10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى التكنولوجيا والاعلام الالى

 :: 

الكمبيوتر والإنترنت






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



صيانة الكمبيوتر


شاطر
 #1  
الأحد 29 مارس 2015, 21:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : Aghouat
المشاركات : 866
نقاط : 2280
تاريخ التسجيل : 28/02/2015
العمل : La wilaya
افتراضيصيانة الكمبيوتر

إنّ جهاز الكومبيوتر مثله مثل كل الأجهزة الإلكترونيّة أو الميكانيكيّة يحتاج إلى صيانة دوريّة مستمرّة وذلك من أجل الحفاظ على أدائه السّليم دون أي تراجع ، ولإطالة عمره الإفتراضي قدر الإمكان .
ونلاحظ أن صيانة أجهزة الكمبيوتر تنقسم بشكل عام إلى قسمين ونوعين رئيسين هما :

  • أولاً : الصيانة التي هدفها الوقاية والحماية والحرص على عدم تعرض جهاز الكمبيوتر لأيّة أضرار متوقّعة ، ويمكن العمل على تفاديها قبل أن تحدث ، وذلك من مبدأ : " درهم وقاية خير من قنطار علاج " . وعلى رأس هذا النّوع من الصّيانة هو القيام بتنظيف الجهاز وأجزائه دورياً باستخدام كحول وقطعة قماش نظيفة ، والحرص على إبعاد الجهاز عن مصادر الطّاقة الأخرى والعمل على تجنبه الإرتجاج والسّقوط والحركة الضارّة ، وإتّباع أسس التشغيل والإطفاء السليمة ، وكذلك عدم تعريض جهاز الكمبيوتر للغبار أو الأوساخ أو للحرارة الزائدة من مصادر حراريّة أخرى ، والحرص على تزويد الجهاز بنظام تشغيل سليم ، وتزويده ببرنامج ضد الفيروسات قوي وفعال ، وتحاشي فتح الملفّات المشكوك فيها والضارة سواءاًعبر الإنترنت أو الفلاشة أو السي دي .




  • ثانياً : الصّيانة الفعليّة عند حدوث الضّرر ومعرفة كيفيّة إصلاحه ، ومن خلال هذه الصيانة يتم علاج واستدراك لكافة الأعطال والأخطاء التي حدثت لجهاز الكومبيوتر .



وكذلك فان صيانة جهاز الكمبيوتر تحتوي فرعين :

  • أولاً : الصيانة المتعلقة بالأجزاء الصلبة الداخليّة والخارجيّة والرئيسيّة والفرعيّة التي تدخل في مكوّنات الجهاز والتي تسمى Hardware . كالرام والسي بي يو والمذر بورد والهارديسك والباور سبلاي والشاشة ، ولوحة المفاتيح والسّماعات وكرت الشّاشة وكرت الصّوت والماوس والكيبيلات وغيرها .ويجب هنا ضرورة الإلمام بكيفية صيانة كل جزء أو معرفة كيفيّة استبداله بآخر .




  • ثانياً : الصيانة المتعلقة بالبرمجيّات والبرامج والتطبيقات وأنظمة التشغيل المتعددة والمختلفة في الجهاز والتي يطلق عليها اسم Software . كعمل فورمات للجهاز وتنصيب إصدار سليم من ويندوز ، وتنصيب برامج الحماية ضد الفيروسات والقيام بإجراء مسح دوري ويومي ومتواصل للتأكد من خلو الجهاز من أي فيروس .



وعموماً فان الخبرة والتعلّم من الأخطاء تزيد من معرفة المستخدم بأمور الصيانة بمختلف أنواعها.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة