10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

مسابقات التوظيف

 :: 

مواضيع مسابقات التوظيف






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الأسئلة الشفوية مع اجاباتها لمسابقة الأساتذة الأطوار الثلاث


شاطر
 #1  
الجمعة 22 مايو 2015, 21:30
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيالأسئلة الشفوية مع اجاباتها لمسابقة الأساتذة الأطوار الثلاث

الأسئلة الشفوية مع اجاباتها لمسابقة الأساتذة الأطوار الثلاث
۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞
س1-عرف نفسك ؟
ج1-انا السيد(ة)................من مواليد../../..ب....اسكن في 
حي.........متحصل(ة)على شهادة ...........هوايتي........اتقن اللغات 
الاتية.......
س2-ماهي مراحل الدرس؟وماهي اهم مرحلة؟
ج2-المرحلة الاولى وضعية الانطلاق(المرحلة التمهيدية)
المرحلة الثانية مرحلة البناء الاساسية(اهم مرحلة)
المرحلة الثالثة المرحلة الختامية (التقويم)
س3-كيف تتعامل مع التلميذ العنيد والمشاغب؟وماهي العقوبات بالترتيب؟
ج3-تحميله المسؤولية كرئاسة القسم مثلا
يكون قريبا من المعلم في الاماكن الاساسية 
تكليفه بانجاز التمارينعلى السبورة من حين لأخر
تشجيعه باستمرار كلما قام بعمل مستحسن
اما بالنسبة للعقوبات المسموح بها هي العلامات السيئة او الانذار او التوبيخ الحرمان من فترة الراحة(تحت المراقبة)
س4-كيف تقسم السبورة؟
ج4-تقسم السبورة الى اربعة(4)اجزاء وتكون الكتابة من اليمين الى اليسار بالترتيب
س5-لماذا اخترت مهنة التعليم في الطور الابتدائي؟
ج5-في هذا الطور اجد نفسي اتعامل مع اطفال صغار ابرياء يسهل صقل مواهبهم وتنميتها
كذلك حبي للاطفال واحساسي بالرغبة الشديدة في ان احيا معهم
س6-كيف ترى العلاقة بين الاستاذ والتلميذ في وقتنا الحالي؟
ج6-انكسر الحاجز الذي كان يحد بين الاستاذ والتلميذ تزامنا مع طرق التدريس
الحديثة(المقاربة بالكفاءات)حيث اصبح التلميذ هو محور العملية التعليمية 
التعلمية والاستاذ موجها ومرشدا ومقوما
س7-ماهي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟
ج7-احياء المناسبات والاعياد الوطنية والدينية (اناشيد-مسرحيات)
اقامة معارض لروسومات الاطفال
البستنة
المشاركة في المناظرات الثقافية بين المدارس
س8-ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟
ج8-انظمة التعليم التي دخلت باجابياتها وسلبياتها تمخضت عنها اصلاحات 
تمثلت في العمل بمشروع المقاربة بالكفاءات هذا الاسلوب الجديد يعطي 
للمتعلم الفرصةلابراز قدراته وتنمية معارفه وتطورها في ظل العملية 
التعليمية التعلمية
س9-ماذا نقصذ بالمقاربة بالكفاءات؟
ج9-الكشف عن القدرات الكامنة لدى المتعلم اثناء العملية التعليمية التعلمية من خلال وضعيات مشكلة والعمل على تنميتها وتطويرها 



 #2  
الجمعة 22 مايو 2015, 21:31
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: الأسئلة الشفوية مع اجاباتها لمسابقة الأساتذة الأطوار الثلاث

س10-ماهي الملفات التي تتعلق بالاستاذ؟
ج10-الكراس اليومي --دفتر المناداة--سجل التقويمات والنتائج ---المنهاج--الوثيقة المرفقة للمنهاج---دليل تدريس المقررات
س11-ماهو عدد المجالس ووظائفها؟
ج11-مجلس النشاط التربوي وظيفته اعداد قوائم اسماء التلاميذ ومناقشة 
القانون الداخلي للمؤسسة و تطبيق الرامج الرسمية كذلك اعداد قوائم المكتبة
المدرسية 
مجلس التنسيق التربوي يدرس الصعوبات التي تواجه المعلم والمتعلم والبحث عن حلولها
س12-ماهي السجلات التي يستعملها الاستاذ؟
ج12-سجل التنسيق التربوي(الفريق التربوي)
سجل النشاط التربوي
سجل الاعداد اليومي
س13-ماهي العطل الغير رسمية؟
ج13-الاجازات المرضية قصيرة او طويلة المدى
اجازة امومة
س14-اذا رمى عليك تلميذ ورقة في القسم كيف يكون تصرفك تجاهه؟
ج14-اتحاشى الحديث اليه امام زملائه
اتحدث اليه على انفراد باسلوب لين
ابحث معه عن الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرف
احاول اقناعه بالعزوز عن هذا العمل
س15-كيف تتعامل مع تلميذ منطوي على نفسه؟
ج15-اتقرب اليه باستمرار من خلال اشراكه في الدرس واختياره للاجابة عن الاسئلة او انجاز نشاط على السبورة
تشجيعه وتثمين اعماله
وضعه في مكان يكون على مرأى المعلم
س16-كيف يمكن ان تكون ناجحا كأستاذ؟
ج16-النجاح يتطلب الاستعداد والتضخية ولا يمكن ان ياتي ذلك الا اذا كان 
اختيارنا لهذه المهنة نتيجة قناعتنا بعظم المسؤولية الملقاة على 
عاتقتنا.وكذلك رغبتنا الشديدة في ممارسة هذه الوظيفة النبيلة
س17-هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة ؟
ج17-الخبرة تكتسب بالممارسةوالمران والبحث المستمر في سيكولوجية الطفولة 
وعلم النفس التربوي حتى يتسنى للاستاذ تقويم اعمالهوتصحيح ما يجب اصلاحه 
باستمرار
س18-ماهو الشيء الذي يقلقك في العمل.
ج18-عدم اهتمام الاطفال بالدروس وعزوفهم عن اداء واجباتهم.



 #3  
الجمعة 22 مايو 2015, 21:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : soukahras
المشاركات : 182
نقاط : 295
تاريخ التسجيل : 28/04/2015
العمل : admin
افتراضيرد: الأسئلة الشفوية مع اجاباتها لمسابقة الأساتذة الأطوار الثلاث

ما ربتش ولادها راح تربي ولاد الناس؟ 


اذا ضيعت ولادها فكيف ستفكر في ابناء الغير؟ 


 #4  
الجمعة 22 مايو 2015, 22:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : soukahras
المشاركات : 182
نقاط : 295
تاريخ التسجيل : 28/04/2015
العمل : admin
افتراضيرد: الأسئلة الشفوية مع اجاباتها لمسابقة الأساتذة الأطوار الثلاث

س1-عرف نفسك ؟

 إنسان قتلو الشوماج جا للتعليم من اجل الخبزة
والمراة تقول : ما لقتيش مصروف الماكياج وقنادر العرس وأونبليس دو سا حابة نتهنا من النشافة والبيدون 


س2-ماهي مراحل الدرس؟وماهي اهم مرحلة؟

أولا تجتمع النقابة، تضع المطالب، ترفع للوصاية، القيام بالإضراب، ثم تحديد العتبة
أهم مرحلة في الدرس هي تلبية المطالب وخاصة زيادة الشهرية


س3-كيف تتعامل مع التلميذ العنيد والمشاغب؟وماهي العقوبات بالترتيب؟



المهم يخطا راسي ويعمل واش يحب 


س4-كيف تقسم السبورة؟

تتقسم نورمال

س5-لماذا اخترت مهنة التعليم في الطور الابتدائي؟
على خاطر ولاد صغار يسهل السيطرة عليهم
وزيد راجلي قالي ما تقريش في الثانوي على خاطر الولاد قباح - ههه راجلها غيار-

س6-كيف ترى العلاقة بين الاستاذ والتلميذ في وقتنا الحالي؟
علاقة جد وطيدة ربما تصل الى الاغتصاب أو إقامة علاقة غرامية 

س7-ماهي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟
نشاطات بزاف :

نحكيلهم على كيفية صناعة القاطو
نحكيلهم على كيفية خياطة قنادر
نحكيلهم على الماتش تاع البارح بني البارصا والريال
واذا لقيتهم عقلية متفتحة نحكيلهم على مغامراتي الرومانسية أيام الجامعة ونقولهم : ولادي عيشو لافي



س8-ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟
الاصلاحات الله يبارك فيها والي في عملها :

اولا شهرية ولات لاباس
 الاثر الرجعي اهدر وما تستكتش
العلاج قريب مجاني -ستين بالمائة على ظهر الدولة-
الطيران نسلكو نص التذكرة - على خاطر رانا ناس نمشو بزاف للملتقيات العلمية-
كون غير يزيدولنا رحلات بلاش لليابان
س9-ماذا نقصذ بالمقاربة بالكفاءات؟
والله اول مرة نسمع بيها وزيد ما نسكنش هنا راني غير ضيف

س10-ماهي الملفات التي تتعلق بالاستاذ؟
 كارني دي شاك
كارت مونتيك
مفاتح الطومبيل
شوية ماكياج 
س11-ماهو عدد المجالس ووظائفها؟
يا خويا راهي مذكورة في لاكارت كريز مي ساعات نرفد لاشارج فيا لطاكسي كي نخدم بليها فرودار 
مي اونجينرال نرفد ربعة 

س12-ماهي السجلات التي يستعملها الاستاذ؟
كارني كريدي عند الجزار
كارني كريدي عند الخباز
كراني عند البقال 
كارني عند الحفافة 
كارني عند الذهاب
كارني عند الخياطة 
...

الكرانيات  بزاف 

س13-ماهي العطل الغير رسمية؟
كي ما تلبيش الحكومة المطالب يكون الاضراب على ظهر التلميذ 

لا سكيفاسيون يعني الهربة من الحصة ونقولهم اي سبب 
س14-اذا رمى عليك تلميذ ورقة في القسم كيف يكون تصرفك تجاهه؟
نهدرلو هدرة تحت السرة 

س15-كيف تتعامل مع تلميذ منطوي على نفسه؟
الله يرزقنا ويكثر من أمثاله هذا ما يتعبك ما يقلقك 


س16-كيف يمكن ان تكون ناجحا كأستاذ؟
اولا نشوف معريفة قبل المسابقة بعامين والا ثلاثة سنوات 
المعريفة ولات تخدم بالكوموند


منبعد ما ندخل استاذ لازم نعرف الاضراب والاضراب 


س17-هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة ؟
اكيد يكفي خاصة اذا كانوا زملاء في المستوى وخرجين من المدارس العليا يصبح نور على نور


س18-ماهو الشيء الذي يقلقك في العمل.


بزاف صوالح :
لما يكون تلميذ يسقسي بزاف وانا حابس يحرجني 
لما نعملوا اضراب وما تتلباش المطالب تاعنا نبات نخمم 
لما يزدولنا ساعات اضافية نقيرو فيهم
لما تكون الحصة مع العشية 



 #5  
الثلاثاء 26 مايو 2015, 21:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 764
نقاط : 1126
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 40
العمل : موظف
المزاج المزاج : التواضع
افتراضيرد: الأسئلة الشفوية مع اجاباتها لمسابقة الأساتذة الأطوار الثلاث

رائع  جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة