كيف يمكن تعلم الفرنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف يمكن تعلم الفرنسية

مُساهمة من طرف Biboussa في الإثنين 23 مارس 2015, 21:11

اللغة الفرنسية هي إحدى اللغات الأوروبية التي تطورت عن اللغة الأم في أوروبا ، و هي اللغة اللاتينية ، و تتميز اللغة الفرنسية بأنّها إحدى اللغات العالمية نظراً لكون فرنسا إحدى الدو الإستعمارية السابقة و التي قامت بنشر ثقافتها و لغتها في المناطق التي استعمرتها ، حيث كان من سياساتها العمل على سيادة الهوية و اللغة الفرنسية في المستعمرات ، و حاليا فإنّها إحدى لغتين رئيسيتين معمول بهما في منظمة الأمم المتحدة و الهيئات التابعة لها ، و توجد العديد من الدول الناطقة بالفرنسية بالإضافة إلى فرنسا ذاتها .
أمّا عن تعلم اللغة الفرنسية فقد يكون أحد أسهل اللغات التي يمكن تعلمها بسرعة إلى حانب اللغة الإيطالية ، حيث تمتاز اللغة بسهولة إستيعابها و تركيب مفرداتها و جملها و يمكن للمبتدئ في تعلم الفرنسية التقدّم بسرعة فيها إذا ما واظب على الممارسة العملية . و تبدأ عملية تعلم اللغة الفرنسية بأن تتعرف على أساسيات اللغة . و ذلك عن طريق معرفة الأحرف و كيفية نطقها ، عبر العديد من مواقع الإنترنت أو فيديهوهات مخصصة لتعليم المبتدئين . بعد ذلم المواظبة على محاولة قراءة الكلمات البسيطة و الجمل البسيطة التي يصحبها ترجمة ، و تؤدي الفيديوهات التعليمية نفس المهمة ايضاً . بعد تلك المرحلة عليك أن تقرر إذا ما كنت ترغب في المتابعة مع أشخاص في مركز تعليم لغات متخصص أو المتابعة منفرداً ، أو مع شريك .
في جميع الحالات سوف يكون عليك اقتناء قاموس عربي فرنسي ، و ذلك لتزويد حصيلتك اللغوية من الكلمات دائماً ، و العمل على الإستماع إلى الأغاني الفرنسة و مشاهدة الأفلام الفرنسية بكثرة مع التركيز على متابعة الترجمة و النطق للكلمات و ذلك لتدريب مهارات السمع و النطق بالفرنسية عندك . إن قررت المتابعة منفرداً سيتوجب عليك الحصول على برنامج تعليمي اليكتروني أو كتيب ، و يجب أن يكون معلوماً لديك أنه لن يصل بك للمستوى المطلوب بسرعة لأنّك ستفتقد عملية المحادثات مع أشخاص . و الأفضل أن تجد شريك يتحدث الفرنسية للتحدث معه ساعة يومياُ باللغة الفرنسية .
في المرحلة التالية يجب أن يكون لديك معجم فرنسي و تبتعد عن الترجمات الفورية و القواميس الناطقة ، و تكثر من قراءة الجرائد و الكتب الفرنسية مع الإستعانة بالقاموس ، و تسجيل الكلمات الجديدة لحفظها مع تدوين معناها . و مع المواظبة و الإصرار على التعلم ستجد أن الفرنسية من أسهل اللغات التي يمكنك التحدث بها .
avatar
Biboussa
 
 

ذكر

الاقامة : Aghouat

المشاركات : 866

نقاط : 2280

تاريخ التسجيل : 28/02/2015

العمل : La wilaya

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن تعلم الفرنسية

مُساهمة من طرف الهادي الوسط في الأربعاء 25 مارس 2015, 14:51

جزاكم الله كل خير
avatar
الهادي الوسط
 
 

ذكر

الاقامة : الوادي

المشاركات : 117

نقاط : 107

تاريخ التسجيل : 16/08/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن تعلم الفرنسية

مُساهمة من طرف Biboussa في الأربعاء 25 مارس 2015, 22:52

بارك الله فيك أخي الكريم
avatar
Biboussa
 
 

ذكر

الاقامة : Aghouat

المشاركات : 866

نقاط : 2280

تاريخ التسجيل : 28/02/2015

العمل : La wilaya

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | الاقتصاد و الأعمال | العمل | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية