رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف gladiateur في الأحد 29 مارس 2015, 22:04

 يقال ان  رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة........ لانها هي اصل تحديد الحاجات بدقة و منه ضمان تلك الشفافية في صرف المال لبلوغ النجاعة في الطلب العمومي .........للاثراء ما رأيكم في هذا القول ?
توقيع : gladiateur







avatar
gladiateur
 
 

ذكر

الاقامة : Alger

المشاركات : 1607

نقاط : 1935

تاريخ التسجيل : 07/04/2012

العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف بسكرة 2222 في الأحد 29 مارس 2015, 22:37

[rtl]السلام عليكم......ألا ترى ان كل القوانين والمراسيم المنظمة للصفقات العمومية  التي صدرت منذ الاستقلال الى يومنا هذا.....[/rtl]
[rtl]الأمر 67-90 المؤرخ في: 17 جوان 1967 المعدل والمتمم...[/rtl]
 
[rtl]المرسوم التنفيذي رقم: 91-434 المؤرخ في:09 نوفمبر 1991 المعدل والمتمم..[/rtl]
 
[rtl]المرسوم الرئاسي 02-250 المؤرخ في: 24 جويلية 2002 المعدل والمتمم...[/rtl]
 
[rtl]المرسوم الرئاسي 10-236 المؤرخ في 07 اكتوبر 2002 المعدل والمتمم...[/rtl]
 
 
تنص على مبدأ الشفافية  ووصول المعلومة لكل من يستحقها ويريدها ويبحث عنها....وكل مرة وكل تعديل يصب في هذا المجال...... ان تحديد الحاجات بدقة و منه ضمان تلك الشفافية في صرف المال لبلوغ النجاعة في الطلب العمومي يتطلب اجراءات من بينها الدراسة والبطاقة التقنية المبدئية لتحديد الحاجات حتى يتم صرف الاموال المرصودة في وجهتها الصحيحة.............اذا كانت هذه هي أم المشاكل فلتكن......
avatar
بسكرة 2222
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : Biskra

المشاركات : 1956

نقاط : 2816

تاريخ التسجيل : 21/05/2014

العمل : عروس الزيبان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف nacer2015 في الأحد 29 مارس 2015, 23:08

السلام عليكم.
اخي gladiateur
ان نتيجة كل امر لا تكون محمودة العواقب الا اذا كنت المقاييس التي بنيت عليها صحيحة. وكلما كانت هذه المقاييس الاولية للمشروع و المتمثلة في البطاقة التقنية التي على اساسها نتضج و تنجز دراسة دقيقة ملمة بكل صغيرة و كبيرة فيما بتعلق بالمشروع المزمع انجازه حيث يكاد ينعدم فيه هامش الخطأ ان لم يكون عديما
ان في البلدان المتقدمة تأخد الدراسة وقتا و اجالا فوق بكثير اجال التنفيذ.اما عندنا فان الدراسة قد تنجز على اكثر تقدير في شهر ان لم نقول اسبوع اما انجاز المشروع فيأخد سنوات.
ان هذه السرعة التي يطغى عليها الارتجال و العشوائية لا تكون الا كما و صفتها اخي رأس كل مشكل.
لقد نقشنا مسبقا موضوع العرض الاحسن و اعطيتنا مثلا بمدرسة عندهم و مدرسة عندنا. ان تسألك الحالي يجيبنا و يبيين لماذا المدرسة عندهم افضل بكثير من تلك التي عندنا و من المستحيل المقارنة بينها لان دراستهم متأنية ملمة بكل الجوانب لا تخضع لاي ظرف الا المقاييس العلمية  وعليه فهي تنتج مدرسة تكاد تكون مثالية. اما تدراستنا المتسرعة التي قد تخضع لظروف داخيلة لا علاقة لها بالموضوع تنتج عنها تلك المدرسة التي اشرت اليها في موضوع العرض الاحسن و الافضل.
ان جودة المحصول من حسن البذر.
و المثل يقول:"Qui sème la tempête récolte le vent "
avatar
nacer2015
 
 

ذكر

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 680

نقاط : 806

تاريخ التسجيل : 16/11/2014

العمل : موظف بالخزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف بسكرة 2222 في الإثنين 30 مارس 2015, 12:38

Oui Monsieur nacer 2015 c'est la réalité: Qui sème la tempête récolte le vent
avatar
بسكرة 2222
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : Biskra

المشاركات : 1956

نقاط : 2816

تاريخ التسجيل : 21/05/2014

العمل : عروس الزيبان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف gladiateur في الإثنين 30 مارس 2015, 22:55

بارك الله فيكما وعلى  الاجابة الوافية و الكافية ....اظن ان اضافة باب او قسم ضمن قانون الصفقات بعنوان تحديد الحاجات يضع ضوابط للكيفية العلمية و التقنية والطرق المؤطرة لها  و يؤهل نضج الدراسة و هوامش الخطأ و كذا العقوبات المترتبة عنها ........اصبح امرا ضروريا للحفاظ على المال العام صراحة اريد ان ارى رصيف بموقف حافلات حضاري و طريق خال من الحفر و الزراديب و جمالية في المعالم و المحاور الدورانية مساحات خضراء تمدنا بالطاقة الاجابية......مثلما نرى في الدول المتقدمة ( فلنأخذ منهم دفاتر شروطهم دراساتهم نماذجهم .......) ..........
توقيع : gladiateur







avatar
gladiateur
 
 

ذكر

الاقامة : Alger

المشاركات : 1607

نقاط : 1935

تاريخ التسجيل : 07/04/2012

العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف islam kirat في الأربعاء 01 أبريل 2015, 00:06

مكاتب الدراسات ياخذون مءات الملايين لانجاز دراسة copier coller وبعد ابرام الصفقة تبرم الملاحق لان الدراسة غير مجدية
avatar
islam kirat
 
 

ذكر

الاقامة : ain defla

المشاركات : 21

نقاط : 24

تاريخ التسجيل : 04/11/2014

العمل : administrateur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف بسكرة 2222 في الخميس 02 أبريل 2015, 22:17

السلام عليكم................ان تدخلك الاخ:  islam kirat  أثلج قلبي...لأن هذا ما كنت اقوله كل مرة...ويعلمه القاصي والداني.....ولكن لا فائدة...... دائما نفس للاخطاء.....دائما copie coller .....ولا من يتحرك....المهم الى الامام ....اعداد الدراسات المستعجلة....الصفقات المستعجلة.....الملاحق المتلاحقة....دائما عبارة لفائدة المشروع......ولا محاسب ولا رقيب....رغم ان التعليمات تعطي الوسائل القانونية.....لا تطبيق.....
avatar
بسكرة 2222
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : Biskra

المشاركات : 1956

نقاط : 2816

تاريخ التسجيل : 21/05/2014

العمل : عروس الزيبان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف gladiateur في الجمعة 03 أبريل 2015, 23:30

اهمال الدراسه لفائدة من ؟ هل لصالح التنمية ان ندفع بالملايير في مشاريع copie coller و خلط فقط فالنتقي الله فيما نصنع بأيدينا لاولادنا ....... بالله عليكم رأيت هذا الفيديو للاخر و ان تضيفوا تعليق عليه .....الى متى و نحن نفتقر لفكر مثل هذا 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
توقيع : gladiateur







avatar
gladiateur
 
 

ذكر

الاقامة : Alger

المشاركات : 1607

نقاط : 1935

تاريخ التسجيل : 07/04/2012

العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رأس كل المشاكل البطاقة التقنية و الدراسة

مُساهمة من طرف gladiateur في الجمعة 03 أبريل 2015, 23:41

عداد الدراسات المستعجلة....الصفقات المستعجلة.....الملاحق المتلاحقة....دائما عبارة لفائدة المشروع......ولا محاسب ولا رقيب....

و عند استلام المشروع يجب ان نستلم مشروع معه كل العبارات التي تدل على حسن الانجاز او بلاحرى حسن الاتقان الذي اوصى به سيد الخلق عليه الصلاة و السلام
توقيع : gladiateur







avatar
gladiateur
 
 

ذكر

الاقامة : Alger

المشاركات : 1607

نقاط : 1935

تاريخ التسجيل : 07/04/2012

العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية