10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

قانون الوظيفة العمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



شرح تعديل القانون الأساسي للأسلاك المشتركة


شاطر
 #1  
الخميس 04 يونيو 2015, 19:17
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16769
نقاط : 30773
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيشرح تعديل القانون الأساسي للأسلاك المشتركة

أسلاك التربية والإدارة والصحة والفلاحة والشؤون الدينية ضمن القائمة
استحداث 3 أسلاك جديدة تتضمن 6 رتب بمستويين
سيستفيد قريبا أزيد من نصف مليون مستخدم من ضمن الموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة بالمؤسسات والإدارات العمومية التابعين للوظيف العمومي والموزعين عبر 36 قطاعا، من الترقية في خمس شعب تخص ستة أصناف، كانوا محرومين منها. وسيترتب عن هذا الإجراء أثر مالي معتبر، بعد التوقيع على مشروع المرسوم التنفيذي الجديد من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال وصدوره لاحقا في الجريدة الرسمية.
وسيسمح مشروع المرسوم التنفيذي الخاص بموظفي المؤسسات والإدارات العمومية المنتمين للأسلاك المشتركة والذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 04/08 المؤرخ 19 جانفي 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالأسلاك المذكورة، لأزيد من نصف مليون مستخدم بـ36 قطاعا، كالتربية، الأشغال العمومية، الصحة، الفلاحة، الداخلية والجماعات المحلية، الري، التكوين المهني، الشؤون الدينية، وغيرها، الاستفادة من الترقية في خمس شعب.
ومست تعديلات المرسوم التنفيذي الجديد الذي تضمن 40 مادة عالجت اختلال المرسوم السابق، خمس شعب، تمثلت في شعبة الإدارة العامة، شعبة الإعلام الآلي، الإحصاء، الوثائق والمحفوظات، المخبر والصيانة، حيث أسقط المرسوم ثلاث رتب، وتم استحداث ثلاثة أسلاك جديدة، تضمن كل سلك منها رتبتين بمستويين صنف 11 و12، ويتعلق الأمر بشعب الإحصاء، المخبر والصيانة، الوثائق والمحفوظات.
وسيسمح نص هذا المرسوم التنفيذي بعد المصادقة عليه من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال وصدوره في الجريدة الرسمية، لموظفي المؤسسات والإدارات العمومية، شعبة الإدارة العامة، من الترقية في سلك ملحق الإدارة من رتبة ملحق رئيسي للإدارة صنف 10 إلى رتبة ملحق إدارة رئيس صنف 11، أما الموظفون في سلك المحاسبين الإداريين، فسينتقلون من رتبة محاسب إدارة رئيس صنف 10 إلى محاسب إدارة رئيس صنف 11، كما يستفيد الموظفون في رتبة كاتب مديرية رئيس المدرجة في صنف 10 من الترقية إلى رتبة ملحق إدارة رئيس في صنف 11.
أما شعبة الإعلام الآلي، فقد ألغى نص المرسوم التنفيذي الجديد رتبة مهندسين تطبيقيين صنف 10 المنتمين لسلك المهندسين، واستحداث تخصص مساعدي المهندسين في مستويين 1 و2 برتبتي 11 و12، ما يسمح لهؤلاء بالاستفادة من الترقية بعد ذلك في المستويين الجديدين، ثم إلى مهندس دولة ومهندس رئيس ورئيس مهندسين، وهو نفس الشيء بالنسبة لموظفي شعبة الإحصاء، بعد ما ألغى نص المرسوم رتبة المهندسين التطبيقيين واستحداث سلك مساعدي المهندسين بمستويين.
واستحدث نص المرسوم رتبة مساعد وثائقي، أمين محفوظات رئيس بصنف 11، في شعبة الوثائق والمحفوظات، ما يسمح لرتبة مساعدي الوثائقيين الأمناء المصنفين في الدرجة 10 للترقية في الرتبة الجديدة المستحدثة.
أما الشعبة الأخيرة التي طرأت عليها تغييرات، فيتعلق الأمر بالمخبر والصيانة في طريق الزوال، حيث أدخلت عليها نفس التغييرات التي طرأت على شعب الإعلام الآلي والإحصاء، وكذا الوثائق والمحفوظات، إذ تم إلغاء رتبة مهندس تطبيقي واستحداث سلك مساعدي المهندسين يتضمن رتبتين بمستويين.
ويمكن للرتب المذكورة المدرجة في الصنف 10 الترقية تدريجيا إلى غاية رتب ذات الصنف الـ16، بعد أن فتح المرسوم التنفيذي الجديد مجال الترقية للأسلاك المذكورة.












المصدر: الشروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #2  
الخميس 04 يونيو 2015, 22:33
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 105
نقاط : 127
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل : موظفة
افتراضيرد: شرح تعديل القانون الأساسي للأسلاك المشتركة

شكرا لك الله يجزيك خير من فظلك لا جديد ب/خ المناصب العليا لهذه الرتب


 #3  
الخميس 04 يونيو 2015, 22:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 446
نقاط : 629
تاريخ التسجيل : 13/11/2013
العمل : foncieneure
المزاج المزاج : دائما مبتسم رغم كل شيء
افتراضيرد: شرح تعديل القانون الأساسي للأسلاك المشتركة

المشكل يبقى مطروح   بالنسبة    لاصحاب شهادة  الدراسات الجامعية التطبيقية   المتخرجين  سنوات التسعينات   والذين لهم  اكثر من 20 سنة خبرة مهنية   ما هو مصيرهم


 #4  
الجمعة 05 يونيو 2015, 23:28
 
 
 
انثى
الاقامة : ouargla
المشاركات : 139
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 30/01/2014
العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام
افتراضيهل مشروع المرسوم الجديد يثمن خبرة حاملي الديوا المتخرجين سنوات التسع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وسؤالي موجه بالخصوص إلى أخي الفاضل والمتألق دائما سندباد لماذا التقنيين السامين في الإعلام الآلي والذين لديهم 10 سنوات خبرة يصنفون في الصنف 11 ؟ هل نفس الشئ بالنسبة لحاملي الشهادات التطبيقية الجامعية ولديهم أكثر من 10 سنواتخبرة   سيصنفون مباشرة في الصنف 12؟


 #5  
الجمعة 05 يونيو 2015, 23:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 446
نقاط : 629
تاريخ التسجيل : 13/11/2013
العمل : foncieneure
المزاج المزاج : دائما مبتسم رغم كل شيء
افتراضيرد: شرح تعديل القانون الأساسي للأسلاك المشتركة

شكرا اختي   ضياء الامل    طرحتي سوال  بصغة اخرى   وهذا ما كنت  اقصده


 #6  
الجمعة 12 يونيو 2015, 11:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 5
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 08/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: شرح تعديل القانون الأساسي للأسلاك المشتركة

أين الحل بالنسبة لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة