10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



اريد جوابا او حلا


شاطر
 #1  
الثلاثاء 05 مايو 2015, 16:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : b
المشاركات : 35
نقاط : 43
تاريخ التسجيل : 23/04/2015
العمل : n
افتراضياريد جوابا او حلا

السلام عليكم
مقاول تحصل على صفقة بعد الاعلان عن مناقصة وصدر المنح في الجرائد وتمت تأشيرة الصفقة من طرف لجنة الصفقات الولائية و المراقب المالي وبعد وضع وضعية الأشغال رقم 01 رفضت من طرف الخزينة وذلك بسب اختلال في العرض بين جدول الأسعار الوحدوي بالحروف وجدول الأسعار بالأرقم لأن لجنة التقييم  لم تنتبه لوجود الاختلاف وعتمدت السعر الموجود في جدول الاسعار إلا أنه بالرجوع لجدول الأسعار الوحدوي نجد أنه باحتساب السعر بالحروف يغير مبلغ الصفقة فما هي طريقة الحل مستعجل...


 #2  
الثلاثاء 05 مايو 2015, 18:17
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: اريد جوابا او حلا

السلام عليكم..............أوافيكم بمراسلات من قسم الصفقات العمومية لعلها تنفعك.........واشير الى الانتباه الى ان التصحيح ربما يؤدي الى تغيير في المبلغ مما يؤثر في الترتيب......
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #3  
الثلاثاء 05 مايو 2015, 18:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : annaba
المشاركات : 597
نقاط : 743
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمل : admi
افتراضيرد: اريد جوابا او حلا

يتم اللجواء إلى دفتر الشروط للعرض المالي و يوخد السعر الصحيح السعر بالأحرف و في حالة وجود فرق كبير في النتيجة  يتم إقصاء المقاول الفائز الأوال  و في حالة وجود المقاول أقل العرض من المقاول الأوال  يقمومن بإلغاة المنح المؤقت للفائز الأوال و يتم منحها للمقاول الثاني . والله أعلم


 #4  
الثلاثاء 05 مايو 2015, 20:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 185
نقاط : 281
تاريخ التسجيل : 22/08/2013
العمل : employé
افتراضيرد: اريد جوابا او حلا

المشكل ان اثّر هذا التصحيح عن عملية الترتيب فما العمل و خاصة انه قد تم المنح المؤقت في الجرائد و انقضت فترة الطعون ....فما العمل؟؟؟


 #5  
الثلاثاء 05 مايو 2015, 22:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: اريد جوابا او حلا

السلام عليكم.
اخي techno
نتيجة اداء المهام باستهتار و قلة مسؤولية تؤدي في كثير من الاحيان الى الوقوع في مشاكل يصعب حلها و تتسب في وضعيات محرجة على كثير من صعيد.
- من غير المعقول ان تتهاون  لجنة التقييم في دراسة العرض المالي دراسة جدية نتج عنها منح الصفقة لغير صاحب اقل عرض.                - من غير المعقول ان يتهاون مقرر لجنة الصفقات في اعادة الحسابات قصد التأكد من صحتها.     
- من غير المعقول ان تتهاون مصالح الرقابة المالية في التحقق من صحة الحسابات و منحت التأشيرة لصفقة خاطئة.
مرت هذه الاخطاء على جميع هؤلاء الى وصلت الى المحاسب, الذي تفطن للخطاء اي ان المتعامل المتعاقد اما قدم وضعية  طلب تسبيقات او شرع في الانجاز و قدم و ضعية اولى للاشغال و الارجح ان تكوت وضعية اشغال اولى.
لو كان الامر يتعلق بتصحيح و يبقى المتعهد الحائز الصفقة هو صاحب اقل عرض اي ان الترتيب لم يتغيير لهان الامر وصححنا الصفقة و اكملنا المسيرة. لكن التصحيح ينتج عنه تغيير الترتيب مما يجعلنا امام استحالة التسوية لاننا مهما حاولنا فاننا سوف نقع في مشكل.
- اذا صححنا الصفقة اخذين بعين الاعتبار السعرالوحدوي لجدول الاسعار يتغيير الترتيب و يصبح الاجراء كله باطلا لاننا منحنا الصفقة لمن لا يستحقها.
- اذا صححنا الصفقة اخذين بعين الاعتبار السعرالوحدوي للكشف الكمي ليبقى الحال على حاله و قعنا في مخالفتين, الاولى اننا لم نحترم دقتر الشروط الذي ينص على انه في حالة الخطأ يؤخذ بالمبلغ بالحروف لجدول الاسعار. و الثانية ظلمنا متعهد يهظم حقه و اقصاءه رغم كونه صاحب اقل عرض.
بناء على هذا الوضع المؤسف, فان الغينا الاجراء فاننا تقع في مشكلة و هي كيف نسدد مستحقات المقاول في ما يخص الوضعية التي قدمت للتسديد,
اذن نحن امام حل وحيد و هو فسخ الصفقة ثم اعادة الاجراء من جديد بدفتر انجاز جديد بعنوان باقي الانجاز لان جزء من المشروع قد انجز فعلا ان كانت الوضعية المقدمة للتسديد وضعية اشغال. ومن الافضل ان يكون الفسخ بالتراضي . اما اذا رفض المقاول الفسخ بالتراضي حق للمصلحة المتعاقدة فسخ العقد من جانب واحد.


 #6  
الثلاثاء 12 مايو 2015, 20:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : hassi el'fhel
المشاركات : 23
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 09/05/2015
العمل : enjineur d'etat
افتراضيرد: اريد جوابا او حلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 يحق للمصلحة المتعاقدة تصحيح الخطأ بجدول الأسعار الوحدوية مادام المقاول قد وقع على المبلغ مسبقا أي أمن الخطأ لا يؤثر بدرج كبيرة على مسار الصفقة القانوني - الخطأ يقع على عاتق المحقق أولا لأنه مسؤول مباشرة عن التأكد من الأسعار وصحتها -


 #7  
الثلاثاء 12 مايو 2015, 22:21
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: اريد جوابا او حلا

السلام عليكم.....الاخ Koyla ..اذا كانت عملية التصحيح أدت الى التأثير على الترتيب....أي أن صاحب الصفقة لم يعد هو صاحب الاقل ثمن.... فهنا يستوجب الغاء العملية برمتها.......واعادة الاجراء او اعادة تصحيح محضر التقييم المالي...............أما اذا كان التصحيح لا يؤثر على الترتيب فيمكن اعداد ملحق تصحيح..والله اعلم.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة