 23/01/2013
العمل : comptable
افتراضيما مدى مسؤولية العون المحاسب المكلف لدى مؤسسة عمومية ......

السلام عليكم وتقبل الله صيامكم
لقد تلقيت معلومات من عون محاسب قديم صديق لي في اطار البحث عن مسؤوليات العون المحاسب المعتمد لدى مؤسسة عمومية ذات طابع اداري أن مسؤوليات العون المحاسب المعتمد تتمثل في الوثائق الاثباتية فقط و مامدى مصداقيتها ، بمعنى ان العون المحاسب يتحقق قبل اي نفقة من صحة الامر بالصرف و تاشيرة المراقب المالي وفحص الفاتورة والتدقيق فيها من حيث الشكل مع امضاء الامر بالصرف عليها ووو......ـ أي انه غير مسؤول عن تنفيذ مضمون هذه الفانورة فبمجرد امضاء المدير و في بعض الاحيان امضاء المعني بالفاتورة مثل امين المخزن في حالة شراء لوازم ، تسقط مسؤولية العون المحاسب من التنفيذ الحقيقي لهذه الفاتورة .
فمثلا : فاتورة تنفيذ أشغال ، يكفي العون المحاسب من وجود كشف الالتزام ممضي من طرف المراقب المالي و الامر بالصرف مع الفاتورة و الفاتورة  الشكلية و سند الطلب و الحوالة ممضية من الامر بالصرف و التحقق من صحة الامر بالصرف و المعومات في الفاتورة ، هنا يستطيع العون المحاسب تسديد قيمة الفاتورة بغض النظر عن ما اذا كانت هذه الاشغال انجزت ام لا .
لانه كما قيل فمهمة العون المحاسب هي التدقيق في الوثائق فقط و ليس متابعة الاشغال او التاكد من تنفيذ الفاتورة ، لان هناك مكلفين آخرين يعينهم الامر بالصرف هم المسؤولون عن متاببعة الاشغال او استقبال السلع و اللوازم ...
افيدوني بارك الله فيكم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة