10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مدة الانجاز


شاطر
 #1  
الأحد 15 مارس 2015, 19:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 48
نقاط : 80
تاريخ التسجيل : 23/07/2013
العمل : موظف
افتراضيمدة الانجاز

السلام عليكم بالنسبة لأجال تنفيذ الصفقة بعد تخفيضها بالتفاوض في مشروع الصفقة هل يتم ادراج في رسالة العرض مدة الانجاز قبل التفاوض أم بعدها وكذلك في  ccag


 #2  
الأحد 15 مارس 2015, 19:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: مدة الانجاز

السلام عليكم.
اخي عبد الحميد.
حيث ان التفاوض يكون مسموح به بعد تقييم العروض- المادة 58 من المرسوم 10-236 اي قبل تقديم مشروع الصفقة للدراسة من طرف لجنة الصفقات المختصة.و عليه فان الاجال التي تدرج في رسالة العرض هي الاجال المخفضة الناتجة عن التفاوض وكذلك قي باقي اجزاء الصفقة و خاصة بند الاجال المشار اليه في دفتر المواصفات الخاصة Cahier des prescriptions spéciales .و في هذا الجزء توجد البنود المتعلقة باجال التنفيذ و دفتر  المواصفات الخاصة يعد شطر من CCAG.
وفقاك الله اخي وسدد خطاك.


 #3  
الأحد 15 مارس 2015, 21:05
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: مدة الانجاز

السلام عليكم...أخي nacer2015.....نحن عندنا يتم ادراج مدة الانجاز المذكورة في رسالة العرض كما تقدم بها المتعهد...لأن رسالة العرض لا يمكن تغييرها ( التغيير في مدة الانجاز في الرسالة لا يبين بان هناك عملية تفاوض وتخفيض).....وانما يجب ذكر المدة الحقيقية المتفق عليها في المادة المخصصة لمدة الانجاز في الصفقة مع الاشارة الى ان مدة الانجاز هي:XXX شهر (بعد التخفيض)...كما أنه يجب تقديم محضر التفاوض مؤشر علية من الطرفين: المصلحة المتعاقدة والمتعامل المتعاقد......كما انه في المنح المؤقت يجب ذكر المدة المقدمة من المتعهد والمذكورة في محضر تقييم العلاوض المالية.....والله اعلم.....


 #4  
الأحد 15 مارس 2015, 22:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: مدة الانجاز

السلام عليكم.
اخي يابن عروس الزبان.
ان مدة الانجاز الاصلية التي لا يمكن تغييرها هي تلك المذكورة في رسالة العرض الخاصة  بدفتر الشروط -العرض التقني للمتعهد- هذه المدة الاصلية  هي التي تؤخذ بعين الاعتبار في تنقيط الاجال عند التقييم التقني.لان بين فتح العروض و تقييمها فالتفاوض ممنوع.ولو يتم ادراج اي تخفبض سواء ما تعلق بالمبلغ او الاجال فان الاجراءات كلها تعتبر باطلة. اما بعد تقييم العروض و اقتراح منح الصفقة  مؤقتا للمتعهد, في هذه الحالة حق لصاحب المشروع التفاوض. ويكون محضر التفاوض الممضي من الطرفان المتعاقدان الوثيقة التي تثبت ان المتعهد الحائز على الصفقة مؤقتا قبل مقترحات صاحب المشروع.كما هذا المحضر يبرر تغيير الاجال حيث ان رسالة العرض للعرض التقني+محضر التقييم يشيران للاجال الاصلية اي الاجال التي اقترحها المتعهد عند المشاركة فى المناقصة, بينما رسالة العرض في مشروع الصفقة تنجز بالاجال المخفضة لانها الاجال الفعلية للصفقة.
اما الاعلان فلبد ان يشير الى الاجال الاصلية قبل التفاوض حتى يتسنى لمن اراد ان يطعن في المنح المؤقت وفق المعطيات الحقيقية للمنافسة.
ولكن هذا لا يمنع من الاشارة في الاعلان عن المنح للاجال الاصلية و الاجال بعد التخفيض وذلك اضفاء للشفافية على العملية و اعطاءها اكثر مصداقية.


 #5  
الإثنين 16 مارس 2015, 17:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : annaba
المشاركات : 597
نقاط : 743
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمل : admi
افتراضيرد: مدة الانجاز

تذكر في المادة التعلقة بالأجال مدة الإنجاز القديمة ومدة الأنجاز الجديدة






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة