10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى التكنولوجيا والاعلام الالى

 :: 

الكمبيوتر والإنترنت






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تعلم صيانة الحاسوب


شاطر
 #1  
الجمعة 10 أبريل 2015, 18:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : Aghouat
المشاركات : 866
نقاط : 2280
تاريخ التسجيل : 28/02/2015
العمل : La wilaya
افتراضيتعلم صيانة الحاسوب

ظهر الحاسوب في القرن المنصرم، ومع ظهوره ظهر العديد من التخصصات الجديدة التي أضافها للعالم، فقد أضاف مصطلح الصيانة إليه فأصبح صيانة الحاسوب سواء كانت الصيانة المادية في قطعه الإلكترونية أو الصيانة البرمجية في إصلاح أنظمة تشغيله وتصحيح برامجه وتطبيقاته وإضافة خدمات جديدة عليها؛ أما عن الصيانة المادية فإنه علم متكامل يتطور ويتحدث باستمرارية عالية جدا، ولكل جزء من الحاسوب تخصص خاص به فمن التخصصات المتعلقة بتخصص صيانة الحاسوب صيانة لوحات الأم المذربورد، ومنها ما يعرف بصيانة الشاشات ومنها ما يعرف بصيانة مزود الطاقة الباور سبلي، وأيضا لا يغفل من الأمر أيضا صيانة لوحات المفاتيح والسماعات والأجزاء الطرفية في الجهاز، ولوحات التشيب وغير ذلك من التخصصات المتعلقة بأجزاء الحاسوب تارة وبنوع الجهاز تارة أخرى، حيث تختلف عملية صيانة الحاسوب العادي بي سي عن صيانة اللابتوب في كثير من الأمور ولكلّ اختصاصه في ذلك.
يعتبر تعلم عملية صيانة الحاسوب بشكله العام مهمة بسيطة على بعض الأفراد ومهمة صعبة على البعض الآخر، حيث تختلف باختلاف قدراتهم العقلية ومهاراتهم اليدوية التي تحتاج إلى فن وخبرة في التعامل مع القطع في الحاسوب وأسلوب تعلم خصائص القطع والقدرة على تشخيص المشكلة من جذورها قبل البدء في عملية الإصلاح التي تتسبب هذه المشكلة في خسارة العديد من الأجهزة وزيادة تلفها بسبب عدم القدرة على التشخيص المناسب للعطل الموجود في الجهاز.
تتم عملية تعليم صيانة الحاسوب بفهم أولا الأجزاء التي يتركب منها الحاسوب وكيفية عمل نظامه، فعلى من يريد تعلم صيانة الحاسوب أن يبدأ بمعرفة أجزاء الحاسوب الطرفية الخارجية معرفة دقيقة وأيها يعتبر من وسائل الإدخال إليه وأيها من وسائل الإخراج، وكيف يتلقى ويرسل كل طرف من تلك الأطراف المعلومات وأي جزء من الحاسوب يتحكم به، ثم يتعرف على القطع الداخلية التي تعطي الجهاز القدرة على العمل ووظيفة كل واحدة منها، والعطل الذي يتسبب به عطل قطعة من تلك القطع الداخلية على النظام العام للحاسوب.
إن إتقان تشخيص العطل الموجود في الحاسوب هو جزء أساسي من حل المشكلة الرئيسية حيث يسهل الأمر جدا بعد تشخيصها ويسهل معرفة إن كان بالإمكان إصلاح العطل أم أنه عطل لا يمكن إصلاحه بأي حال من الأحوال وتجاوز عملية ارهاق اليد في عملية إصلاحه، وأيضا يمكن معرفة قدرة الجهاز على التحمل والسبب الذي أدى إلى عطل تلك القطعة فيتم تلافي السبب بعد ذلك.
كما يمكن تعلم صيانة الحاسوب من مرافقة المحترفين في الصيانة في شركاتهم أو ورشهم الصغيرة والتعلم منهم بالتجربة مرة بعد أخرى تصحبها المراقبة لأعمالهم، أو يمكن ذلك عن طريق شبكة الإنترنت بالإطلاع على المواقع والمنتديات المتخصصة في صيانة الحاسوب والتعرف على المشكلات والحصول على قطع وأجهزة مصابة بالعطل والبدء في التمرن عليها وتصليحها.
عملية صيانة الحاسوب عملية مسلية جدا ويشعر الإنسان بالفخر أنه يستطيع حل أي مشكلة فيه، ولكنها مسألة مبنية على العلم والمهارة ولا يجب على الإنسان أن يقوم ببدء التصليح في أي جهاز إلكتروني إن لم يكن مارس عملية الصيانة قبل ذلك، كي يتجنب زيادة العطل الموجود في الجهاز.



 #2  
الجمعة 10 أبريل 2015, 22:42
 
 
 
انثى
الاقامة : batna
المشاركات : 797
نقاط : 923
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمل : مهندسه
المزاج المزاج : الحمد لله مادمت بينكم
افتراضيرد: تعلم صيانة الحاسوب

اخي الله ابارك فيك ويحفظك من العين ثقافتك لا حدود لها 
ماشاء الله


 #3  
السبت 11 أبريل 2015, 11:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : Aghouat
المشاركات : 866
نقاط : 2280
تاريخ التسجيل : 28/02/2015
العمل : La wilaya
افتراضيرد: تعلم صيانة الحاسوب

بارك الله فيك أختي nounounice






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة