10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

الميزانية المحلية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



فواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن


شاطر
 #1  
الجمعة 13 مارس 2015, 21:18
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيفواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن

أود أن أطرح عليكم سؤال فيما يخص فواتير لسنة 2012 بقسم التسيير لم يتم تسديها لحد الأن ولم تقيد في موادها الأصلية بسبب تجاوزها عتبة 000.00 500 دج ولم يتم إحراء لها إستشارة قمنا في سنة 2014 بتقيد الفواتير التي لم تتعدى 000.00 500 دج في المادة 699 وتم تأشرتها مع المراقب المالي إلا أن أمين الخزينة رفض تسديدها وأمر بتقيدها في 826
السؤال هنا هل يمكننا تقيدها في 826 وهي لم تسجل في ملحق 37 أصلا ما العمل علما أن المراقب المالي طلب إعداد إتفاقية تسوية لكل هذه الفواتير حتى ولو تعدى مبلغها 000.00 500 دج مع شهادة إدارية تبرر سبب عدم دفعها في آجالها مع مداولة للمجلس يوافق على تسوية هذه الديون
أرجو من السادة الأعضاء التخل في هذا الموضوع للمساعدة على حل المشكلة التي نعاني منها منذ 2012


 #2  
الجمعة 13 مارس 2015, 22:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: فواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن

السلام عليكم.
اخي foodkas
ان كانت هذه النفقات التزم بها في اسنادها الاصلي خلال  سنة 2012 ولم تسدد في هذه الحالة فان امين الخزينة على حق و يجب اعادة الالتزام بها في المادة 826  اعباء السنوات السابقة طبقا لكشف باقي الانجاز مفصل يبين بالدقة رقم الالتزام الاصلي وتأشيرته والفصل و المادة الاصلية.
وان كانت هذه التفقات لم يتم الالتزام بها في سنتها فهي تعتبر نفقات استثنائية تدرج في المادة 699 وان المراقب المالي على صواب وحتى في هذه الحالة فان الامر بالصرف ملزم بانجاز كشف باقي الانجاز مفصل للمادة 699 اعباء ستثنائية.و المنطق يحتم ان الاعتماد المفتوح في كلتا المدتين لا بد ان يكون مطابقا لكشوف باقي الانجاز.
علما ان هذه التفقات المنفذة قبل الالتزام بها هي حالات استثنائية لا تمس كل مواد قسم التسيير في الميزانية , بل هي ذات طابع استعجالي و على الامر بالصرف تبرير اللجوء الى هذا الاجراء الاستثنائي.
اما طلب المراقب المالي اصدار اتفاقية تسوية فهذا امر لا جدوى منه حيث ان الاتفاقية تنجز عامة بعد استشارة و قبل الشروع في التنفيذ لاجل حماية حقوق و واجبات كل طرف او تنجز عن بلوغ المبلغ حد الابرام وقبل الانتهاء من التنفيذ.ونحن في هذه الحالة نحن امام امر واقع بحيث تصبح الاتفاقية شكلية و لا تأثير لها.اذن ما فائدة اعدادها للتسوية
وعليه قبل الجدال و مناقشة الاسناد في مواد الميزانية, يجب مطالبة الامر بالصرف بتبرير عدوم احترامه للمادة 06 من المرسوم 10-236
بالنسبة للاستشارة و كذلك عدم احترامه للتعليمات المشتركة C1 وC2 فيما يخص انجاز كشوف باقي الانجاز او ما يسمى الملاحق مثل الملحق 37 الذي ذكرته مشكورا اخي.وعلى هذا الاساس ترفض هذه النفقات من قبل المراقب المالي قبل امين الخزينة.


 #3  
الجمعة 13 مارس 2015, 22:37
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيرد: فواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن

بارك الله فيك أخي ناصر شكرا على كل هذا التوضيح المشكل في ذلك الوقت تم إجراء إستشارة لكن ينقصها الكشف الكمي والتقديري حيث رفض من قبل المراقب المالي وأنا أوافقه على رفضه لهذه الإتفاقية وطلبنا من معد الإستشارة إعادة الإستشارة وإدراج الكشف الكمي والتقديري إلا أن الكاتب العام رفض وقال أني قمت بالإستشارة ولن أكررها ؟؟؟؟؟ فلذلك فإن الإستشارة بهذا الشكل غير مقبولة وبعدها أتى رئيس المجلس الشعبي البلدي الجديد رفض تسديد هذه الفواتير بتواريخ جديدة لإنهاء المشكل وأمر تسديدها بتواريخ 2012 الأمر الذي يستوجب أستشارة هذا من جهة ومن جهة أخرى لم تسجل في الملحق 37 ومن جانب آخر عندما سجلناها في المادة 699 رفضها أمين خزينة بسبب المبلغ المسجل في المادة كبير حيث يقدر بحوالي 000.00 600 6 دج لذلك طلب تسجيلها في المادة 826
والله مشكل كبير بسبب تعنت بعض المسؤولين أدى بنا إلى سوء تسير مع العلم أن جميع ما جاء في الفواتير تم دخوله إلى المخزن كاملا ومأشر من طرف أمين مخزن
إقترحنا تسديد أقل من 000.00 500 دج في كل سنة مالية على حدى وينتهي الأمر لكن الرئيس الجديد للمجلس الشعبي البلدي أبى ذلك
ممكن أخي ناصر أن تشير علينا
الواحد في بعض الأوقات يحبس راس من هذه الإشكالات إديروها المسؤولين ونخصلوا حنا فيها


 #4  
الجمعة 13 مارس 2015, 22:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: فواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن

السلام عليكم.
اخي
والله صدقت الواحد يحبس رأسه فعلا, لقد اساء كثيرا هولاء المسؤولين لكل ما له علاقة بالتسيير.ضيعوا المال العام, جنوا على المرفق العام و عطلوا مهمته اضاعوا حقوق المتعاملين وجعلوهم لا يثقون في الادارة... الخ .من المساوي التي تسببوا فيها سواء بجهلهم و لا يعذر الجاهل بجهله او باستهترهم بالنصوص القانونية و تلك طامة كبرى او بعدم كفاءتهم لتحملهم المسؤولية و الحرص عليها وهم ليسوا اهلا لها.
وحيث ان ما فهمته ان هذه الفوتير لم يلتزم بها.اذن فان المراقب المالي على صواب و ان رأي امين الخزينة غير صحيح وان هذه النفقات تسند في المادة 699.
وحيث ان الامر بالصرف خول له القانون تسخير المحاسب La réquisition ما عليه الا تحمل المسؤولية و القيام بها الاجراء و ما على المحاسب الا الاستجابة للتسخير حيث انه يعفى من المسؤولية ومن كل تابعات هذه القضية.


 #5  
الجمعة 13 مارس 2015, 23:06
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيرد: فواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن

بارك الله فيك أخي ناصر وجزاك الله الجنة
هذا كله يدخل في سوء التسيير وتعلم شيئا أنه حينما تأتي لجان تفتيشية نحن من يلقى اللوم من طرف اللجان وبعدها اللجان تلوم المسؤولين بعدها مباشرة تثور ثائرة المسؤولين علينا ويلومون فينا الموردين كل يوم يأتون هل من جديد فعند ذهابهم إلا المسؤولين يطمئنونهم ويقولون لا مشكل لدي سأوافق على تسديدها وعندما نقوم بأي إجراء أو خطوة من شأنها حل المشكل يرفض المسؤول وكأننا نحن الذين نرفض تسوية وضعية المورد والله الإدارة بدأت تفقد قيمتها وحيويتها وهدفها
أخي مرة أخرى شكرا جزيلا سوف نحاول أن نجد حلا مع رئيس المجلس الشعبي البلدي والمراقب المالي وأمين خزينة لأن كل واحد منهم لديه رأي أما نحن أخي فكان الله في عوننا وفي الحقيقة الخطأ في بلديتنا الحقيقة تقال


 #6  
الجمعة 13 مارس 2015, 23:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: فواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن

اللهم اجعل دعاء اخي لي مستجابا و احشرني و اياه في زمرة المصطفي صلى الله عليه و سلم.
شكرا لك اخي على طيبتك و حسن خلقك حفظك الله و سدد خطاك و حماك من كل سوء


 #7  
الجمعة 13 مارس 2015, 23:25
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيرد: فواتير لسنة 2012 لم يتم تسديدها لحد الآن

آمين أخي ناصر ورزق الله ما تتمناه في الحياة الدنيا وجعل الله الجنة سكنك







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة